يويفا يُعلن عن حرمان ليجيا وارسو البولندي من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية بسبب التجاوزات
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

يويفا يُعلن عن حرمان ليجيا وارسو البولندي من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية بسبب التجاوزات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يويفا يُعلن عن حرمان ليجيا وارسو البولندي من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية بسبب التجاوزات

من الشغب في مباراة كرة قدم
لندن ـ العرب اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حرمان نادي ليجيا وارسو البولندي حرمانه من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية التي تقام تحت مظلة الهيئة القارية بسبب تجاوزات الجماهير، بما في ذلك اللافتات العملاقة ذات الكلمات الخارجة.

وجاء ذلك بعد أن عرضت جماهير ليجيا وارسو لافتة بطول الملعب، في مباراته الماضية أمام مولدي النرويجي في دوري المؤتمر الأوروبي الشهر الماضي.

وقال "يويفا" إن اللافتة، والتي كانت ذو طابع هجومي، كانت من بين اتهامات أخرى حكمت عليها اللجنة التأديبية بغرامة قدرها 21 ألف يورو (23 ألف دولار).

وتم إخطار ليجيا وارسو بإغلاق أحد المدرجات في المباراة أمام مولدي، حيث تركت جماهير الفريق البولندي هناك لافتة عليها كلمة "هذه المرة فاز يويفا" باللغة الإنجليزية، ورغم ذلك، مع دخول الفريقين إلى الملعب، تم رفع لافتة أخرى عملاقة وعليها كلمة بذيئة بعد عبارة "مفاجأة".

وسيتم تطبيق قرار إغلاق الملعب الموسم المقبل في حال تأهل ليجيا وارسو إلى بطولة أوروبية، خاصة مع خروج النادي البولندي أمام مولدي في دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي وقت سابق، عوقب ليجيا وارسو البولندي بغرامة قدرها 100 ألف يورو (107 آلاف دولار تقريبًا)، ومنعه من بيع تذاكر مبارياته الخمس المقبلة خارج ملعبه في المسابقات الأوروبية، بسبب شغب جماهيره، قبل مباراة أستون فيلا في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أنه تم القبض على 50 شخصًا من جماهير الفريق البولندي، قبل مباراة أستون فيلا في 30 نوفمبر الماضي، بسبب إلقاء الشماريخ على قوات الشرطة أثناء محاصرة الجماهير البولندية في منطقة وقوف الحافلات القريبة من بوابات الملعب قبل الموعد المقرر لدخولهم.

وأشارت الشرطة الإنجليزية في ويست ميدلاندز إلى إصابة 4 من رجال الشرطة، علمًا بأن المباراة انطلقت في موعدها دون السماح لجماهير ليجيا وارسو بدخول الملعب.

كما اتهم نادي أستون فيلا مسؤولي ليجيا وارسو بعدم التعاون مع النادي الإنجليزي وقوات الشرطة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وبعد التحقيق في واقعة الشغب، قررت لجنة الانضباط التابعة لـ"يويفا" فرض عقوبات صارمة على النادي البولندي بسبب شغب جماهيره، وإتلاف الممتلكات العامة وإشعال الألعاب النارية.

كما أمر "يويفا" أيضًا إدارة ليجيا وارسو بالتواصل مع نادي أستون فيلا خلال 30 يومًا للاتفاق على إصلاح التلفيات، التي سببتها الجماهير البولندية مثل الأسوار العالية وأحد أعمدة الإنارة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يويفا يُعلن عن حرمان ليجيا وارسو البولندي من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية بسبب التجاوزات يويفا يُعلن عن حرمان ليجيا وارسو البولندي من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية بسبب التجاوزات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab