عنابي اليد يقترب من أولمبياد ريو بعد تأهله إلى نهائي تصفيات آسيا
آخر تحديث GMT23:06:08
 العرب اليوم -

عنابي اليد يقترب من أولمبياد ريو بعد تأهله إلى نهائي تصفيات آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عنابي اليد يقترب من أولمبياد ريو بعد تأهله إلى نهائي تصفيات آسيا

المنتخب القطري لكرة اليد
الدوحة - قنا

اقترب المنتخب القطري لكرة اليد من الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل بعد تأهله إلى المباراة النهائية من تصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد عقب فوزه اليوم على نظيره الكوري بنتيجة 30 – 26 في المباراة التي جرت بينهما على صالة دحيل .

وضرب العنابي بقوة منذ بداية الشوط الأول في المباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف متتالية في أول 5 دقائق من دون أن تهتز شباكه بهدف، وواصل سيطرته حيث وصل بأهدافه إلى 5 مقابل هدف واحد للمنتخب الكوري عند الدقيقة 8، ثم رفع العنابي الفارق إلى 5 أهداف بنتيجة 6 – 1 عند الدقيقة 10 ، وشهدت الدقيقة 13 طلب مدرب كوريا وقتا مستقطعا من أجل تصحيح الوضع والعودة إلى المباراة ، ولم ينجح الكوري يونغ كونغ شين في إضافة أي هدف ثان له في هذا الشوط إلا عند الدقيقة 14 وبالمقابل سجل العنابي 8 أهداف . وعند الدقيقة 20 من هذا الشوط كان العنابي متقدما على منافسه بفارق 6 أهداف 10 – 4 . وكان الأداء الدفاعي والهجومي القوي هو سمة رافقت أداء عناصر العنابي في هذا الشوط مع التألق الكبير من قبل حارس المرمى جوران في تصديه للعديد من الهجمات الكورية وساعد في أن يخرج العنابي متقدما بنتيجة 14 – 9 .

ومنذ بداية الشوط الثاني اتضحت نية المنتخب القطري في تحقيق فوز كبيير على منافسه وتوسيع الفارق حتى يسهل مهمته في الدقائق الأخيرة من المباراة ونجح لاعبوه في تسجيل 19 هدفا مقابل 9 أهداف لمنافسه عند الدقيقة الثامنة من هذا الشوط ، وهذا الفارق الذي وصل إلى 10 أهداف استدعى المدرب الكوري يونغ كونغ شين لطلب وقت مستقطع أول في هذا الشوط ، وسيطر العنابي على مجريات اللعب تماما ورفع الفارق إلى 20 – 10 عند الدقيقة العاشرة من الشوط ليتواصل الأداء القوي في المباراة ونجح في الوصول بالنتيجة عند الدقيقة 15 ” منتصف الشوط ” إلى 22 – 13 . وعند الدقيقة 22 من الشوط الثاني كان العنابي متقدما 25 – 17 ، ولم يلاق المنتخب القطري الصعوبة الكبرى في أن يخرج فائزا في المباراة على نظيره الكوري بنتيجة 30 – 26 . رغم أن الجهاز الفني في نهاية المباراة عمل على إخراج العناصر الرئيسية وإدخال البدلاء .

ويذكر أن منتخبا واحدا يتأهل من هذه التصفيات إلى نهائيات أولمبياد البرازيل ، على أن يلعب الثاني والثالث في الملحق الأوروبي .

وكان العنابي قد تأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية من التصفيات في المرحلة الأولى برصيد 10 نقاط كاملة تحصل عليها من فوزه في خمس مباريات متتالية على أوزبكستان 49 / 9 ، واليابان 36 / 19 ، والسعودية 29 / 23 وعلى إيران 32 – 17 وعلى عمان 31 – 20.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنابي اليد يقترب من أولمبياد ريو بعد تأهله إلى نهائي تصفيات آسيا عنابي اليد يقترب من أولمبياد ريو بعد تأهله إلى نهائي تصفيات آسيا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab