نقابة لاعبي دوري السلة الأميركي توافق على بدء الموسم في كانون الأول ديسمبر
آخر تحديث GMT19:24:31
 العرب اليوم -

نقابة لاعبي دوري السلة الأميركي توافق على بدء الموسم في كانون الأول/ ديسمبر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقابة لاعبي دوري السلة الأميركي توافق على بدء الموسم في كانون الأول/ ديسمبر

دوري كرة السلة الاميركي
واشنطن - العرب اليوم

أعلنت نقابة اللاعبين الخميس الموافقة على مبدأ بدء الموسم العادي في 72 مباراة المحددة في 22 كانون الأول/ ديسمبر، بشرط التوصل إلى اتفاق على معايير أخرى، بما فيها المالية، مع رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، حيث قالت في بيان "صادقت نقابة اللاعبين مؤقتًا على تاريخ 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020 لبدء موسم 2020-2021 وجدول 72 مباراة لكل فريق، وهناك بعض التفاصيل الإضافية التي يتعين التفاوض بشأنها والنقابة واثقة من توصل الأطراف المختلفة إلى اتفاق قريبا لتسويتها".

وكانت نتيجة التصويت الشكلي الذي أجرته النقابة متوقعة، بينما سيعقد الجمعة مجلس إدارة رابطة الدوري الذي يضم على الخصوص ملاك الأندية، وهذا هو السيناريو الذي اقترحته الرابطة ورئيسها آدم سيلفر الذي حث اللاعبين في الأيام الأخيرة على اتخاذ قرار سريع، وكان العديد من اللاعبين قد طالبوا باستئناف الموسم في الثامن عشر من كانون الثاني/ يناير، من أجل الاستفادة من فترة راحة بعد الموسم الطويل والمضطرب بسبب فيروس كورونا المستجد والذي انتهى منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خصوصًا بالنسبة لطرفي النهائي لوس أنجلوس ليكرز البطل وميامي هيت الوصيف.

ويلعب العامل المالي دورًا رئيسيًا في هذه المفاوضات التي ستتواصل في الساعات والايام المقبلة. وتحرص الرابطة على إقامة المباريات في يوم عيد الميلاد، حيث تكون المتابعة الجماهيرية في أعلى مستوياتها.

وتتعلق المناقشات بالظروف المالية لاتفاقية جماعية معدلة، مع الأخذ في الاعتبار تخفيض عدد المباريات  من 82 إلى 72  واحتمال خسارة مداخيل مقدرة بنسبة 40٪، بسبب غياب الجماهير حيث تقام المباريات حتى إشعار آخر خلف أبواب مغلقة بسبب وباء "كوفيد-19".

وأوضحت شبكة "إي إس بي إن" أن ذلك يعني خصمًا من مرتبات اللاعبين والذي تحاول فرقهم توزيعه على عدة مواسم لجعله أقل ثقلًا على ميزانيتها المالية، ومن خلال بدء بطولتها في 22 كانون الأول/ ديسمبر، يقدر الدوري، مدفوعًا باتفاقياته مع المذيعين، أنه يمكنه توفير ما بين 500 مليون ومليار دولار "425.000 و 850.000 يورو" من الدخل ليتم توزيعه بينه وبين الأندية و اللاعبون، كما أن خوض 72 مباراة في الموسم العادي ستسمح بإقامة الأدوار الفاصلة في مايو والدور النهائي في تموز/ يوليو قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو "23 تموز/ يوليو - 8 آب/ أغسطس"، حيث لا تريد القنوات التلفزيونية والمعلنون المنافسة من الدوري الاميركي للمحترفين، وستسمح لها بتوفير ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار بحسب "إي إس بي إن" و"ذي أثلتيك".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

دونشيتش يتألق مجددًا ويُسجل 34 نقطة و12 تمريرة حاسمة في دوري السلة الأميركي

استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة لاعبي دوري السلة الأميركي توافق على بدء الموسم في كانون الأول ديسمبر نقابة لاعبي دوري السلة الأميركي توافق على بدء الموسم في كانون الأول ديسمبر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab