فوزان سهلان لجوكوفيتش وفيدرر في افتتاح بطولة الماسترز
آخر تحديث GMT22:08:15
 العرب اليوم -

فوزان سهلان لجوكوفيتش وفيدرر في افتتاح بطولة الماسترز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوزان سهلان لجوكوفيتش وفيدرر في افتتاح بطولة الماسترز

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبدالحميد

حقق المصنف الأول في العالم الصربي نوفاك جوكوفيتش فوزًا سهلًا على المصنف الثامن الياباني كي نيشيكوري 6-1 و6-1، الاحد، في لندن خلال افتتاح منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.

واحتاج ديوكوفيتش الساعي الى انهاء الموسم بلقب رابع على التوالي في بطولة الماسترز بعدما توج بطلًا في النسخات الثلاث السابقة، الى ساعة وخمس دقائق فقط للتخلص من نيشيكوري امام جمهور كبير وصل عدده الى 17500 متفرج.

ويعتبر هذا الفوز هو الرابع على التوالي لجوكوفيتش على نيشيكوري والخامس في سبع مباريات جمعته بالياباني. كما هو الفوز الـ 79 لديوكوفيتش في 84 مباراة هذا الموسم، والـ 23 على التوالي.

ويقدم الصربي موسمًا استثنائيا بكل المقاييس، اذ أحرز حتى الان 10 القاب ثلاثة منها في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وستة في دورات الماسترز التسع للألف نقطة.

وبدأ ديوكوفيتش موسمه باستعادة لقب بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن، ثم بدأ حصد القاب الماسترز، وصولًا الى ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وآخر ألقابه كانت قبل اسبوع في دورة باريس للماسترز على حساب البريطاني أندي موراي.

وتعتبر النقطة السلبية الوحيدة في موسم ديوكوفيتش خسارته المفاجئة امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، حيث حال الاخير دون ان يكون الصربي ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين القاب الغراند سلام الأربعة.

وجاءت القاب الماسترز الخمسة الاولى في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).

ولم يجد المصنف الثالث السويسري روجيه فيدرر والمتوج باللقب ستة مرات أي صعوبة في تخطي عقبة التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و6-2 في 69 دقيقة. والذي يعتبر الفوز الخامس عشر لفيدرر على برديتش في 21 مباراة جمعت بينهما حتى الان، والرابع على التوالي والثالث هذا العام بعدما تغلب عليه في ربع نهائي دورتي انديان ويلز الاميركية وروما.

وبدأ برديتش المباراة بقوة وكسر ارسال فيدرر في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر، بيد ان السويسري رد التحية مباشرة وكسب شوطين متتاليين مدركا التعادل (2-2) الذي استمر حتى الشوط الثامن قبل ان يكسر فيدرر ارسال منافسه في التاسع ليتقدم 5-4 ثم حسم المجموعة في صالحه 6-4 في 37 دقيقة.

وتابع فيدرر افضليته وكسر ارسال برديتش في الشوطين الاول والثالث من المجموعة الثانية وتقدم 4-صفر ثم 5-1 قبل ان ينهيها في صالحه 6-1 في 32 دقيقة.

وتضم المجموعة الثانية المصنف الثاني البريطاني أندي موراي، والمصنف الرابع السويسري ستانيلاس فافرينكا والاسبانيين رافايل نادال الخامس ودافيد فيرر السابع. هذا ومن المقرر أن يلعب غدًا موراي مع فيرير، ونادال مع فافرينكا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوزان سهلان لجوكوفيتش وفيدرر في افتتاح بطولة الماسترز فوزان سهلان لجوكوفيتش وفيدرر في افتتاح بطولة الماسترز



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab