23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ24
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تنطلق البطولة في 26 تشرين الثاني الجاري

23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ24

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ24

المنتخب السعودي
الرياض - العرب اليوم

أعلن الفرنسي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي قائمة الأخضر المشاركة في كأس الخليج الـ24 لكرة القدم والتي طغى عليها الأسماء الشابة مع وجود عناصر تملك خبرة لا يستهان بها في البطولات الدولية، وضمت القائمة 23 لاعباً هم محمد العويس، فواز القرني، أمين بخاري، عبد الله مادو، زياد الصحافي، محمد خبراني، حسان تمبكتي، سلطان الغنام، محمد البريك، سعود عبد الحميد، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، محمد كنو، عبد الإله المالكي، سلمان الفرج، تركي العمار، يحيى الشهري، عبد العزيز البيشي، نواف العابد، سالم الدوسري، هتان باهبري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان.

وتنطلق البطولة في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري «الثلاثاء المقبل» وسيكون التجمع يوم الأحد المقبل في العاصمة الرياض على أن تغادر البعثة في نفس اليوم إلى الدوحة، وسينضم لاعبو الهلال الذين تم اختيارهم للمنتخب عقب إياب نهائي دوري أبطال آسيا الأحد المقبل في اليابان.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان والكويت والبحرين، فيما وقعت قطر المنظم للبطولة في المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات والعراق واليمن، وتم وضع المنتخب القطري المنظم على رأس المجموعة الأولى وعمان حاملة اللقب على رأس المجموعة الثانية، وتم توزيع باقي المنتخبات حسب مراكزها في التصنيف الدولي الأخير الذي صدر في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأكد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي أن «القرعة جاءت متكافئة. المجموعتان متساويتان، ونتمنى التوفيق للجميع، نتوقع أن يكون المستوى قويا»، وثمّن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم قبول اتحادات السعودية والإمارات والبحرين دعوة المشاركة في البطولة، وذلك للمّ شمل المنطقة، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات وانعكاس أخوة أبناء الخليج، وقال جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم إن تقنية الفيديو ستحضر في منافسات البطولة، فيما ستكون مباراة الافتتاح على ملعب خليفة الدولي، بينما سيتحدد لاحقا الملعب الأخير الذي سيستضيف منافسات المجموعة الثانية.

وعن الجوائز المالية للبطولة، قال الشكيلي إنها لم تتغير عما كان معلناً خلال القرعة التي أجريت الشهر الماضي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في البطولة على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، بحيث تكون قيمة جائزة المركز الأول (مليوني دولار)، إضافة إلى مليون دولار، يقدم إلى كل اتحاد خليجي يشارك منتخب بلاده في البطولة، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على مليون دولار، بخلاف المليون دولار الذي يحصل عليه نظير المشاركة.

قد يهمك أيضًا

المنتخب السعودي ينتزع فوزًا ثمينًا من أوزبكستان بتصيفات "آسيا"

رابطة الدوري السعودي تبحث جدولة المباريات بعد مشاركة المملكة في البطولة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ24 23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ24



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab