أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال وقادة الغد
آخر تحديث GMT20:33:54
 العرب اليوم -

أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال وقادة الغد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال وقادة الغد

أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال
الرياض _ العرب اليوم


تستضيف مدينة أبها، برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الثلاثاء المقبل، مؤتمرا دوليا لريادة الأعمال وقادة الغد، وذلك بإشراف وتنظيم الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة، حيث يتطلع شباب وشابات الأعمال في منطقة عسير إلى الاستفادة من التجارب وقصص النجاح العالمية والعربية.

 من جانبه، وصف رئيس الغرفة الصناعية في أبها المهندس عبدالله المبطي ان البرامج والاتفاقات والشراكات الداعمة لشباب الأعمال في غرفة أبها، بأنها خطة استراتيجية تهدف إلى إيجاد بنية تحتية وأرض صلبة يرتكز عليها شباب الأعمال في توجهاتهم الاستثمارية التي تسهم في التنمية الاقتصادية في منطقة عسير.

 وأضاف المبطي: عملت الغرفة على إيجاد آلية لتضافر الجهود بين الجهات الرسمية ذات العلاقة لتبسيط الإجراءات الرسمية لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم في مجال ريادة الأعمال وإتاحة فرص أكبر لهم للاستفادة من الدور الريادي لجامعة الملك خالد، ولإيجاد حاضنة أعمال بالتنسيق مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والقيام بدور توعوي وتثقيفي للخريجين حول ريادة الأعمال والتعريف بأهميتها في الفعل الاقتصادي، كما شاركت اللجنة في عدد من المؤتمرات العربية والدولية وطرحت خبراتها على طاولة المنتديات الاقتصادية بوعي وصدقية.

ولفت إلى أن عسير منطقة واعدة وبكر تضم كثيرا من الفرص الاستثمارية وهي لا تقل عن غيرها من مدن المملكة في حراكها الاقتصادي والتجاري والسياحي والصناعي، لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم والخبرات المساندة لرواد الأعمال، وهذا ما سيتم استعراضه من خلال المؤتمر الذي يعد فرصة لاجتماع شباب الأعمال مع الخبراء الاقتصاديين والمفكرين والجهات الاستثمارية والداعمة التي تصقل توجهاتهم في الاستثمار وتعرفهم بما يحتاجونه من الجهات الداعمة وآلية تحقيق نجاحات استثمارية.

وأكد أن الغرفة لم تتجاهل ضرورة التنسيق مع الجهات التمويلية لإيمانها بأهمية التمويل باعتباره العمود الفقري للمشاريع التي ترتبط بحجم المشروع وكلفته ويتم الحصول عليها من خلال الجهات التمويلية مثل بنك التسليف وصندوق المئوية ويتطلب من رواد ورائدات الأعمال الإطلاع على الإجراءات البنكية، والشروط التي يجب توفرها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال وقادة الغد أبها تستضيف مؤتمرًا دوليًا لريادة الأعمال وقادة الغد



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab