المنتخب القطري لكرة اليد يفوز على نظيره الصيني
آخر تحديث GMT06:36:17
 العرب اليوم -

المنتخب القطري لكرة اليد يفوز على نظيره الصيني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب القطري لكرة اليد يفوز على نظيره الصيني

المنتخب القطري لكرة اليد يحقق فوزا كبيرا على نظيره الصيني
الدوحة_ قنا

 حقق المنتخب القطري لكرة اليد "العنابي" فوزا كبيرا على نظيره الصيني بنتيجة 39 -13 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة"دحيل" للألعاب الرياضية ضمن بطولة قطر التاسعة الدولية الودية للرجال للعبة التي انطلقت اليوم وتختتم في السادس من نوفمبر الجاري بمشاركة منتخبات قطر والسعودية والبحرين والصين.
 
وتأتي البطولة في إطار استعدادات العنابي للتصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016 " والتي ستستضيفها الدوحة خلال الفترة من الرابع عشر ولغاية السابع والعشرين من نوفمبر الجاري بمشاركة 12 منتخبا. 

وجاءت بداية العنابي حذرة في الدقائق الأولى من الشوط الأول وتقدم الصيني بالهدف الأول حيث أضاع لاعبو العنابي التعادل في أكثر من مرة ولم ينجحوا حتى الدقيقة الرابعة في تحقيقه. ولكن بعد تقدم الصيني سرعان ما تدارك العنابي الأمر ونجح في التسجيل ثم تحقيق التعادل 2 -2 ثم تقدم 3 - 2 عند الدقيقة السادسة وعادل الصيني عند الدقيقة السابعة 3 -3 ، وأخذ العنابي زمام المبادرة في تسجيل الأهداف ووصل بالفارق إلى هدفين لأول مرة في المباراة عند الدقيقة العاشرة 5 -3، ثم إلى 4 أهداف عند الدقيقة 12 بنتيجة 7 -3. 

وحافظ العنابي على تقدمه بفارق 5 أهداف عند منتصف الشوط الاول بنتيجة 10 -5 عند الدقيقة 15. 

وبعد مضي 20 دقيقة من زمن هذا الشوط رفع العنابي فارق الأهداف إلى 8 بنتيجة 13 -5، ولم يلق أي صعوبة تذكر في الوصول إلى مرمى المنتخب الصيني الذي لم ينجح لاعبوه لأكثر من 10 دقائق في تسجيل أي هدف بفضل الأداء الدفاعي الجيد للمنتخب القطري الذي سيطر على مجريات المباراة تماما منذ الدقيقة الرابعة في هذا الشوط الذي اتضح خلاله مدى الفارق الكبير بين عناصر المنتخبين في الخبرة التي رجحت كفة العنابي الذي أنهى الشوط الأول متقدما بفارق كبير من الأهداف بنتيجة 22 -7. 

وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بذات وتيرة الشوط الأول وسجل في أول 5 دقائق 3 أهداف في حين فشل المنتخب الصيني في تسجيل أي هدف لتصبح النتيجة 25 -7، وعند الدقيقة العاشرة من هذا الشوط وصل العنابي بالنتيجة إلى 28 - 10، ولم يظهر المنتخب الصيني بالمستوى الذي يجعله منافسا قويا للعنابي في هذا الشوط حيث كان الفارق 20 هدفا عند منتصف هذا الشوط بنتيجة 31- 11. 

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق كان العنابي متقدما بفارق 23 هدفا 35 -12، ليتواصل بعد ذلك اللعب بين الطرفين في ظل الأفضلية التامة للمنتخب القطري الذي أنهى الشوط الثاني والمباراة بفوز مستحق على نظيره الصيني وبفارق كبير من الأهداف بنتيجة 39 - 13. 

وشهدت المباراة الأولى في البطولة التي سبقت مباراة قطر والصين فوز المنتخب البحريني على نظيره السعودي 30 - 22 . 
وشدد يوسف الهيل مدير المنتخب القطري لكرة اليد على اهمية البطولة الودية التي تجرى في الدوحة حاليا بمشاركة العنابي والمنتخب السعودي والبحريني والصيني وقال "إن هذه البطولة مهمة للغاية في اطار التحضيرات للحدث المهم وهو التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد ريو 2016 ". 

وأضاف أن الجميع يعلم أهمية التأهل الى الاولمبياد بالنسبة لنا ونحن نسعى جاهدين من أجل أن نخطف بطاقة التأهل من خلال التصفيات التي تنطلق في الدوحة في الفترة المقبلة بمشاركة 12 منتخبا يتنافسون على بطاقة واحدة مؤهلة إلى الاولمبياد ونتمنى ان تكون هذه البطاقة من نصيب العنابي لان التأهل يعتبر حلما بالنسبة للشارع الرياضي القطري ونسعى الى تحقيقه بكل الطرق الممكنة ونتمنى ان نوفق فيه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب القطري لكرة اليد يفوز على نظيره الصيني المنتخب القطري لكرة اليد يفوز على نظيره الصيني



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab