7 جولات تكشف أسباب أزمة الهلال رغم كتيبة النجوم
آخر تحديث GMT03:00:53
 العرب اليوم -

7 جولات تكشف أسباب أزمة الهلال رغم كتيبة النجوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 7 جولات تكشف أسباب أزمة الهلال رغم كتيبة النجوم

فريق الهلال
الرياض – كريم ابوالعلا

بعد مرور سبع مباريات لعبها فريق الهلال «أربع دوري، واثنتان عربياً، وواحدة السوبر السعودي المصري» نستطيع أن نحكم على فريق الهلال بحكم نستطيع أن نقول بأنه قريب من الواقع، إذ إن سبع مباريات تكفي لقراءة واقع أي فريق.

فريق الهلال بعناصره الحالية يفتقد للعديد من الأمور أهمها وأولها «المحور الدفاعي» إذ إن هذا الساتر لا يوجد في الهلال منذ الموسم الماضي، وبوجود كنو والفرج وعطيف لا يمكن لأحد منهم أن يقوم بهذا الدور المهم جداً، ولذلك ينكشف دفاع الهلال بشكل كبير، وتكون الأخطاء الدفاعية مكلفة وثمنها غالٍ، ولذلك يجب أن يفكر الهلاليون في جلب عنصر أجنبي مميز في هذا المركز، كما أن البرتو بويتا انكشفت قدراته الفنية، ولا يمكن أن يعول عليه كلاعب دفاع في فريق مثل الهلال يطمح لتحقيق الذهب، ومن المفترض استبداله بلاعب آخر يكون مردوده الفني عالياً، ويكون مدافعاً صلباً، ليفيد الفريق وتستفيد منه العناصر المحلية.

في الهلال توجد مشكلة أخرى، وهي عدم لعب ادواردو في مركزه الذي يبدع فيه، فنحن عرفنا ادواردو خلف المهاجم، كلاعب حر، ومن خلال هذا المركز استطاع ادواردو أن يثبت نفسه، ويقدم للهلال كل ما يستطيع، ولكن مع قدوم النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن أصبح مدرب الهلال يعتمد على ادواردو كمحور ثانٍ أو لاعب طرف، وهذان المركزان أخفق فيهما ادواردو، بل إنه في هذين المركزين أصبح وجوده مثل عدمه، إذ لم يقدم ما يفيد الهلال في المباريات السابقة إذا ما استثنينا مباراة واحدة، وهذا خلل يجب أن يلتفت له السيد خيسوس، فلا يمكن أن تفقد أحد أهم عناصرك بالاستمرار على هذا الخطأ الشنيع، أما سالم الدوسري فقد تحدثنا عنه كثيراً، وأصبح الحديث عنه مملاً، سالم يملك المهارات والسرعة، ولكنه يخفق في اللمسة الأخيرة، وهذه علة سالم منذ أن عرفناه كلاعب، وأغلب الظن بأنه لن يتطور طالما لم يتعلم، ولذلك ستضيع جهوده في كل مرة يصل فيها لمرمى المنافسين، مثلما حدث ذلك أمام الزمالك المصري، إذ أُتيحت له أكثر من فرصة أمام المرمى لم يستغلها.

خيسوس مدرب كبير، ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك، وهو إضافة للدوري السعودي، ولكنه يحتاج لعناصر جديدة تساعده على الانطلاق بالهلال، وإن انتقدنا خيسوس في مباراة فريقه أمام الزمالك المصري في السوبر السعودي المصري فإن المبررات هي التي دعتنا لذلك، فكيف لخيسوس الذي كان يعتمد منذ بداية الموسم على الحارس العماني علي الحبسي أن يشرك المبتعد عبدالله المعيوف في مباراة الفائز فيها يكسب بطولة! هذا الأمر لا يمكن استيعابه من مدرب كبير بقدر وقيمة خيسوس..! كما أن الزج بريفاس في هذه المباراة لا يمكن أن يكون عملاً صحيحًا، فريفاس غائب تماماً عن أجواء المباريات، وكان بالإمكان الاعتماد على خربين الذي حينما دخل تغير شكل الفريق وأصبح أكثر قوة، كما أن إخراج خيسوس لادواردو لا يمكن فهمه، فالفريق كان خاسرًا، ويحتاج لقوته الهجومية، فكيف يتم الاستغناء عن ادواردو..!؟

الهلال أمام الزمالك قدم مستوى جميلاً، وربما يكون الأفضل له في هذا الموسم، إذ سيطر واستحوذ، وجعل فريق الزمالك يتقوقع في مرماه، ولكن الأخطاء البسيطة في العمل الفني للاعبين والمدرب جعلت الفريق الأزرق يخسر، وهي خسارة محتملة والأهم من ذلك أن يتعلم منها الجميع ليصححوا الأخطاء.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 جولات تكشف أسباب أزمة الهلال رغم كتيبة النجوم 7 جولات تكشف أسباب أزمة الهلال رغم كتيبة النجوم



GMT 00:06 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

6 أسباب وراء رحيل خيسوس عن الهلال

GMT 20:48 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

حارس الهلال يُعد الأبرز في الخليج العربي

GMT 22:07 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب الهلال يحبط "تكتيك" مدرب الاتحاد في الكلاسيكو

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 07:59 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

إسرائيل تستهدف 3 مواقع في ريف درعا السورية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab