بداية نارية للمكسيك على حساب كوبا في بطولة الكأس الذهبية
آخر تحديث GMT18:44:01
 العرب اليوم -

بداية نارية للمكسيك على حساب كوبا في بطولة الكأس الذهبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بداية نارية للمكسيك على حساب كوبا في بطولة الكأس الذهبية

المكسيكي اوريبي بيرلاتا يسجل في مرمى كوبا
شيكاغو - أ.ف.ب

استهلت المكسيك مسعاها لتعزيز سجلها القياسي والفوز بلقب بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) للمرة السابعة في تاريخها، بشكل ناري بعد فوزها الكاسح على كوبا 6-صفر مساء الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة للنسخة الثالثة عشرة المقامة في الولايات المتحدة وكندا.

على ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو، اعلن المنتخب المكسيكي عن نفسه بقوة مستفيدا من المشاكل التي تواجه المنتخب الكوبي في مغامرته على الاراضي الاميركية حيث افتقد خدمات مهاجمه كيلر غارسيا الذي توارى عن الانظار ويبدو انه قرر عدم العودة الى بلاده بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاميركية التي كشفت ايضا بان ستة لاعبين والمدرب راوول غونزاليس لم يتمكنوا من الحصول على التأشيرات في الوقت المناسب للحاق بالمنتخب الذي اشرف عليه مساعد المدرب وولتر بينيتيز.

وخاض المنتخب الكوبي بالتالي اللقاء وفي تصرف مدربه الموقت 16 لاعبا فقط ما سهل من مهمة العملاق المكسيكي الذي حسم النقاط الثلاث في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما برباعية نظيفة.

ويدين فريق المدرب ميغيل هيريرا، القادم من مشاركة مخيبة في كوبا اميركا حيث خرج من الدور الاول بتشكيلة رديفة الى حد ما، بفوزه الكاسح الى اوريبي بيرالتا الذي سجل ثلاثية في مباراة سدد خلالها "ال تري" على المرمى في 18 مناسبة مقابل تسديدة واحدة فقط لمنافسه.

وافتتح بيرالتا التسجيل في الدقيقة 17 بعد ان وصلته الكرة من رأسية لاندريس غواردادو، ثم اضاف كارلوس فيلا الثاني بعد 5 دقائق بعدما استفاد من تشتيت خاطئ للدفاع الكوبي، قبل ان يسجل بيرالتا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 37 بتسديدة قوية وضع بها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية.

وانهى المنتخب المكسيكي الذي توج باللقب اعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011، الشوط الاول بهدف رابع جاء من رأسية لغواردادو (43)، ثم اكمل بيرالتا ثلاثيته في الدقيقة 61 بكرة رأسية قبل ان يختتم جيوفاني دوس سانتوس المهرجان التهديفي في الدقيقة 75.

وبهذا الانتصار الذي جاء مشابها للفوز الذي حققه المنتخب المكسيكي على نظيره الكوبي في الدور الاول من نسخة 2011 (5-صفر حينها)، استعاد رجال هيريرا توازنهم بعد سلسلة من 7 مباريات متتالية دون فوز بدأت بالتعادل الودي مع البيرو (1-1) في الثالث من حزيران/يونيو.

اما من جهة المنتخب الكوبي الذي لطالما عانى في مشاركاته القارية من مشكلة التأشيرات او هروب اللاعبين وطلبهم اللجوء السياسي، فمن المتوقع ان ينضم اليه مدربه غونزاليس واللاعبون الستة في مباراة الجولة الثانية يوم الاحد ضد ترينيداد وتوباغو التي استهلت ايضا مشوارها بشكل جيد من خلال الفوز على غواتيمالا بثلاثة اهداف سجلتها في اول 25 دقيقة عبر شيلدون باتو (10) وكوردل كاتو (13) وجويفن جونز (25)، مقابل هدف لكارلوس رويز (61).

يذكر انه يشارك في البطولة 12 منتخبا تم توزيعها على ثلاث مجموعات، حيث ضمت الاولى الولايات المتحدة حاملة اللقب 5 مرات اخرها في النسخة الاخيرة قبل عامين والمضيفة وبنما وهايتي وهندوراس، والثانية كوستاريكا والسلفادور وجامايكا وكندا شريكة الضيافة (ملعب تورونتو فقط)، اضافة الى الثالثة التي افتتحت منافساتها الخميس.

ويتأهل الى ربع النهائي الاول والثاني في كل مجموعة مع افضل منتخبين في المركز الثالث.

واحتكرت المكسيك والولايات المتحدة القاب البطولة بفوزهما في 11 لقبا من اصل 12، واللقب الوحيد الذي افلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بداية نارية للمكسيك على حساب كوبا في بطولة الكأس الذهبية بداية نارية للمكسيك على حساب كوبا في بطولة الكأس الذهبية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab