هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات

لويس هاميلتون
لندن – العرب اليوم

نفذ لويس هاميلتون لفة رائعة تحت ضغط كبير ليقتنص مركز أول المنطلقين لسباق جائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 من زميله في مرسيدس ومنافسه على اللقب الألماني نيكو روزبرج يوم السبت.

وكان لدى هاميلتون فرصة واحدة لتحقيق زمن رسمي بعد إلغاء محاولته السابقة لخروجه عن مسار الحلبة.

ومع وجود روزبرج في مركز أول المنطلقين في ذلك الوقت واحتلال هاميلتون المركز العاشر حبست الجماهير البريطانية في الحلبة أنفاسها قبل أن يقتنص بطلها الصدارة للمرة 55 في مسيرته والرابعة في سيلفرستون.

وقال السائق البريطاني بعد أن حقق زمنا قدره دقيقة واحدة و29.287 ثانية "لم تكن فترة تجارب تأهيلية هادئة. لمست المطبات البلاستيكية وقد دفعتني أكثر إلى خارج الحلبة..هبطت السيارة لأسفل قبل ان ترتد إلى خارج الحلبة."

وأضاف "لذا فقد كانت هناك الكثير من الضغوط في اللفة الأخيرة. كنت في مرآب الفريق وأعلم أنني لا يمكنني أن أخذل فريقي وأنا ممتن لاقتناص الصدارة في اللفة الأخيرة."

واحتفلت الجماهير بهاميلتون وتتوقع فوزه يوم الأحد للمرة الثالثة على التوالي في سيلفرستون والرابعة في مسيرته.

وقال نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي للفريق "كان لويس حاضرا في سيلفرستون وكانت الجماهير خلفه. هذا منحه 0.1 ثانية إضافية."

وتأكد روزبرج - الذي يتصدر بطولة العالم بفارق 11 نقطة عن هاميلتون بعد مرور تسعة من 21 سباقا - من انتزاعه المركز الثاني في ترتيب المنطلقين

وعانى السائق الألماني من مخاوف عندما تم استدعاؤه للاجتماع بمراقبي السباق بسبب مزاعم حول انتهاك محتمل للوائح في بداية التجارب التأهيلية. لكن المراقبين قرروا عدم اتخاذ أي إجراء إضافي ضده.

وسيشاهد مسؤولو مرسيدس السباق بأعصاب متوترة بعد ثلاث حالات تصادم بين السائقين في اخر خمسة سباقات.

ووجه مسؤولو مرسيدس تحذيرا أخيرا لهاميلتون وروزبرج مع وضع لوائح جديدة وتهديد بعقوبات صارمة إذا تصادما مرة أخرى وتضررت سيطرة الفريق على بطولة العالم.

وقال هاميلتون "لن أحاول ان أكون في هذا الموقف ثانية" بينما ابلغ روزبرج الصحفيين بان القواعد تبدو "واضحة للغاية" الآن.

وتفوق الهولندي الشاب ماكس فرستابن على زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو لأول مرة في التجارب التأهيلية منذ انضمامه لرد بول واحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب مع وجود الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الخامس.

وتأهل سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز السادس لكنه سيتعرض لعقوبة بالتأخير خمسة مراكز عند الانطلاق للمرة الثانية على التوالي بعد تغيير صندوق التروس.

وبذلك سينتقل فالتيري بوتاس سائق وليامز إلى جوار مواطنه رايكونن في الصف الثالث

ولم يكن هاميلتون السائق الوحيد الذي ألغيت محاولته لتجاوزه حدود الحلبة وعانى نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا من نفس المصير ليتراجع للمركز الثامن خلف كارلوس ساينز سائق تورو روسو.

وسينطلق فرناندو الونسو سائق مكلارين من المركز التاسع لكن زميله جنسون باتون بطل العالم 2009 فشل في تجاوز الفترة الأولى من التجارب التأهيلية وسيبدأ من المركز 17 فيما يبدو أنه سباقه الأخير في بلاده.

وقال فريق مكلارين ان مشكلة في الجناح الخلفي لسيارة باتون أدت لفقدان السيارة للضغط السفلي. وحاول الفنيون إصلاح المشكلة لكن الوقت نفد أمامهم.

وكانت هناك لحظات ارتباك بعد انتهاء الفترة الأولى من التجارب حيث هرع باتون عائدا لسيارته فيما بدا أن الزمن الذي سجله كيفن ماجنوسن سائق رينو سيلغى بعد تجاوزه حدود الحلبة.

ولم يشارك السويدي ماركوس اريكسون سائق ساوبر في التجارب التأهيلية بعد نقله إلى المستشفى بعد حادث في التجارب الحرة الأخيرة. وأعلن الفريق ان الفحوص أكدت ان السائق السويدي سليم تماما وقد عاد للحلبة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab