مايكروسوفت تغنيك عن تطفل الآخرين في الأماكن العامة
آخر تحديث GMT11:22:25
 العرب اليوم -

"مايكروسوفت" تغنيك عن تطفل الآخرين في الأماكن العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مايكروسوفت" تغنيك عن تطفل الآخرين في الأماكن العامة

مايكروسوفت تغنيك عن تطفل الآخرين
القاهرة - العرب اليوم

استطاعت شركة "مايكروسوفت" الحصول على براءة اختراع لتقنية جديدة تتيح لها تطوير نظام للتحكم بطريقة العرض على شاشات الحواسب والأجهزة الذكية، وذلك بشكل يسمح بعرض محتواها لمستخدم الجهاز فقط دون غيره ممن ينظرون إلى نفس الشاشة.

وأوضحت "مايكروسوفت" في تقرير نشرته احد المواقع التقنية، ان التقنية مصممة للمستخدمين الذين يتواجدون بالأماكن العامة بشكل دائم، مثل المقاهى أو المكتبات أو المواصلات، ويريدون التأكد من أن ما يشاهدونه من محتوى على أجهزتهم مقتصر عليهم فقط، وغير مرئى لمن يجلسون على مقربة منهم أو خلفهم.

وأشارت الشركة فى ملف براءة اختراعها إلى أن التقنية تتيح للمستخدم الانتقال إلى وضع خاص ليقوم جهازه تلقائياً بضبط معدل الإضاءة الخلفية للشاشة وزوايا انبعاث الضوء لتكون مناسبة لعرض المحتوى فى زاوية واحدة فقط.

وبإمكان التقنية الجديدة أن تجعل الرؤية متاحة ضمن نطاق محدود لزاوية واحدة، حيث تُخفض معدل الإضاءة الخلفية للشاشة بشكل يسمح فقط للمستخدم الجالس على مقربة من الجهاز بالرؤية دون غيره ممن يجلسون خلفه ضمن نفس زاوية الرؤية.

ووفق براءة الاختراع فإن المستخدم الموجود أمام شاشة الحاسب أو الجهاز الذكى مباشرة يكون وحده القادر على مشاهدة المحتوى عند تشغيل الوضع الخاص، أما من ينظرون إلى الشاشة من أى زوايا أخرى يصعب عليهم تمييز ما يعرض على الجهاز.

وتولد التقنية أوضاع خاصة لا تتعارض مع الأوضاع العادية لضبط الإضاءة الخلفية التى يخصصها مستخدمو تلك الأجهزة، على ان يراعى عند طرحها مع الأجهزة ان تتوافر خيارات الانتقال السريع بين الأوضاع العادية والأوضاع الخاصة.

وتتاح التقنية للاستخدام على شاشات الحواسب المكتبية والمحمولة واللوحية، إضافة إلى الهواتف الذكية، ولم تكشف "مايكروسوفت" عن أى معلومات حول إمكانية استخدام التقنية فى أجهزة تطرح قريباً، ذلك بعد أن حصلت على حقوقها من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

يذكر أن "مايكروسوفت" ليست الشركة الوحيدة التى حصلت على براءة اختراع لتقنية تمنع الغرباء من مشاهدة المحتوى المعروض على الأجهزة الإلكترونية أثناء استخدامها من قبل أصحابها فى الأماكن العامة، حيث حصلت "آبل" على براءة اختراع مماثلة فى 2011.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تغنيك عن تطفل الآخرين في الأماكن العامة مايكروسوفت تغنيك عن تطفل الآخرين في الأماكن العامة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab