رجوة آل سيف بفستان تراثي فاخر يجمع بين الثقافتين الأردنية والسعودية
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

رجوة آل سيف بفستان تراثي فاخر يجمع بين الثقافتين الأردنية والسعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجوة آل سيف بفستان تراثي فاخر يجمع بين الثقافتين الأردنية والسعودية

اطلالة رجوة بفستان تراثي فاخر
عمان ـ العرب اليوم

بتصميم يجمع بين ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، ويمزج جزءًا من حضارة كل منهما، تألقت رجوة بنت خالد آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في ليلة الحناء التي سبقت زفافها بتصميم فاخر يحاكي قصة حب أبدية.

من خلال الصور التي رصدناها لك، تابعي من صمّم فستان رجوة بتفاصيله الإبداعية الراقية، واطلعي على أجمل اطلالات الملكة رانيا وبناتها الاميرتين ايمان وسلمى في هذه الليلة الاستثنائية.

اذاً، تخطّت اطلالة رجوة المألوف في ليلة الحناء متألقة بفستان تراثي حمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي، حمل مزيجًا ساحرًا بين الماضي والحاضر. فهذا الفستان يعرف بالثوب السحابي البارز في المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة نجد، ويبرز بقطعتين فاخرتين من التطريز الذهبي على الجهة العليا للتصميم وقصة الاكمام الطويلة.
فأضافت المصممة هنيدة صيرفي لمسة عصرية على هذا التصميم، حاكت من خلاله شخصية رجوة العصرية وبنات جيلها بتفاصيله الدقيقة. وبأسلوب راقي في التصميم، تم تصوير عناصر حضارية مشتركة بين هويات المملكتين العريقتين، المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية بنقاط تشابه مشتركة من جمال الطبيعة وأطباع الشعبين والتاريخ العريق.

الثوب السحابي من المملكة العربية السعودية، وتحديداً من منطقة نجد يعتبر من الأزياء التراثية النجدية ويتألف من قطعتين، كما يتميز بغنى تطريزاته وبطول وحجم أكمامه الواسعة، كي يتم رفعها فوق الرأس لتتقاطع من الخلف بطريقة تشكّل طرحة العروس غطاء الرأس. إنها استمرارية تصاميم الأزياء التقليدية كونها معاصرة حتى يومنا الحاضر.

أما التطريزات الذهبية والزخرفات الهندسية العربية ذات تقنيات ثلاثية الأبعاد حبكت بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية وخيوط القصب التقليدية بأناقة ملكية ورومانسية، مع الورود الناعمة التي تحاكي شغف مشاعر المحبة.
كما تميّز الفستان المصنوع من قماش الكريب بالزخرفات الهندسية التشكيلية والعربية التي تعتبر مصدراً للتصميم، وهي مستمدة من التراث الأصيل المميز، وجزء من تاريخ الحضارة العربية. وتم استخدام الأشكال الهندسية كالمثلثات والخطوط تماشياً مع قواعد الموازنة والتناظر المتناسب حيث التصميم المميز والدقة في الابتكار.

كما تميّز الفستان المصنوع من قماش الكريب بالزخرفات الهندسية التشكيلية والعربية التي تعتبر مصدراً للتصميم، وهي مستمدة من التراث الأصيل المميز، وجزء من تاريخ الحضارة العربية. وتم استخدام الأشكال الهندسية كالمثلثات والخطوط تماشياً مع قواعد الموازنة والتناظر المتناسب حيث التصميم المميز والدقة في الابتكار.

وسحرتنا طرحة العروس برسومات فاخرة ممزوجة بين التراث السعودي النجدي والتراث الأردني العريق، بالإضافة الى أقمشة التول المشغولة يدوياً لهذه المناسبة بأسلوب فاخر وتصميم جعلها محط أنظار الجميع.

اطلالة الملكة رانيا بفستان أزرق سماوي من توقيع دار المصمم سعيد قبيسي- الصورة من حساب الملكة رانيا على انستغرام

أما اطلالة الملكة رانيا كعادتها تخطّت المألوف في هذه المناسبة، وتألقت بموضة الفستان الأزرق السماوي المنسدل بأسلوب مريح حمل توقيع دار المصمم سعيد قبيسي. واللافت في هذا التصميم التطريزات الناعمة التي برزت على الجهة الامامية للتصميم مع الشك النافر والهندسي على طول التصميم بطريقة أعطت رونقاً خاصاً على التصميم.
كما أضفت أكمام الكلوش المريحة أناقة لا مثيل لها مع الياقة العالية وصيحة الباند العريض المحدد للخصر بطريقة جعلتها محط أنظار الجميع.

بدورها لفتت الأميرة إيمان الأنظار بموضة الفستان الحريري بلون اللافندر مع تحديد الخصر بطريقة ملفتة. كما أضفت تفاصيل الكروشيه الأبيض المتدرج على الياقة وجهة واحدة من التصميم بطريقة راقية وملفتة مع تفاصيل اقمشة الكشكش المتدرجة على الجوانب.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الملكة رانيا العبد الله تخيط الشماغ بنفسها في محافظة إربد الأردنية

بصمات لا تُنسى في حياة الملكة رانيا العبد الله في عيد ميلادها الـ50

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجوة آل سيف بفستان تراثي فاخر يجمع بين الثقافتين الأردنية والسعودية رجوة آل سيف بفستان تراثي فاخر يجمع بين الثقافتين الأردنية والسعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab