10 حقائق قد لا تعرفها عن آينشتين كرة القدم
آخر تحديث GMT12:10:21
 العرب اليوم -

10 حقائق قد لا تعرفها عن "آينشتين" كرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 حقائق قد لا تعرفها عن "آينشتين" كرة القدم

جوسيب غوارديولا إي سالا
مدريد – إفي

جوسيب غوارديولا إي سالا” أو كما يلقب “بيب غوارديولا” ،واحد من أفضل المدربين في التاريخ بفضل انجازاته وأرقامه الخارقة رفقة برشلونة وبايرن ميونخ ، وضع مفهوماً جديدا لكرة القدم دفع عشاقه لإطلاق لقب “الفيلسوف” عليه ،وما يميز غوارديولا عن غيره من المدربين أن لديه شعبية جارفة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف عشاقه كل شئ عنه ؟،أم لا زالت هناك أمور غامضة؟ ،في ظل التقرير التالي نرصد 10 حقائق قد لا يعرفها محبي غوارديولا عنه:

1-رفض برشلونة:

عندما كان في ال”11″ من عمره خضع بيب في عام 1982 لعدة تجارب للانضمام لفريق برشلونة وتم رفضه مرتين قبل أن ينجح في الثالثة وهو ما رفضه والده لصغر سنه وقتها!، ولكن بعدها بعامين فقط أنضم لبرشلونة قادماً من فريق بلدته “سانتبيدور” ،وفي عام 2009 تمت تسمية ملعب النادي المحلي باسمه تخليداً لأبن الفريق الذي خلد أسم البلدة.

2-جامع الكرات الذي كسره بلاتيني:

كان يعمل في صغره كجامع كرات للبقاء في ملعب الكامب نو لرؤية النجوم الكبار الذين يحلون ضيوفاً على برشلونة ، وأحتفل رفقة نجوم الفريق بتأهلهم لنهائي الكأس الأوروبي (دوري الأبطال حالياً) بعد فوزهم على فريق غوسينبورغ السويدي ، ولكن تلك المهنة تسببت في جرح نفسي عميق ،ففي أحد المرات طلب جوارديولا توقيع بلاتيني على أحد الصور ولكنه رفض ذلك وأعطاه ظهره ،يومها ظل يبكي لمدة يومين على حد قوله.

3-أراد يوفنتوس:

بعد مغادرته لفريق برشلونة في عام 2001 كانت لديه رغبة كبيرة للانضمام لفريق يوفنتوس ، وبالفعل تم الاتفاق على كل شئ و تبقى الإعلان الرسمي ، ولكن تمت إقالة كارلو أنشيلوتي الذي طلب “بيب” بالاسم ليكون معوضاً لزيدان الذي أنتقل لريال مدريد وقتها ، وتم التعاقد مع “ليبي” الذي قرر صرف عائد بيع زيدان على التعاقد مع لاعبين شباب وقتها مثل (بوفون – نيدفيد – يليان تورام – سالاس) ،فأنتقل إلى روما.

4-تعاطى المنشطات:

سقط بيب في فخ المنشطات أثناء تواجده في إيطاليا ، ففي أول مهمة له رفقة نادي بريشيا في مواجهة فريق “بياتشينزا” ،أظهرت نتائج الفحوصات الطبية تعاطي بيب للمنشطات ، و بعد أسبوعين وفي مواجهة لاتسيو تكرر الفحص الطبي وجاءت نتائج العينة إيجابية ليتم إيقافه لمدة 4 اشهر.

5-الزمن دوار:

بعد إنتهاء عقده رفقة نادي الأهلي القطري في سنة 2005 ،خضع “بيب” لتجربة لمدة عشرة أيام -فيما يسمى بفترة معايشة- مع نادي مانشستر سيتي للوقوف على حالته البدنية قبل الأنضمام للفريق ، وبالفعل أعجب به مسئولي النادي و كان قريباً من الأنضمام للفريق ولكنه رفض العرض المقدم لمدة ستة أشهر فقط غير قابلة للتمديد،واليوم تعاقد معه السيتي لمدة 3 مواسم مقابل 24 مليون يورو سنوياً “الزمن دوار”.

6-الاحتراف الأخير:

بعد انتهاء مسيرته في الملاعب العربية لم يعتزل كما يظن البعض ، ولكنه توجه إلى المكسيك لإكمال مسيرته هناك ، فقد لعب بيب لفريق “دورادوس” في موسم 2005/2006 ،وكان السبب الرئيسي لانضمامه تولي الإسباني “خوانما ليلو” تدريب الفريق، و أستغل “غوارديولا” قلة الضغوطات للبدء في التجهيز لمسيرته التدريبية بالالتحاق بمدارس التدريب هناك.

7-لاعبه الإنجليزي غريب!!:

في حوار صحفي لصحيفة “الصن” الإنجليزية تم سؤاله عن لاعبه الإنجليزي المفضل ووضعت له خيارات تمثلت في (ستيفين جيرارد و فرانك لامبارد وواين روني و بيكهام) ولكنه فاجئ الصحفي باختياره “بيتر كراوتش” كلاعبه الإنجليزي المفضل.

8-صداقة طويلة:

تعرف غوارديولا على زوجته في ال “18” من عمره  وامتدت صداقتهما لمدة 25 عاماً قبل الزواج في مايو 2014 ، وأنجبا خلال تلك الفترة ثلاثة أبناء :ماريوس “13 عاماً” ، ماريا”11 عاماً” ، فالنتينا “7 أعوام”.

9-عبقري ومخالف:

أعترف جوارديولا أن ميسي ليس أكثر لاعب عبقري دربه طوال مسيرته التدريبية الحافلة بالنجوم والألقاب كما يظن البعض،ولكنه أعطى “فيليب لام” هذا اللقب بل ووصفه بواحد من أفضل “5” لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ أن لم يكن أفضلهم ،ولكنه أعترف للاعبيه أنه لا أحد يمكنه مخالفة تعليماته إلا ميسي فقط ،فقد قال نصياً:”أنا أقول كيف تجري الأمور وأنتم عليكم الإنصات فقط …اللاعب الوحيد الذي لا يتوجب عليه ذلك هو ميسي”.

10-“3” ذهبيات:

حصل بيب على “3” ميداليات ذهبية طوال تاريخه ، الأولى كانت ذهبية أولمبياد 1992 رفقة منتخب أسبانيا ، والثانية كانت الوسام الملكي الرياضي في عام 2010 تقديراً لانجازاته الرياضية ،أما الثالثة فقد كانت ميدالية تكريمية من البرلمان الكتالوني في 2011 أعترافاً بما قدمه للرياضة الكتالونية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 حقائق قد لا تعرفها عن آينشتين كرة القدم 10 حقائق قد لا تعرفها عن آينشتين كرة القدم



GMT 15:07 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

"المحترف المتكامل" يتأهب لخوض مباراته الـ500

GMT 01:22 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

غوارديولا سيستمر في التدريب حتى يبلغ 60 أو 65 عامًا

GMT 02:07 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصدقاء السوء أبعدوا بنزيمة عن برشلونة لينضم للريال

GMT 04:15 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يجري تغييرات على تشكيلة السيتي في "الأبطال"

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab