شركة صينية تطلب تصريحا لاختبار سياراة ذاتية القيادة مدعومة بسائقين عن بُعد
آخر تحديث GMT09:14:42
 العرب اليوم -
سلطنة عمان تعلن عن 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا حسن روحاني يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" لن يزول وسيستمر لعامين مقبلين الداخلية السعودية تعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد وتعليق الدخول والخروج منها تونس تعلن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل إلى 278 البنك المركزي المصري يقرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر كورونا وزير الصحة الكويتي يؤكد شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67 المركز الوطني الاميركي لمكافحة الاوبئة يحذر قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتنكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يوم لمواجهة فيروس كورونا بعد تفشي الوباء في تلك الولايات 105 إصابات جديدة في كوريا الجنوبية والإجمالي 9583 نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد تايلاند تعلن تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388
أخر الأخبار

شركة صينية تطلب تصريحا لاختبار سياراة ذاتية القيادة مدعومة بسائقين عن بُعد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة صينية تطلب تصريحا لاختبار سياراة ذاتية القيادة مدعومة بسائقين عن بُعد

شركة صينية
القاهرة- العرب اليوم

قدمت شركة "صينية" ناشئة طلبًا إلى السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية للحصول على ترخيص لاختبار سيارة ذاتية القيادة، مع وجود سائق يمكنه التدخل للسيطرة على السيارة عن بعد وليس من خلف عجلة القيادة.

وفي حال حصول شركة أوتو إكس الصينية المدعومة من شركة التجارة الإلكترونية العملاقة "علي بابا" على التصريح الأمريكي، فستكون قد قطعت خطوة كبيرة في سباق تشغيل أول سيارات توصيل طلبات أو سيارات أجرة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في الولاية الأمريكية.

يذكر أن شركة وايمو الأمريكية لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة والتي تدعمها شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية "جوجل" هي الشركة الوحيدة حتى الآن التي حصلت على تصريح كامل لاختبار سيارة ذاتية القيادة بدون سائق احتياطي خلف عجلة القيادة.

وقال جويل لي الرئيس التنفيذي لشركة أوتو إكس، إنه "بعد ثلاث سنوات من الجهود، نعتقد أن لدينا تكنولوجيا يمكن استخدامها بطريقة آمنة بالنسبة للعامة".

يذكر أن أوتو إكس تأسست عام 2016 على يد جيان شيونج شياو البروفيسور السابق بجامعة برنستون الأمريكية وتستثمر فيها حاليا كل من دونج فينج موتور جروب الصينية للسيارات و علي بابا للتجارة الإلكترونية وعدد آخر من الشركات الاستثمارية.

وحصلت الشركة الكائنة في هونج كونج على تمويلات من المستثمرين وصلت إلى 143 مليون دولار حتى الآن وتقوم بتسيير 100 سيارة أجرة ذاتية القيادة في الصين من طراز روبو تاكسي في حين تجري اختبارات لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة في 10 مدن أخرى منها شينشن وشنغهاي في الصين وسان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يذكر أن طلب الشركة الصينية الحصول على ترخيص أمريكي، يأتي في الوقت الذي تراقب فيه السلطات الأمريكية مساعي شركات التكنولوجيا الصينية لدخول إلى السوق الأمريكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة صينية تطلب تصريحا لاختبار سياراة ذاتية القيادة مدعومة بسائقين عن بُعد شركة صينية تطلب تصريحا لاختبار سياراة ذاتية القيادة مدعومة بسائقين عن بُعد



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab