حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس
آخر تحديث GMT05:08:18
 العرب اليوم -

"حريري الشقب" يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حريري الشقب" يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس

الجواد "حريري الشقب" ملك الشقب
الدوحة_ قنا

ظفر الجواد "حريري الشقب" ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) بلقب الأفحل ضمن بطولة العالم لجمال الخيل التي اختتمت اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس وأقيمت منافساتها على صالون دون شيفال. 

وبعد إعلان النتيجة وفوز "حريري الشقب" ببطولة العالم، قام سعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني مالك مربط "الجاسمية"، راعى النهائي على مستوى الأفحل، بتتويج الفائزين وتسليم الكأس العالمية الى مسؤولي الشقب المشاركين في البطولة. 

وحصل على الميدالية الفضية الجواد "اكواتور" ملك المزرعة البولندية، والذي تفوق عليه "حريرى الشقب" بعد منافسة صعبة، فيما حصل على الميدالية البرونزية الجواد "حرير" من الكويت. 
وحصل الشقب أيضا على فضية المهرات عمر سنة واحدة عن طريق المهرة "سلطانة الشقب"، وحصل على ذهبية "الأمهر" عمر عامين عن طريق المهر "موريون" ملك مربط "الثمامة"، إلى جانب حصول مربط الشحانية على ميداليتين.. الأولى فضية للفرس "ابها الشحانية"، والثانية برونزية عن طريق المهر "ليوجي الشحانية" في فئة الأمهر عمر سنة واحدة، وحصول مربط "الجاسمية" على برونزية عن طريق المهرة "ام العائشة الجاسمية". 

وأعرب سعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني مالك مربط "الجاسمية" وأحد أبرز المربين في مجال جمال الخيل العربية في البطولات العالمية عن سعادته بحصول قطر على أكثر من ميدالية في نهائي بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بباريس اليوم. 

وقال سعادته، في تصريح له عقب تتويجه الفائزين في فئة الأفحل والتي كانت من نصيب الجواد "حريري الشقب"، "نبارك لكل قطر الفوز الذي تحقق اليوم في أكثر من فئة، خاصة حصول الجواد /حريري الشقب/ على ذهبية بطولة الأفحل، ونحن جميعا كملاك للخيل نستمد قوتنا وريادتنا من الشقب (عضو مؤسسة قطر) صاحب الريادة العالمية في هذا المجال، ولهذا نفتخر بما تحققه الجياد القطرية في بطولة العالم وبما يقدمه الشقب في كل مشاركة لأنه يرفع الراية القطرية عالية بشكل مستمر، وأيضا فإن اهتمام الشقب وعدد من الملاك القطريين بالإنتاج أمر يجب التوقف أمامه لأننا نشارك بجياد من إنتاج قطري خالص، وهذا لا يحدث مع الكثير من الملاك الآخرين، ومن ثم فإن هذا التميز في الإنتاج يعطي للفوز عندما يتحقق في بطولة كبيرة مثل بطولة العالم لجمال الخيل طعما آخر، وجميعا نأتي إلى هنا من أجل تمثيل قطر وليس بشكل شخصي". 

وحول مشاركة مربط "الجاسمية" في البطولة، قال الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني "النتائج هي التي تحدد مدى الرضا عن المشاركة من عدمه، وحصول الجاسمية على ميدالية برونزية واحدة في بطولة العالم عن طريق المهرة /أم العائشة الجاسمية/ لا يرضينا بطبيعة الحال لأننا نتطلع إلى الفوز بالذهب". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس حريري الشقب يتوج بذهبية الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل في باريس



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab