البريميرليغ يتصدر البطولات الأوروبية دون عطلة في أعياد الميلاد
آخر تحديث GMT23:16:27
 العرب اليوم -

البريميرليغ يتصدر البطولات الأوروبية دون عطلة في أعياد الميلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البريميرليغ يتصدر البطولات الأوروبية دون عطلة في أعياد الميلاد

البريميرليغ
لندن - العرب اليوم

تعاود كرة القدم البريطانية وقوفها على هامش التوقف المعتاد الذي تشهده باقي البطولات المحلية في أوروبا، وبعيدا عن تقليص المنافسات في ملاعبها خلال أعياد الميلاد.

فستشهد ملاعب الكرة في إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا وويلز استمرار إقامة المباريات، بينما تقرر تعديل موعد فترة التوقف في تركيا وبلجيكا لتصبح في يناير/كانون ثان المقبل، أما باقي الدوريات وباستثناء روسيا فستتوقف خلال الأعياد الشتوية.

لكن دوريات مثل الإسباني والألماني ستشهد هذا العام وعلى غير العادة تقليص فترة العطلة في ديسمبر/كانون أول، فضلا عن أن ضيق الوقت مع قرب إقامة نهائيات يورو 2016 أدى ضمن أسباب أخرى لتقليص فترة التوقف.

وعلى مستوى البريميرليج فستقام ثلاث جولات منه في أسبوع، من بينها تلك المعروفة باسم يوم الصناديق (بوكسينج داي)، حيث تلعب هذه الجولة كاملة يوم 26 ديسمبر/كانون أول أي بعد يوم واحد من عيد الميلاد.

والأسابيع المضغوطة من الدوري الإنجليزي هي الـ18 و19 و20، حيث ستستمر المنافسات حتى الثاني من يناير/كانون ثان، وبعد ذلك بأسبوع تنطلق الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما يتكرر نفس الأمر في أسكتلندا، حيث وصل الفارق بين سيلتك وأبردين في جدول الدوري إلى نقطة واحدة، وقد أقيمت الجولة الـ18 من الدوري المحلي في 19 من الشهر الحالي، ومن المنتظر أن تستأنف المنافسات يومي 26 و29 ديسمبر/كانون أول الحالي، ثم الثاني من يناير/كانون ثان المقبل لإنهاء ثلاثة أسابيع.

على أن نهاية العام ستشهد في سابقة فريدة من نوعها انضمام الليجا الإسبانية تقليص فترات العطلات الطويلة كما كان الحال سابقا، فقد قرر الاتحاد الإسباني أن تقتصر عطلة أعياد الميلاد على 10 أيام فحسب، وهو استثناء للموسم الحالي فقط.

وبالفعل أقيمت في 20 من الشهر الحالي مباريات الأسبوع الـ16 ، ومن المتوقع أن تعود كرة القدم الإسبانية في 30 ديسمبر/كانون أول، على أن تجرى مباراة كذلك عشية رأس السنة بين فياريال وفالنسيا.

وتعود الليجا في الثاني من يناير/كانون ثان 2016 ثم التاسع من نفس الشهر، بينما تقام يومي الخامس والسادس مباريات الذهاب في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

بالمثل، تقلصت فترة عطلة أعياد الميلاد في ألمانيا، حيث سيمتد توقف المنافسات الكروية لشهر واحد، بعد التوقف في 19 من الشهر الحالي وبفارق ثماني نقاط بين بايرن ميونخ وأقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند في البوندسليجا.

ويستأنف الدوري الألماني في 22 يناير/كانون ثان المقبل بمواجهة هامبورج وبايرن ميونخ.

أما إيطاليا فقد توقفت المنافسات بها في 20 من الشهر الحالي، على أن يعود الدوري المحلي في الخامس من يناير/كانون ثان بديربي جنوى بين جنوى وسامبدوريا.

وتوقف الدوري الفرنسي في نفس اليوم أيضا، لكنه سيعود في الثامن من يناير/كانون ثان بلقاء حامل اللقب ومتصدر الترتيب باريس سان جيرمان مع باستيا في مستهل الأسبوع الـ20.

وفي البرتغال، توقف الدوري المحلي في 21 من الشهر الحالي عند الجولة الـ14، ويفترض أن يستأنف الدوري في الثاني من يناير/كانون ثان المقبل.

فيما أقيمت آخر مباراة في الدوري الهولندي قبل التوقف في 20 ديسمبر/كانون أول، لتعود البطولة بعد شهر تقريبا، حيث تجرى في منتصف يناير/كانون ثان المقبل آخر جولات الدور الأول من الدوري بمواجهة تفينتي وهيراكليس.

وخرجت بلجيكا وتركيا عن المعهود، فسيتوقف الدوري المحلي في كل منهما، لكن فترة العطلة ستؤجل إلى يناير/كانون ثان، ففي كرة القدم البلجيكية، التي اختتمت أسبوعها الـ20 يومي 22 و23 ديسمبر/كانون أول، ستستمر المباريات حتى 26 و27 قبل أن تتوقف المنافسة وتعود في منتصف يناير/كانون ثان 2016.

وسيتكرر نفس الأمر تقريبا في تركيا التي استمرت مباريات الدوري فيها حتى 21 ديسمبر/كانون أول، وينتظر إقامة مباراة في الكأس عشية عيد الميلاد، فضلا عن مباريات أسبوع موزعة على أيام 26 و27 و28 من الشهر الحالي، لكن كرة القدم التركية ستتوقف عند الجولة الـ18 لتعود في 17 يناير/كانون ثان المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريميرليغ يتصدر البطولات الأوروبية دون عطلة في أعياد الميلاد البريميرليغ يتصدر البطولات الأوروبية دون عطلة في أعياد الميلاد



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab