مصر تواصل التألق والبحرين لربع النهائي بإنتصار وحيد في كرة اليد
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مصر تواصل التألق والبحرين لربع النهائي بإنتصار وحيد في كرة اليد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تواصل التألق والبحرين لربع النهائي بإنتصار وحيد في كرة اليد

كرة اليد
القاهرة - العرب اليوم

بلغ منتخب البحرين لكرة اليد الذي يشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية، الدور ربع النهائي على الرغم من سقوطه في مباراته الأخيرة أمام نظيره المصري 20 - 30 (الشوط الأول 15 - 7)، وتحقيقه فوزاً وحيداً في دور المجموعات، وذلك بفضل فوز اليابان على البرتغال 31 - 30 أمس، في الجولة الأخيرة.
وبهذا الفوز، ينهي المنتخب المصري دور المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف الدنمارك (برصيد النقاط نفسه)، بفارق المواجهات المباشرة، في حين حلت البحرين رابعة. وكانت السويد 33 - 30 على الدنمارك أمس، لتصعد للمركز الثالث.
وكانت البحرين حققت فوزها الوحيد على اليابان 32 - 30 السبت، فتأهلت بفضله لمواجهة فرنسا في ربع النهائي. والتقى المنتخبان الفرنسي والبحريني مرة واحدة في بطولة العالم عام 2011 وانتهت المباراة بفوز ساحق لفرنسا 41 - 17.
وكان المنتخب المصري الذي يشارك في مسابقة كرة اليد الأولمبية للمرة السابعة، قد تغلب على منتخب البرتغال في المباراة الأولى 37 - 31، قبل أن يخسر أمام الدنمارك 32 - 27، ثم فاز على اليابان 33 - 29، وواصل انتصاراته أمام السويد حيث فاز 27 - 22 ثم على البحرين بفارق 10 أهداف.
ومرّة جديدة فرض نجم المنتخب المصري المخضرم أحمد الأحمر نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 5 أهداف، معززاً سجله كأفضل هداف لمنتخب بلاده في دورات الألعاب الأولمبية مع 83 هدفاً.
في المقابل، أعرب مدرب البحرين الآيسلندي آرون كريست يانسون عن سعادته لتحقيق فريقه هذا الإنجاز التاريخي في باكورة مشاركاته الأولمبية، وقال: «نحن فخورون جداً، إنه إنجاز كبير للبحرين بلوغها الدور ربع النهائي. بالنسبة لنا بلوغ هذا الدور هو بمثابة إحراز اللقب بالنسبة إلى منتخبات أخرى».
ودخل لاعبو المنتخب البحريني مباراتهم مع مصر وهم يدركون أنهم حجزوا بطاقة التأهل إلى الدور التالي بعد انتهاء مباراة اليابان والبرتغال بفوز الدولة المضيفة. وكشف المدرب الآيسلندي عن هذا الأمر بالذات بقوله: «شكّل هذا الأمر مشكلة لأنه كان يتعيّن على اللاعبين السيطرة على مشاعرهم، كما أن الضغوطات والتوتر الذي رافق خوض المباراة ضد مصر زال نهائياً... قبل نهاية مباراة اليابان والبرتغال، تركت مكاني أمام الشاشة الصغيرة لأنني لم أكن أريد أن أتابع نهايتها وما يمكن أن يرافقها من توتر، لا سيما أنني كنت أريد التركيز على مباراة فريقي». وأوضح: «جاء مساعدي ومدير المنتخب مسرعين إلى مكان إحماء الفريق ليبلغاني بالنتيجة وهما يحتفلان. أرادا إخبار اللاعبين بالتأهل لكني حافظت على هدوئي وتركيزي».
من جهته، قال الأحمر نجم مصر (37 عاماً)، عن نتائج فريقه في دور المجموعات الذي كان حسم تأهله في الجولة السابقة بفوزه على نظيره السويدي: «إنها أفضل نتيجة لنا في هذا الدور في الألعاب الأولمبية مع حصدنا ثماني نقاط (4 انتصارات في 5 مباريات)، سنلتقي مع ألمانيا في الدور التالي وستكون مباراة قوية، لكننا واجهنا المنتخب الألماني في مباراة ودية قبل الألعاب وفزنا بفارق هدفين». وتابع: «إذا أردت أن تلعب من أجل ميدالية، يتعيّن عليك مواجهة منتخبات صعبة، أتطلع بشكل شخصي لتحقيق إنجاز، حيث إن هذه الألعاب الأولمبية هي الأخيرة لي، وبالتالي أريد أن أنهيها في القمة».
ولم يسبق لأي منتخب أفريقي أن صعد إلى منصة التتويج على الصعيد الأولمبي، وهو ما يصبو المنتخب المصري لتحقيقه رغم صعوبة المهمة، علماً بأن أفضل نتيجة حققتها مصر في الأولمبياد كانت احتلالها المركز السادس في نسختي 1996 في أتلانتا الأميركية والسابع في سيدني 2000. وفي المجموعة الأولى، خسرت فرنسا آخر مبارياتها في دور المجموعات أمام النرويج 29 - 32 في مباراة هامشية للأولى التي ستلتقي البحرين الثلاثاء في ربع النهائي.
وتملك فرنسا سجلاً ناصعاً في البطولات الكبرى، إذ توجت بذهبية الألعاب عامي 2008 و2012 وبطولة العالم ست مرات آخرها عام 2017 على أرضها، فيما حلت رابعة في النسخة الأخيرة عام 2021 في مصر.

قد يهمك ايضا:

وزير الرياضة يلتقي منتخب كرة اليد في معسكره التدريبى

مدرب مصري يقود الترجي للفوز على الأفريقي بدوري اليد التونسي

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تواصل التألق والبحرين لربع النهائي بإنتصار وحيد في كرة اليد مصر تواصل التألق والبحرين لربع النهائي بإنتصار وحيد في كرة اليد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab