مجموعة valentino للخياطة الراقية لربيع 2019
آخر تحديث GMT09:07:37
 العرب اليوم -

مجموعة" Valentino "للخياطة الراقية لربيع 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة" Valentino "للخياطة الراقية لربيع 2019

أحد تصاميم مجموعة" Valentino "للخياطة الراقية لربيع 2019
القاهرة - العرب اليوم

ختامها مسك! إبداعٌ يفوق الخيال، تصاميم متقنة بذكاء، ولقاءٌ يجمع الذكرايات بالوقت الحاضر، كلّها في التصاميم التي أصبحت حديث الرواد والنقاد في عالم الموضة. نعم! هي مجموعة Valentino للخياطة الراقية لربيع 2019، حرّكت المشاعر والأحاسيس، وجمعت واللحظات في فساتين تفرض شخصيّتها الخاصة. مصادر إلهام Pierpaolo Piccioli عديدة، خلق من خلالها تصاميم مميّزة وساحرة. وهي صور من الأرشيف معلّقة في مشغله:

من الأربعينيات، استوحى من فساتين مصمّم الأزياء Charles James لكنه تخيّلها على صاحبات البشرة الداكنة. من السبعينيات، صور من مجلّة Jet لأيقونات مثّلت المرأة ذات البشرة الداكنة من بينهنّ Ertha Kitt وBeverly Johnson. ومن غلاف مجلّة Vogue بطبعتها الإيطالية في العام 2008، لذا استحضر Naomi Campbell إلى منصّته لتختتم العرض في تحيّة لرئيسة تحرير المجلّة Franka Sozanni.

روح الدار حضرت في التصاميم بقوّة، فعشق المصمّم للتصاميم المنتفخة، للأحجام الضخمة، وللألوان القوية، برز بقوّة في المجموعة. فهذه الجرأة في اللجوء إلى المبالغة بطريقة إستثنائية لا نراها إلّا في دار فالنتينو الإيطالية. طلب بيير باولو بيكيولي أن يكون لكلّ تصميم إسم يعود للوردة التي يمثّلها هذا التصميم.

تصميم Rosa Mademe Pierre Oger افتتح العرض. فستان يتميّز بغلاف رأس ضخم بأزهار ملتفّة حول بعضها من قماش حريري ناعم محبوكٌ يدوياً. ومع هذا التصميم، بدأت نبضات قلوب الحاضرين تتسارع، لتليه إطلالات فاقت كلّ توقّع. برزت الحرفية العالية في الحياكة اليدوية والتطريز من خلال الخيوط المتشابكة، الكشاكش، والريش الذي كلّل بعض الفساتين وزاد من حيويتها. ودليل ذلك أنّ بعض الفساتين استغرقت أكثر من مئات الساعات لحبكها يديوياً.

ورود، ورود، ثمّ ورود! حضرت نقشة الورود المكثّفة بقوّة في الفساتين بحجمٍ كبير تارةً وصغير تارةً أخرى. أخذنا من خلالها بيير باولو بيكيولي إلى عالمٍ مليء بالحياة. لم تغزو الورود فساتين المجموعة فقط، بل طوّقت أوراقها أعين العارضات بأسلوب مبتكر. كاعادة، برزت الألوان الصلبة في فساتين ضخمة موّحدة اللون، لفتنا من بينها فستان بالترتر بلون الأخضر، وآخر بالدانتيل الفيروزي، كما برز النيون الأصفر في فستان بقماش حريري ناعم.

لفتنا مزج الألوان مع بعضها فتدرجات الأبيض السكري في معطف طويل فوق لون البنّي مع سروال أخضر بقماش الـGarbadine المتين في إطلالة متناغمة، إطلالة استحوذت على انتباهنا. وبتفاصيل صغيرة، استحوذت على انتباهنا الجوارب الملوّنة والمطرّزة بالورود مع الصنادل الشفافة المصنوعة من الـPVC. وسط ضجّة الألوان المفعمة بالحياة، أطلّت عارضة الأزياء Naomi Campbell بفستان نصف شفّاف تطوّقه طبقات عميقة من النسيج الحريري الرقيق Taffetaمتمايلةً بخفّة على المنصّة وسط اندهاش الحاضرين.

 أعاد Pierpaolo Piccioli "أيّام العزّ" لتصاميم الخياطة الراقية الفرنسية، ففي عاصمة الموضة، قدّم مجموعة ساحرة، أخذت العقول وأبهرت الحاضرين بكلّ ما للكلمة من معنى في فساتين من وحي الأساطير الإغريقية. بحضور عدد من المصمّمين في الصفوف الأمامية، من بينهم Clare Waight Keller و Giambattista Valli وChristian Louboutin اختتم عرض فالنتينو أسبوع الموضة الباريسي، وسط تهنيئات كبار عالم الموضة للمصمّم المبدع Pier Paolo Piccioli. أمّا المغنية الفرنسية  Celine Dion فبدموعها هنّأت المدير الإبداعي للدار: "لقد أعدت للمرأة جمالها!".

مجموعة valentino للخياطة الراقية لربيع 2019

قد يهمك أيضاً :

دار فالنتينو تخطف الأنظار بمجموعتها الجديدة لموسم 2018

جنيفير لوبيز تتألّق بفستان أسود مثير من "فالنتينو"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة valentino للخياطة الراقية لربيع 2019 مجموعة valentino للخياطة الراقية لربيع 2019



GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:55 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

سامسونغ تعلن رسميا عن هاتف رخيص الثمن لشبكات 5G

GMT 20:01 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

"أ بي دي 500" سيارة بوتين الرئاسية تحلق في السماء
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab