اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق

كرة القدم
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مواعيد المباريات المتبقية في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الذي سينتهي في الثلاثين من سبتمبر المقبل.وأوضح الاتحاد المصري في بيانه: "أي تأجيل فيما تم الإعلان عنه لا موضع له سوى خلال فترة تجمع المنتخب الأولمبي، مما يجعل الأندية تؤدي مؤجلاتها بدون لاعبيها المختارين للمنتخب الأولمبي".

فاتورة النجاح

ويقول المتحدث الإعلامي للنادي الأهلي جمال جبر في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية": "النادي الأهلي يدفع فاتورة المشاركة في المباريات الأفريقية ووصوله لدور الثمانية، والفوز بالبطولة العام الماضي وتشريف مصر، بخلاف الحصول على برونزية بطولة العالم للأندية. ندفع ثمن التفوق والنجاح".

وتابع جبر: "الأمور صعبة للغاية وتزداد صعوبة على النادي الأهلي، وسيكون هناك قرارا قريبا. نعلم أن الوقت ضيق للغاية على اتحاد الكرة المصري، ولكن اللاعبين يتعرضون لضغط كبير وصعب للغاية، وهو ما سيُعرض الأهلي لصعوبات بالغة".
وعن إمكانية تقديم حلول الفترة المقبلة تتناسب مع وضع الفريق وتقليل الضغوط، أكد رئيس المنظومة الإعلامية بالنادي الأهلي لموقع "سكاي نيوز عربية": "كل الاقتراحات قيد البحث، وسيتم عرض وجهة نظر لجنة التخطيط بالنادي والإدارة الفنية بقياة موسيماني على مجلس الإدارة، وخلال أقل من 24 ساعة سيتم تقديم رؤية واضحة لاتحاد الكرة لفك ضغط المباريات".

وأردف جبر: "النادي الأهلي يحترم ويلتزم باللوائح والمنظومة الرياضية الواضحة بشفافية، ولكننا نعمل في الحصول على حقوق الفريق وإعطاء مساحة كافية للعمل دون ضغوط، ونأمل الفترة المقبلة أن تكون الأمور أفضل ويتم تدارك أن الفريق يشارك ويمثل مصر في البطولة الأفريقية".

تصرف غير مضبوط

وأكد نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق، أنّ: "تصرف اتحاد الكرة غير مضبوط تماما، وإن جدول الدوري لابد أن يراعي الفريق الذي يلعب باسم مصر".

وأوضح "فاروق" في تصريحات إذاعية: "لابد من وضع القواعد المضبوطة لإدارة كرة القدم، والموضوع أبسط من تصدير مشكلة أنه مجبر على انتهاء الدوري في ميعاد معين. الدولة تحلم وتنفذ وتتحرك على ملفات غير متوقعة، لابد أن يكون هناك نفس الفكر في الرياضة المصرية، لابد من وجود قوائم مالية موحدة لمعرفة حجم الموارد المالية في الكرة المصرية".

لابد من تحمّل الأزمة

وعلّق الناقد الرياضي محمد عبد الفتاح على مواعيد مباريات اتحاد الكرة بـ"منطقية ولابد من التحمّل للانتهاء من أزمة استكمال دوري العام الماضي".

وأكد "عبد الفتاح" في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية": "ضغط الجدول بهذا الشكل أمر قاسي على الأهلي وبيراميدز على وجه الخصوص لمشاركاتهم الإفريقية، ولكن ما يجب وضعه في الحسبان أن في حال التأجيل ستتأثر بطولة الدوري العام المقبل أكثر وأكثر، ما يجب الاعتراف به هو أن استكمال البطولة الماضية كان خطأ كبير يدفع الجميع ثمنه الآن".

وأشار الناقد الرياضي: "الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو مشاركة الأهلي في المباريات الأقل أهمية ومع فرق متوسط الجدول بالصف الثاني من اللاعبين، مع إشراك عدد من لاعبي الشباب الفترة المقبلة لكي يكونوا عونًا للفريق الفترة المقبلة، بجانب المطالبة بنقل عدد من المباريات البعيدة والمتقاربة في التوقيت لمحافظات قريبة لعدم إجهاد اللاعبين الإضافي".

قد يهمك ايضا:

إتحاد الكرة المصري يجتمع بالمنتخب الاوليمبي المصري للتنسيق لقرعة الأولمبياد

محمد محمود ينتظم في تدريبات الأهلي الجماعية أول مايو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab