آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -
رياضة » بطاقة لاعبي كرة القدم

Marc-Andre Ter Stegen - مارك اندري تير شتيغن

حارس مرمى

marcandre ter stegen

جنسية

ألمانيا

رقم اللاعب

22

تاريخ الولادة

30-04-1992

العمر

31

النادي

برشلونة - أسبانيا

الطول

cm 187

وزن

kg 85

السعر

euros 14000000
برشلونة

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

1

رقم اللاعب في النادي

22

مارك أندريه تير شتيغن (بالألمانية: Marc-André ter Stegen) (مواليد 30 أبريل 1992) هو لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز حراسة المرمى مع نادي برشلونة الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم.

حياته
ولد مارك اندريه تير شتيغن في 30 أبريل 1992 في غابات مونشنغلادباخ، التحق بنادي بوروسيا مونشنغلادباخ. فاز بلقب أفضل حارس في أوروبا عندما كان في السادسة عشرة من العمر وبلقب كأس أمم أوروبا تحت 17 عاما كان يلعب في فريق الرديف في نادي بروسيا مونشنجلادباخ ولكنه أصبح بطل النادي في نهاية الموسم، حيث قاد بروسيا مونشجلادباخ لتفادي الهبوط والحلول في المركز السادس عشر، فكان على النادي أن يلعب مباراتين فاصلتين ضد الثالث من الدرجة الثانية، تصدى لهم تير شتيجن، وابقى على بروسيا مونشجلادباخ، أصبح تير شتيجن أساسيا في هذا الموسم بعد أن كان في الفريق الرديف للنادي تير شتيجن اختير من قبل فرانس بريس أفضل حارس في أوروبا .

مسيرته الكروية
مونشنغلادباخ
موسم 2010–11
في النصف الأول من موسم 2010–11، فرض تير شتيغن نفسه نجماً لفريق بوروسيا مونشنغلادباخ الرديف ، وكثيرا ما كان ينظر إليه على مقاعد البدلاء الفريق الأول. في حين أنهُ كان يتمتع بموسم ناجح نسبياً، لا يمكن أن يقال الشيء نفسه بالنسبة لزملاء فريقه الأول. ومن الجانب الآخر فشل بوروسيا مونشجلادباخ في تفادي الهبوط للدرجة الثانية في الدوري الألماني وكان ذلك في 14 فبراير 2011. ويوم 10 أبريل 2011، تم إستدعاء تير شتيغن للفريق الأول ولكنه قضى معظم المباريات في دكة البدلاء، إلا إن طموح شتيغن لم تردعه دكة البدلاء فبدأ تدريجياً يبدع كلما سنحت له الفرصة وهكذا حتى احتفظ بمكانه كاساسي في الفريق الأول لما تبقى من الموسم.

برشلونة
وضعه المدرب لويس إنريكي حارسًا للفريق في مسابقة دوري ابطال أوروبا فكان جيدًا في بعض المباريات مثل مباراة إياب برشلونة ومانشيستر ستي إذ أنقذ فريقة من التعادل من ركلة جراء نفذها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر ستي وأيضًا شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 ضد نادي يوفنتوس الإيطالي حيث ساعد في تتويج ناديه بنتيجة 3–1. لكن بعد رحيل الحارس الأساسي للبرسا كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي اعتمد عليه المدرب إنريكي كأساسي في مباريات الدوري الإسباني وكذلك في دوري الأبطال.

مسيرته الدولية
تير شتيغين قدم آداءً رائعاً مع فريقهِ وقد أعجب المدرب يواكيم لوف به فدعاه للعب للمنتخب الألماني الأول للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2012، لعب لأول مرة يوم 26 مايو 2012، وخسر آنذاك 5–3 أمام سويسرا في مباراة ودية، ثم لعب مرة أخرى أمام الأرجنتين في مباراته الدولية الثانية في خسارة 1–3 أمام الأرجنتين في 15 أغسطس. واستدعاه المدرب إلى جولة ألمانيا للولايات المتحدة في منتصف عام 2013. في 2 حزيران، وقال إنه فشل في السيطرة على الكرة بعد تمريرة أخرى من بينيديكت لتدخل الكرة هدفاً في مرماه. المباراة انتهت 4–3 للولايات المتحدة. وحافظ لأول مرة على نظافة شباكه في مباراة لمنتخب بلاده في مباراة ودية ضد بولندا حيث انتهت بالتعادل السلبي يوم 13 مايو عام 2014.

 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab