العميد محمد فرج يكشف آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة
آخر تحديث GMT10:52:32
 العرب اليوم -

العميد محمد فرج يكشف آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العميد محمد فرج يكشف آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة

الدوري العالمي للطائرة
القاهرة – محمد عبد الحميد

كشف رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي "الجيش" لفترات طويلة ومسؤول العلاقات العامة في الاتحاد العربي والمصري العميد محمد فرج، عن آليات تنظيم بطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة ومكافآتها وموقف مصر منها.

 وأوضح العميد فرج في مقابلة مع "مصر اليوم" أنَّ "بطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة تلقى اهتمامًا كبيرًا من جمهور اللعبة، وللتعرف على نظام البطولة يجب أنَّ نعرف أنَّ الفرق تقسم إلى ثلاث مستويات، الأول يضم 8 فرق والثاني يضم 12 فريقًا، والثالث 12 فريقًا".

وأضاف أنَّ المنتخب المصري شارك في المستوى الثالث، نظرًا إلى عدم الاشتراك في الفترات السابقة، ما أدى إلى تراجع تصنيف الفريق، مشيرا إلى أن المستوى الثالث الذي يضم 12 فرقة مقسمة إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة 4 فرق وتلعب المباريات بنظام الدورين ذهابًا وعودة".

وتابع: "في البداية تتقدم الدول التي ترغب في استضافة التصفيات بطلب إلى الاتحاد الدولي ويختار الدول التي ستنظم  المباريات، حيث وقع الاختيار على مجموعة مصر للعب الدور الأول في كازخستان والعودة في مصر".

واستطرد العميد فرج: "تصعد أوائل المجموعات الثلاث بالإضافة إلى الدولة التي تستضيف المرحلة الثانية، وللتنويه سلوفاكيا تشارك بصفتها المنظم حيث كانت ثالث مجموعتها في التصفيات".

وأشار إلى أنَّ الجدول موضوع سلفا بترتيب المباريات، حيث وقعت مصر أمام سلوفاكيا، والفائز يواجه الفائز من المباراة الأخرى، أما النقطة المهمة جدًا والتي تغيب عن الجميع، هي أن الأول والثاني يضمنان الصعود إلى المستوى الثاني بغض النظر عن الفائز في المباراة النهائية".

واستكمل: "يهبط الحادي عشر والثاني عشر من المستوى الثاني مباشرة إلى المستوى الثالث، وبغض النظر عن نتيجة اليوم، فمنتخب مصر ضمن الصعود وانتهى الدوري العالمي بالنسبة إليه في هذا المستوى وهذا يعتبر إنجازًا كبيرًا لقصر فترة الإعداد".

وكشف فرج عن المكافآت التي تحصل عليها الفرق الفائزة، مشيرًا إلى أنَّ الأول على كل مجموعة يحصل على مبلغ 60 ألف دولار، وبعد ذلك المركز الأول في التصفية الثانية يحصل على مبلغ 40 ألف دولار، والمركز الثاني 30 ألف دولار، والثالث 20 ألف دولار، والمركز الرابع 10 آلاف دولار، مؤكدًا أنَّ رسوم الاشتراك في الدوري العالمي 60 ألف دولار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميد محمد فرج يكشف آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة العميد محمد فرج يكشف آليات تنظيم الدوري العالمي للكرة الطائرة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab