«الكبير أوي» يتوقف بعد ٨ مواسم وشخصيات ارتبط بها الجمهور
آخر تحديث GMT23:47:20
 العرب اليوم -

«الكبير أوي» يتوقف بعد ٨ مواسم وشخصيات ارتبط بها الجمهور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «الكبير أوي» يتوقف بعد ٨ مواسم وشخصيات ارتبط بها الجمهور

الفنان أحمد مكي
القاهره - العرب اليوم

«الكبير أوي» يضم شخصيات وتفاصيل كثيرة والتي ارتبط بها واعتاد عليها المشاهد، ومن أبرز تلك الشخصيات وأكثرها شهرة شخصيتا الكبير أوي وجوني ويلعبهما «أحمد مكي» وفزاع «هشام إسماعيل»، وهدرس «محمد سلام»، ودكتور ربيع «بيومي فؤاد»، والتي تتطور أبعادها الأساسية في كل جزء جديد، وصولا للجزء الثامن والأخير.

ضمت أيضا سلسلة مسلسل الكبير اوي، الكثير من الشخصيات الجديدة والتي أصبحت حديث السوشيال ميديا والجمهور من خلال شخصيتهم وإفيهاتهم الشهيرة مثل نفادي صديق الكبير أوي، فهو شخص مريب كما وصفه الكبير في الجزء السابع، بجانب غمزة عينيه المميزة وضحكه المستمر في مواقف كثيرة، بجانب التفصيلة الأهم في شخصيته وهي سرد القصص والحكاوي التي تميز بها في الجزء السادس من الكبير أوي، ويستمر في سردها في الجزء السابع من المسلسل، وشخصية «مربوحة» زوجة الكبير الجديدة التي تشتهر بطيبتها وسذاجتها وأطقمها المميزة، شخصية «طباظة» الذي يضغط على حرف العين.

وعلقت الناقد ماجدة موريس على قرار الشركة المنتجة لمسلسل «الكبير أوي» بطولة الفنان أحمد مكي، وذلك حول وقف تصوير سلسلة مسلسلات «الكبير أوي» والتي وصلت للجزء الثامن، مشيرة إلى أن العمل يجب أن يقدم رسالة جديدة وهادفة للجمهور المشاهد، حيث إن الشخصيات والملامح لم تتغير خلال الثلاثة أجزاء الأخيرة.

وقالت «ماجدة» في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «من وجهة نظري أنه من الجزء الخامس والسادس كان كفاية كده، ووفقا للشخصيات والحوار، لم تحتج لكل تلك الأجزاء التي قدمت، والأسباب أن الكبير أوي، ليس مثل مسلسل ليالي الحلمية، يتحدث عن مدينة وشعب كامل والريف المصري والحضر، وأيضا لا يوجد في الكبير أوي تحديث للشخصيات الرئيسية، وأيضا أحمد مكي فنان جيد، ومن الممكن أن يظهر في أعمال كبيرة أخرى، وعلى ذكر المثال عندما شاهدناه في مسلسل الاختيار بشخصية ضابط شرطة والتي قدمها بحرفية كبيرة».

وأضافت: «الحقيقة لا أعلم لماذا أصر صناع العمل على تقديم 8 أجزاء، وإذا قدموا جزء 9 للعمل هيكون في شيء غلط لا نعلم عنه شيئا، وهل أصبح الكبير أوي المسلسل الأبدي، وأيضا لدينا عدد كبير من القضايا الاجتماعية والتي يجب أن نناقشها مثلما قدمنا عددا كبيرا من القضايا المجتمعية الهامة، واعتقد أن الشركة المتحدة لديها ملف بقضايا المجتمع، وليس من ضمنها مسلسل الكبير أوى.

وأوضحت: «اعتقدنا أن المسلسل يجب أن يغير من الكوميديا الخاصة به كل جزء جديد، ولكن كل عام نجد أن كل شيء متشابه في الأجزاء كلها، وذلك من خلال طريقة الحديث والملامح، وإضافات الألوان على الشعر للفنانين، ونفس طريقة الحوار، الكوميديا الحقيقية التي رأيناها هذا العام هي مسلسل (بابا جه) وهو يناقش قضية ما، ومسلسل (أشغال شقة)، ومسلسل (إمبراطورية ميم) من الممكن أن نصنفه من الأعمال الكوميدية ولكن صناعه يناقشون قضية من خلاله».

واختتمت: «ومن المفروض أن الدراما للترفيه ولكن قبل الترفيه يجب أن أخدم المجتمع من خلالها ومناقشة القضايا الهامة، وخدمة قضايا المجتمع، وأيضا الفن رسالة وليس من ضمن الرسالة أن نشاهد نفس الشخصيات تتكرر كل عام».

ابطال مسلسل الكبير

مسلسل الكبير أوي الجزء الأخير من إخراج وتأليف أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي ورحمة أحمد ومصطفي غريب ومحمد سلام وبيومي فؤاد، أما الأجزاء الأولي فكانت البطولة لمحمد شاهين وهشام إسماعيل ودنيا سمير غانم.

قد يهمك أيضــــاً:

انتهاء تصوير مسلسل الكبير أوي 8

موعد عرض الحلقة 11 من مسلسل الكبير أوي 8 بطولة أحمد مكي اليوم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الكبير أوي» يتوقف بعد ٨ مواسم وشخصيات ارتبط بها الجمهور «الكبير أوي» يتوقف بعد ٨ مواسم وشخصيات ارتبط بها الجمهور



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا

GMT 00:10 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

شخص واحد متعدد المواصفات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab