انطلاق منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز
آخر تحديث GMT17:02:17
 العرب اليوم -

انطلاق منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز

بطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز
الدوحة_ قنا

انطلقت اليوم منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز التي يستضيفها الشقب التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على مدى ثلاثة أيام بميدان الشقب بالريان بمشاركة أفضل الفرسان في العالم. 

ففي المباراة الكبرى من المنافسات فاز المغربي عبد الكبير ودار على الجواد "كوكلي دي كليكسر" بالمركز الأول حيث جرت المنافسات على ارتفاع 155 سم مع جولة تمايز وحقق زمنا قدره 37.97 ثانية بدون أخطاء ونال جائزة مالية قدرها 31.195 ألف يورو، أما في المركز الثاني فقد حل الألماني هانز ديتر دريهر على الجواد "كول اند ايزي" وبزمن قدره 38.72 ثانية وبدون أخطاء، وحل في المركز الثالث البولندي بيرترام ألين على الجواد "مولي مالون V" وحقق زمنا قدره 39.14 ثانية وبدون أخطاء وفي المركز الرابع البرتغالية لوسيانا دينيز على الجواد "ويننغ مود" وبزمن قدره 39.36 ثانية وبدون أخطاء وجاء في المركز الخامس السويسري بيوس على الجواد "جيوفاني فان هيت" وبزمن قدره 49.70 ثانية. 

وفاز بالمركز الأول في المباراة فئة خمس نجوم الفارس الإيطالي جوديانو ايمانويل على الجواد "جيس" على ارتفاع 145 سم وحقق زمنا 26.38 ثانية وبدون أخطاء وحل في المركز الثاني المصري عبد القادر سعيد على الجواد "لورون" بزمن قدره 27.32 ثانية وفي المركز الثالث الإيرلندي سيان اوكونور "سوبر سوكس" وحقق زمنا قدره 27.53 ثانية، وحل في المركز الرابع الإيرلندي بيرترام ألين على الجواد " كويت ايزي" وبزمن قدره 27.39 ثانية وفي المركز الخامس الأمريكية لورين هوغ على الجواد "رويلتي ديز اسيلس" بزمن قدره 28.67 ثانية. 

وأسفرت منافسات المباراة الثانية التي جرت على ارتفاع 130 – 140 سم عن فوز الفارس القطري راشد تويم المري بالمركز الأول والثاني على الجوادين "بيونسي" و"كاندا" بزمن قدره 60.05 في المركز الأول و64.82 في المركز الثاني وبدون أخطاء في المركزين، وحل في المركز الثالث السعودي ناصر البقمي على الجواد "وكد لكسينجشن" وبزمن قدره 67.31 ثانية وبدون أخطاء.
 وشهدت المباراة الأولى التي جرت على ارتفاع 120 - 125 سم سيطرة فرسان قطر على المراكز الأولى بفوز الفارس خجيم راشد العذبه بالمركز الأول على الجواد "زينت" وحقق زمنا قدره 55.32 ثانية وجاء في المركز الثاني علي يوسف المالكي على الجواد "جاكسون" وحقق زمنا قدره 55.89 ثانية، وفي المركز الثالث حمد ناصر القاضي على الجواد "جيسوم" وبزمن قدره 75.88ثانية. وأوضح عمر المناعي مدير البطولة، أن الشقب ينظم هذه الجولة من بطولة جلوبال تور للمرة الثالثة على التوالي، بمشاركة كبيرة من أفضل الفرسان في العالم، حيث كانت البطولة الماضية بمثابة التحدي للشقب وتكللت بالنجاح، وفي العام الحالي كانت البداية اليوم جيدة وشهدت منافسات قوية بين الفرسان وسط حضور جماهيري جيد من عشاق الفروسية. 

ولقد شهدت منافسات اليوم الأول مشاركة جيدة من فرسان قطر والسعودية في هذه البطولة، كما أن هناك نتائج جيدة للفرسان العرب في مباراتي فئة 5 نجوم وهذا يدل على تطور الفروسية العربية. وشدد المناعي على، أن النجاح الذي يحققه الشقب في كافة المجالات يأتي بفضل الدعم والرعاية الكبيرة التي تحظى بها من مؤسسة قطر التي يتبع لها الشقب. وقال مدير البطولة "سعداء بالتعاون مع مؤسسة جلوبال تور في تنظيم هذه الجولة من البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والشقب قام بتمديد عقد رعايته وتنظمه لهذه الجولة لعام آخر".. مضيفا أن الشقب يحرص على إخراج البطولة بشكل جيد وبتنظيم متكامل بتوفير كافة التسهيلات للفرسان وكل المشاركين، حيث إن الخيل التي تشارك في البطولة تحظى برعاية كاملة في إسطبلات معدة ومجهزة بكل المتطلبات الخاصة بإقامة الخيل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز انطلاق منافسات الجولة الأخيرة لبطولة جلوبال تور العالمية لقفز الحواجز



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab