المشكلة  أنا شابة، عمري 19 سنة، أعيش في أوروبا، جامعية، وغير محجبة، تقدم لي شاب من معارف العائلة، ويريدني أن أضع الحجاب، موضوع الحجاب ممكن، ولكن أنا لم أقرر وضعه في الوقت الحالي، مع العلم أني أصوم وأصلي، وأعتبر نفسي إنسانة ذات تربية دينية لا ألبس القصير ولا المفتوح من الثياب، أو الملابس الضيقة  من جهة أهلي، هناك ضغط وتحميل للمسؤولية بالموضوع لذلك أنا لا أعرف أتعامل مع الموضوع لكن بصراحة لا أحب أن يجبرني أحد على وضع الحجاب، ويجوز مع الأيام أن أضعه لحالي لكن أشعر أيضًا أني لا أستطيع أن أعد أي أحد بشيء فماذا أفعل
آخر تحديث GMT12:36:38
 العرب اليوم -

عمري 19 سنة لا أحب أن يجبرني أحد على وضع الحجاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -

المغرب اليوم

المشكلة : أنا شابة، عمري 19 سنة، أعيش في أوروبا، جامعية، وغير محجبة، تقدم لي شاب من معارف العائلة، ويريدني أن أضع الحجاب، موضوع الحجاب ممكن، ولكن أنا لم أقرر وضعه في الوقت الحالي، مع العلم أني أصوم وأصلي، وأعتبر نفسي إنسانة ذات تربية دينية.. لا ألبس القصير ولا المفتوح من الثياب، أو الملابس الضيقة , من جهة أهلي، هناك ضغط وتحميل للمسؤولية بالموضوع... لذلك أنا لا أعرف أتعامل مع الموضوع. لكن بصراحة لا أحب أن يجبرني أحد على وضع الحجاب، ويجوز مع الأيام أن أضعه لحالي... لكن أشعر أيضًا أني لا أستطيع أن أعد أي أحد بشيء فماذا أفعل ؟

المغرب اليوم

الحل : عليكِ أن تسألي نفسك: لماذا لا أريد وضع الحجاب؟ وأن تقابلي هذا السؤال بسؤال آخر: ماذا سيحدث لي إذا وضعت الحجاب ؟ , اكتبي على صفحة بيضاء السؤالين متقابلين، وأجيبي بنقاط محددة عن كل منهما، ثم قارني بين إجاباتك، وسوف تشعرين بأن المشكلة ليست بتلك الخطورة التي تفترضينها، خاصة أنكِ تعتبرين نفسك شبه ملتزمة، وتعرفين أيضًا أن الحجاب هو اللباس الشرعي للمرأة المسلمة؛ فرضه الله عليها، لكنه لم يجبرها على الهداية، كما لم يجبر أي أحد .

arabstoday

سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab