العنابي يواجه نظيره التركي لأول مرة الجمعة
آخر تحديث GMT16:06:37
 العرب اليوم -

العنابي يواجه نظيره التركي لأول مرة الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العنابي يواجه نظيره التركي لأول مرة الجمعة

المنتخب القطري الأول لكرة القدم
الدوحة_ قنا

 يستضيف ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا مساء  الجمعة مواجهة بين المنتخبين القطري والتركي في مباراة ودية في كرة القدم، هي الاولى في تاريخهما.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب القطري لمواجهة منتخب بوتان المقبلة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018"، وكأس آسيا بالإمارات 2019.وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في تاريخهما، حيث لم يسبق لهما أن التقيا سواء على الصعيد الرسمي أو الودي.يُشار إلى أن المنتخب التركي تمكن من حجز بطاقته في نهائيات "أمم أوروبا فرنسا 2016"، في حين يستضيف منتخب قطر، نهائيات كأس العالم 2022، ومن المقرر أن يلتقي الأول نظيره اليوناني في اسطنبول يوم الثلاثاء القادم.وتكمن اهمية المواجهة في أنها تأتي في فترة انتعاشة مميزة يمر بها المنتخب القطري، خاصة بعد تحقيقه العلامة الكاملة في التصفيات المزدوجة حتى كانت العنوان الابرز لهذا التفوق، خصوصا أن المنتخب الذي يقوده المدرب الاورغواياني دانيال كارينيو يمضي بسلاسة نحو التأهل لنهائيات كأس آسيا في "الامارات 2019 "، وتصفيات المرحلة النهائية من كأس العالم "روسيا 2018".

ويمكن وصف مسيرة المنتخب القطري في التصفيات بـ "المثالية" إذ تمّكن من حصد 15 نقطة من 5 مباريات، وتبقى له ثلاث مواجهات مع بوتان وهونغ كونغ والصين. وهذا ما جعله يتربع في الصدارة وحيدا وبرصيد "غزير" من الأهداف، حيث سجل 24 هدفا ودخل مرماه هدفان فقط.ويحل العنابي ضيفا على بوتان في 17 نوفمبر الحالي في الجولة الثامنة. العلامة الكاملة التي حققها العنابي الأول في التصفيات المزدوجة ونتائجه الإيجابية وضعته على سكة التصفيات النهائية لكأس العالم "روسيا 2018" كما ضمنت وجوده إلى حد كبير في نهائيات كأس آسيا.

وتأتي المباراة الودية وسط غيابات واضحة في صفوف المنتخب القطري كان آخرها خلفان إبراهيم قائد الفريق الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في الوقت الحالي لتراجع مستواه، إلى جانب إصابة حارس المرمى سعد الشيب ولاعبي الارتكاز كريم بوضيف واحمد عبد المقصود، وعدم استدعاء مدرب المنتخب لعدة لاعبين ابرزهم مهاجم الريان سيباستيان سوريا.

ومن المتوقع ان يعتمد المدرب على تشكيل جديد في جميع الخطوط بسبب هذه الغيابات، وستكون المباراة فرصة جيدة للاحتكاك وكسب الخبرة، والاستقرار على التشكيل الذي يخوض به مباراة بوتان والتي تحظى باهتمام كبير لدى الفريق ومدربه رغم الفارق الشاسع بينهما في الامكانيات والمستوى الفني.ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز السادس على التوالي والعودة بنقاط المباراة التي ستقربهم كثيرا من الوصول إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم ونهائيات آسيا.الجدير بالذكر أن قطر تتصدر مجموعتها برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات أكبرها على بوتان 15-0 بالدوحة، وهو أكبر فوز حتى الآن في التصفيات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يواجه نظيره التركي لأول مرة الجمعة العنابي يواجه نظيره التركي لأول مرة الجمعة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab