حلمي يكشف عن تحويل الاتصالات إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

في افتتاحه فعاليات المؤتمر الدولي الـ3 لتكنولوجيا المعلومات "دمج"

حلمي يكشف عن تحويل "الاتصالات" إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حلمي يكشف عن تحويل "الاتصالات" إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا

تحويل "الاتصالات" إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا
القاهرة ـ علا بدالرشيد

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، عن إجراء أول تجربه لتحويل مقر وزارته إلي مقر عالي لإتاحة الخدمة ذوي الإعاقات البصرية، وذلك عن طريق استخدام احد البرمجيات الفائزة في مسابقة "تمكين" التي أطلقتها الوزارة العام الماضي على أنّ يكون ذلك نموذج يحتذي به في وزارات وهيئات الحكومة المصريّة في الفترة المقبلة.
وأشار الوزير، في افتتاحه فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الـ3 للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة "دمج، تمكين، مشاركة"، إلى أنّ دستور 2014 أقر ضمن بنوده حقوقًا غير مسبوقة لذوي الإعاقة.
وأوضحت مستشار وزير الاتصالات للخدمات المجتمعية الدكتورة عبير شقوير، أنّ الوزارة ستبدأ في تنفيذ إستراتيجيّة قطاع الاتصالات للمسؤولية المجتمعية التي أطلقتها في كانون الأول/ديسمبر2013، في فعاليات معرض "كايرو اي سي تي"، بمشاركة الشركاء من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهاتها التابعة، بعد نجاحها في توفير الدعم اللازم لتمكين ذوي الإعاقة في المجالات المختلفة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتناولت جلسات المؤتمر في اليوم الول، العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم ذوى الإعاقة، والتطرق إلى مناقشة التجارب الإقليمية في تفعيل الأدوات المساعدة لتمكين ذوى الإعاقة، وتناول الدكتور أسامة إمام مدير مركز أبحاث"IBM مصر"، المشروعات البحثية للشركة في مجال الإتاحة التكنولوجيّة، واستعرضت مديرة جمعية نجمة الأردن للصم الدكتورة خالدة سويلم، التجربة الأردنيّة في هذا المجال.
وشهدت فعاليات للمؤتمر تكريم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخريجي المنح المختلفة التي تقدمها لذوي الإعاقة، حيث تم تكريم 8 كنموذج من الحاصلين علي رخصة "قياده الحاسب الآلي" والبالغ عددهم حتى الآن 109 خريج، وتكريم 56 خريج من الحاصلين علي منحه "التأهيل والتدريب من اجل فرصه عمل" والذين التحقوا بالعمل بالشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال اتفاق التعاون الموقعة بين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغرفه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلي تكريم 4 شركات من الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائدة في إلحاق ذوي الإعاقة للعمل فيها، كما تم تكريم غرفه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي مجهوداتها الكبيرة في إلحاق ذوي الإعاقة في سوق العمل.
ومن المقرر أنّ تشهد جلسات اليوم الثاني للمؤتمر، مناقشة وبحث العديد من الموضوعات الهامة منها، الدمج التعليمي باستخدام التقنيات التكنولوجيّة الحديثة، والبحث والابتكار وفرص التمويل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفرص الاندماج في سوق العمل، وعرض نماذج مشرفة لاستخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودمج ذوى الإعاقة في منظومة العمل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدمج التعليمي لحالات توحد الأطفال.  
وعقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبت، ورشه عمل  تحضيريه بعنوان "الدمج ألتوظيفي لذوي الإعاقة" برعاية منظمة العمل الدوليّة وبمشاركة خبراء المجال من مصر والعالم العربي وأوربا.
وشهدت فعاليات المؤتمر إطلاق الشركة "المصرية للاتصالات" الراعي الرسمي للمؤتمر مبادرة "معاك" لتقديم خدمة العملاء بلغة الإشارة، وذلك من خلال شركة "تي إي داتا"، وقد بدأت المبادرة بتعيين وتدريب 10 من الصم والبكم لتأهيلهم لتقديم خدمة عملاء متميزة بتقنية "الفيديو كول" عن طريق الموقع الرسمي للشركة على شبكة الانترنت، بهدف توفير وسيلة تواصل مناسبة لعملاء الشركة من ذوي الإعاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلمي يكشف عن تحويل الاتصالات إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا حلمي يكشف عن تحويل الاتصالات إلى مقر عالي لإتاحة الخدمة للمعاقين بصريًا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab