نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية  في مطلع يوليو
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية في مطلع يوليو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية  في مطلع يوليو

رياضة الغولف
لندن - العرب اليوم

أكدت نخبة من ألمع الأسماء في لعبة الغولف للسيدات مشاركتها في سلسلة أرامكو للفرق، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 10 يوليو (تموز) المقبل، وتمثّل أحدث دعم تقدمه أرامكو السعودية للرياضة والتنوّع. وتتميّز البطولة الرائدة بتنسيقٍ جديد يمنح لاعبي الغولف الهواة فرصة اللّعب جنباً إلى جنب مع النجوم المحترفين. وبرهن النظام المستحدث لسلسلة أرامكو للفرق على أنه يتمتّع بشعبية كبيرة بين اللاعبين من خلال تجربته العام الماضي ضمن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، حيث ستقوم 36 لاعبة بقيادة فرق مكوّنة من أربعة لاعبين يتم دمجهم معاً من خلال نظام القرعة، وسيضم كل فريق لاعبة من الهواة. وعلاوة على منافسة الفرق، ستتنافس اللاعبات المحترفات أيضاً لتحقيق أدنى درجة فردية، للحصول على أعلى حصة من إجمالي جوائز البطولة بمبلغ 200 ألف دولار للاعبة التي سوف تسجل أفضل نتيجة، جنباً إلى جنب مع نقاط التصنيف العالمي ونقاط بطولة سولهايم.

ويشارك في البطولة الجديدة عددٌ من الأسماء البارزة في لعبة الغولف مثل؛ المصنّفة ليكسي تومسون التي تنحصر مشاركتها في بطولة لندن 2021م، وجورجيا هول الفائزة ببطولة السيدات المفتوحة 2018م، والسويدية آنا نوردكفيست الفائزة ببطولات كبرى، والدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن الفائزة ببطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات عام 2020م. وإلى جانب هؤلاء البطلات، ستنضم أكثر من 100 لاعبة في الجولة الأوروبية لغولف السيدات، يتنافسن في تشكيلة من أربع لاعبات للفوز بجائزة تصل قيمتها إلى مليون دولار، وستجرى المنافسة على نادي سنتوريون للغولف بالقرب من مدينة لندن. وتُعدّ هذه البطولة الوحيدة في العالم التي سيشارك فيها الهواة بالنتيجة النهائية.

وقالت البطلة ليكسي تومسون التي أصبحت في سن الثانية عشرة أصغر لاعبة غولف على الإطلاق تنافس في بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة في 2010م: «أتطلع بشغفٍ للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة والفريدة من نوعها، فأنا أحب زيارة لندن ولعب الغولف هناك. أنتظر موعد الانطلاق في يوليو بحماس».

وتعليقاً على التشكيلة الجديدة، قالت بطلة كأس سولهايم الأوروبي جورجيا هول: «تُعدّ التشكيلة جديدة ومميّزة وتعزّز لعبة الغولف النسائية، وتمثّل إضافة كبيرة حقاً للجولة التي أعتقد أن أغلبنا يتشوّق للعب فيها. من الرائع مشاهدة مثل هذا النوع من الاستثمار الذي يأخذ اللعبة إلى أماكن جديدة حول العالم ويُلهم الجيل الجديد من لاعبي الغولف، ومن المثير أن أكون جزءاً من هذه البطولة التي تنطلق من لندن». وستلي بطولة لندن ثلاث فعاليات إضافية لسلسلة فرق أرامكو السعودية تُنظّم في سوتوغراندي 6 - 8 أغسطس (آب)، ونيويورك 7 - 9 أكتوبر (تشرين الأول)، وجدة 10 - 12 نوفمبر (تشرين الثاني). ويجري حالياً التخطيط لفعاليات أخرى في آسيا. وستنطلق جولة جدة من سلسلة أرامكو للفرق بعد أيام قليلة من انعقاد بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر المقبل، والتي تُنظم للمرة الثانية منذ انطلاقتها المرة الأولى العام الماضي، ومثّلت وقتها أول حدثٍ لغولف السيدات المحترفات يتم تنظيمه في المملكة، وحظي بإشادة عالمية، مما مهّد الطريق لأرامكو السعودية وغولف السعودية لتقديم المزيد من الدعم للعبة غولف السيدات.

من ناحيته، قال أحمد السبيعي نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية: «يسعدنا أن ندعم مثل هذه الفعاليات التي نؤمن بأن لديها القدرة على إحداث نقلة نوعية، ورفع مستوى رياضة الغولف للسيدات على المستوى الدولي، وكذلك تحفيز نمو هذه الرياضة في المملكة، حيث تسلّط مشاركة نُخبة من أفضل لاعبات الغولف في سلسلة فرق أرامكو السعودية الضوء على عدد من الفرص التي تأتي في إطار دعمنا المستمر لرياضة السيدات والغولف».

وأضاف السبيعي: «أرامكو السعودية لديها تاريخ طويل في لعبة الغولف. فهي رياضة لعبنا دوراً رئيساً في تقديمها للمملكة العربية السعودية لأول مرة في الأربعينيات. ونفخر الآن بأننا نبني على إرثنا، حيث نتطلع إلى زيادة ظهور لعبة الغولف في المملكة العربية السعودية ودعم الجولة الأوروبية للسيدات في إنشاء بطولات عالمية». من جهتها، شددت ألكسندرا أرماس الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات على أن الجولة الأوروبية من سلسلة بطولات أرامكو السعودية والبطولات اللاحقة لها تمثل فرصة هائلة للارتقاء بلعبة الغولف للسيدات، والحصول على ميدان تنافس قوي كما نفعل في لندن». وأضافت: «نحن سعداء بتجربة أساليب جديدة ومبتكرة في لعبة الغولف، وهذا بالتأكيد ما وعدت به سلسلة بطولات أرامكو السعودية - لندن. ومع انطلاق البطولة في سنتوريون ستتم كتابة فصل جديد ومثير في لعبة غولف السيدات، وستضطلع بدورٍ كبير في دفع النمو المتواصل للعبة». الجدير بالذكر أن البطولة الافتتاحية من بطولات سلسلة فرق أرامكو السعودية ستقام خلال الفترة من 8 وحتى 10 يوليو المقبل في نادي سنتوريون للغولف، سانت ألبانز، هيرتفوردشاير بالقرب من العاصمة لندن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ترامب «غير مسموح له» بزيارة اسكتلندا للعب الغولف

جاك نيكولاس يكشف عن تصميم ملعب عالمي للغولف في القدية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية  في مطلع يوليو نجمات الغولف في العالم يتأهبن لجولة أرامكو اللندنية  في مطلع يوليو



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab