أحمد بامعوضة أكد أن مشرف كرة الأهلي ساهم كثيرًا في تذليل المعوقات أمام الفريق
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

أشار إلى أن اللحظات الأخيرة لسوق الانتقالات كانت "صعبة"

أحمد بامعوضة أكد أن مشرف كرة الأهلي ساهم كثيرًا في تذليل المعوقات أمام الفريق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد بامعوضة أكد أن مشرف كرة الأهلي ساهم كثيرًا في تذليل المعوقات أمام الفريق

المدافع البرازيلي لوكاس ليما
الرياض - العرب اليوم

يصل الثلاثاء إلى جدة المدافع البرازيلي لوكاس ليما، الذي تعاقد معه النادي ‎الأهلي لتدعيم خطوطه، قادمًا من نادي نانت الفرنسي، بعقد احترافي يمتد لـ3 سنوات، مع أفضلية النادي الأهلي بالتجديد لسنة رابعة، وذلك بعد أن وصل الإثنين إلى مدينة دبي الإماراتية، وكان في استقباله محمد بارباع، مسؤول العلاقات العامة في الفريق الأول لكرة القدم.

وينتظر أن يلتحق اللاعب لوكاس ليما بتدريبات فريقه الأهلي مع عودتها مساء الأربعاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد أن منح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب فريق الأهلي، اللاعبين إجازة قصيرة لمدة 3 أيام، بعد الفراغ من مواجهة الاتفاق السبت الماضي، ضمن الجولة الثانية لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتصر فيها بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأجل وصول اللاعب يوسف بلايلي، لاعب خط الوسط الدولي الجزائري، إلى جدة، وهو المنتقل مؤخراً من نادي الترجي التونسي للنادي الأهلي، حتى الفراغ من المشاركة في معسكر منتخب بلاده، تمهيداً للانضمام لتدريبات الفريق الأول، بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في أيام "الفيفا" الحالية التي ستنتهي في العاشر من شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

من جهة أخرى، غادر لاعبو فريق الأهلي الأجانب الدوليين جدة بشكل متوالٍ خلال الساعات الماضية، للانضمام إلى منتخبات بلادهم المشاركة ضمن أيام الفيفا، بعد توقف المنافسات المحلية، حيث غادر اللاعب عمر السومة، المهاجم الدولي السوري، إلى الفلبين للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي سيخوض مباراة تجريبية مع منتخب الدولة المضيفة، بجانب زميله دجانيني تفاريس، مهاجم الرأس الأخضر الذي التحق بمنتخب بلاده، بينما غادر الثنائي الدولي البوسني ألفيس ستاريش لاعب خط الوسط، وإرفين زوكانوفيتش لاعب خط الدفاع، للالتحاق بمعسكر منتخب بلادهم.

وكانت قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي يستعد لمواجهة منتخب اليمن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، قد ضمت 3 لاعبين من صفوف فريق الأهلي، وهم: محمد العويس حارس المرمى، ومحمد آل فتيل لاعب خط الدفاع، وعبد الفتاح عسيري لاعب خط الوسط، بينما ضمت قائمة المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً، الذي يقيم معسكراً إعدادياً بين مدينة الطائف ومصر، ويخوض مباراتين تجريبيتين مع منتخب مصر، 6 لاعبين من صفوف الأهلي، وهم: محمد الربيعي حارس المرمى، وثنائي خط الدفاع عبد الله الحسون وعبد الباسط هندي، وثلاثي خط الوسط يوسف الحربي وعبد الرحمن غريب ومحمد المجحد "المنضم مؤخراً لصفوف النادي".

ومن جهة ثانية، نجحت إدارة النادي الأهلي في مخالصة 12 لاعبًا من قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بين لاعبين أجانب ولاعبين محليين، خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها بنهاية يوم السبت الماضي، وهم: نيكولاي ستانسيو صانع الألعاب الروماني الذي انتقل إلى سلافيا براغ، وكلاوديو بايزا إلى نيكاسكا المكسيكي، وباولو دياز المدافع التشيلي إلى ريفربلايت الأرجنتيني، وأديرلان سانتوس المدافع البرازيلي وأيمن الخليف إلى الوحدة، وعبد الله مجرشي وأحمد الرحيلي وأحمد الزين إلى نادي الرائد، وعبد الله الخطيب إلى الاتفاق، وماهر عثمان وأليكس المدافع الإسباني، وآخرهم اللاعب دانييل أليكستيش، لاعب الوسط الصربي الذي انتقل إلى نادي باشا شهير التركي.

ونجحت إدارة النادي الأهلي في إعارة عدد من اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة لهم للمشاركة خلال هذا الموسم، ووصل عدد اللاعبين المعارين محلياً إلى 8 لاعبين، وهم: علي الزبيدي إلى نادي الوحدة، ومحمد الزبيدي إلى الحزم، وعبد العزيز الشهراني إلى ضمك، وفيصل دارسي إلى الرائد، ويحي القرني إلى نادي أحد، وعمر الزيني إلى القادسية، وهاني الصبياني وعثمان الحاج إلى نادي الفيحاء.

وأكد أحمد بامعوضة، المدير التنفيذي لكرة القدم في النادي الأهلي، أن فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت كانت ناجحة لناديه، بحمد الله وتوفيقه، ووصفها بـ"الصعبة"، وقال إنه تم فيها عمل 10 صفقات بين محلية وأجنبية، بالإضافة لبيع ومخالصة أكثر من 10 لاعبين، مؤكداً أن هذا العمل - بعد توفيق الله - لم يحدث إلا بدعم الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم، وإدارة النادي ممثلة بالرئيس أحمد الصائغ، بالإضافة إلى فريق العمل القانوني، ومدير الاحتراف بالنادي، مقدماً شكره للجميع، ومتمنيًا أن يكون هذا العمل إضافة لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي.

قد يهمك أيضا:

الأهلي السعودي يمنح الكرواتي برانكو فرصة أخيرة لتصحيح مسار الفريق

الأهلي السعودي يمنح الاتفاق موافقة مبدئية على انتقال عبد الله الخطيب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بامعوضة أكد أن مشرف كرة الأهلي ساهم كثيرًا في تذليل المعوقات أمام الفريق أحمد بامعوضة أكد أن مشرف كرة الأهلي ساهم كثيرًا في تذليل المعوقات أمام الفريق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab