أجانب قطبي العاصمة بين التألق والخفوت مع بداية الموسم الكروي الجديد
آخر تحديث GMT08:24:19
 العرب اليوم -

"النصر" و"الاتحاد" لا ينفكان يدعمان فريقهما بالنجوم الأجنبية

أجانب قطبي العاصمة بين التألق والخفوت مع بداية الموسم الكروي الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجانب قطبي العاصمة بين التألق والخفوت مع بداية الموسم الكروي الجديد

فينس لومباردي أحد أفضل مدربي كرة القدم الأميركية
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

ذات مساء كان فينس لومباردي أحد أفضل مدربي كرة القدم الأميركية، وأفضل مدرب لفريق "غرين باي باكيرز" خلال عقد السبعينات، حيث قاد الفريق للفوز بثلاث بطولات متتالية وخمس بطولات في سبعة أعوام، كان من ضمنها أول مباريتين لسوبر بول، وأكد لومباردي حينها "لا يمكنك الانتصار إذا كنت تقبل الهزيمة".

وربما ذلك ما رأته إدارتي "الهلال" و"النصر" في الكوري كواك، والبرازيلي ديجاو، والبحريني محمد حسين، والبولندي أدريان، والأوروغواني فابيان، فكان التجديد لموسم جديد مصيرهم جميعًا، الشغف والحماسة والمشاركة الفعلية هي من تقودك إلى بوابة النجاح.

وكان شتاء 2013- 2014 حارًا في "الهلال"، عندما كانت مشاكل دفاعه مع المدرب السعودي سامي الجابر تزداد يومًا بعد يوم، حينها رأى مسيروا الأزرق الحل في جلب ثنائي أجنبي يشغل قلب مركز قلب الدفاع.

وذهبت الأنظار إلى الكوري كواك لاعب الشباب، والبرازيلي ديجاو مدافع فلومنينسي البرازيل، تحسن الدفاع الهلالي كثيراً، وبشكل ملحوظ جدا، وقاده إلى ربع نهائي كأس آسيا، خلال الموسم الماضي 2014- 2015 ، كانا الأكثر مشاركة من لاعبي النادي العاصمي، واستطاعا الوصل بفريقهما لنهائي دوري أبطال آسيا، وشاركاً في الدوري كأكثر اللاعبين مشاركة، حيث لعب ديجاو 23 مباراة، وبواقع 2025 دقيقة، بينما شارك كواك في 21 مباراة وبواقع 1845 دقيقة. .

وعلى الرغم من خسارة الفريق أمام "سيدني" الاسترالي، ودخوله في مرحلة فقدان الثقة، لم تؤثر تلك على مستوياتهما بل كانا في أوج عطائتهما، عندما حقق الفريق كأس الملك نهاية الموسم المنصرم ومن أمام غريمه "النصر"، حينها تم التجديد لهما، لتبدأ بذلك حقبة جديدة لهما مع النادي الأزرق.

ويقف "النصر" ولاعبيه محمد حسين القادم من البحرين، والبولندي أدريان والأوروغواني فابيان، محمد حسين الذي أتى في الفترة الشتوية موسم 2013 وشارك في 7 مباريات وقدم مستويات مميزة حينها، جعل مدرب "النصر" آنذاك كارينيو يطالب بتجديد عقده ليستمر عاماً جديدا، ليجمع "النصر" بطولتي ولي العهد والدوري ويتوج بموسم لن ينساه أبدا، ما أدى لتجديد عقده لموسم 2014- 2015 ، شارك خلاله في 22 مباراة بالدوري، وبواقع 1941 دقيقة، لم يكن مستواه الموسم المنصرم كسابقه، ولكن ظل سد منيعاً مع بقية مدافعي فريقه الأصفر، في المقابل كان البولندي أدريان ظاهراً وبارزاً منذ اللقاء الأول له مع "النصر"، نهائي السوبر أمام الشباب، كان بارزاً في المواجهات الحاسمة، أهدافه في دوري أبطال آسيا، هدفه أمام "الاتحاد" الذي قرب "النصر" من تحقيق الدوري، كان أحد نجوم الموسم الرياضي

فابيان الاوروغوياني، الذي كانت حرارته في الملعب تصهر الحديد، كان مشاكسًا ومهاريًا، وفي لحظات أخرى "مصارع" كلقطته مع لاعب "لخويا" والتي تسببت في إيقافه آسيويًا 6 مباريات، كان مفتاح للحل في عدد من المباريات، شارك في الدوري في 12 مباراة، كان بديلًا ناجحًا في معظم مشاركاته، إن كان "النصر" متأخر يبحث عن حل، وإذا كان النصر متقدماً يبحث عن متعة، لتنتهي رحلته في الموسم الماضي بالتجديد لموسم آخر .

فبعد نجاحات ومشاركات وطموحات، هل يستمر أجانب أقطاب الكرة السعودية في المزيد من اللمعان، أو سيخفتون خلال الموسم الحالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجانب قطبي العاصمة بين التألق والخفوت مع بداية الموسم الكروي الجديد أجانب قطبي العاصمة بين التألق والخفوت مع بداية الموسم الكروي الجديد



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab