مبادرة أعرف بلدك  في عمان تبدأ جولتها الرابعة
آخر تحديث GMT06:17:01
 العرب اليوم -

مبادرة "أعرف بلدك " في عمان تبدأ جولتها الرابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبادرة "أعرف بلدك " في عمان تبدأ جولتها الرابعة

مبادرة "أعرف بلدك "
عمان - العرب اليوم

تمتد مغامرة تحبس الأنفاس، على مدى خمسة أيام، بانتظار المشاركين في الجولة الرابعة من جولات مبادرة "اعرف_بلدك" التي تنظمها الإعلامية الأردنية سالي الأسعد، ويشارك فيها أبناء وبنات المغتربين الأردنيين من عواصم الاغتراب، وتشرف عليها وزارة السياحة والاثار.

والمبادرة التي انطلقت في كانون الأول/ديسمبر من العام 2015، حظيت حتى الان بمشاركة 150 مشاركا من الفئة العمرية 8 إلى 16 عاما، عبر ثلاث جولات استمتعوا  فيها بالتعرف إلى أبرز المعالم السياحية التي يشتهر بها بلدهم ووضعها على خارطة السياحة العالمية إضافة إلى استكشاف مواقع الطبيعة الخلابة حيث أخذهم المسار ليقتفوا اثر النجوم والكواكب في سماء وادي رم وعجيبة الدنيا البتراء المدينة الوردية، كما زاروا إربد جرش عجلون البتراء وادي رم والعقبة.

ولا تقتصر جولات "اعرف بلدك" على المعالم السياحية فقط بل تمتد لتشمل أبرز معالم الدولة الأردنية، من قصور وقلاع اضافة إلى مجلس الأمة ومعالم المدن الكبرى القديمة كوسط البلد في مدينة عمان، والمحميات الطبيعية كنز الأردن الحيوي وتهتم كذلك بدعم المجتمع المحلي وتشجيع اصحاب المشاريع الصغيرة في المدن والقرى التي تزورها.

وتتميز جولة صيف 2017 من مبادرة "اعرف بلدك"، التي تنطلق صباح السبت الخامس من اب/ أغسطس الجاري باضافة مسار السلط تلك المدينة الأردنية العريقة، وماتتميز بها من عراقة وارث تاريخي اضافة إلى غور المزرعة، وتبدأ الجولة من العاصمة عمان ثم شمالا إلى ام قيس  فجرش تليها عجلون، فالسلط ثم زيارة لفريق مبادرة ذكرى في غورالمزرعة ومن ثم العودة إلى عمان.

وتؤكد الإعلامية الأردنية سالي الأسعد أن اختيارها للمواقع والمزارات يخضع لاستطلاعات تقوم بها بعد كل جولة مع المشاركين من الأطفال والشباب، يوضحوا فيها أبرز المواقع التي حازت على اعجابهم وأكثرها جذبا للفئة العمرية المشاركة والقيام بالتعديلات التي تضمن تطوير الفكرة ومنحها أبعادا اكثر جاذبية لابناء المغتربين كما ستقوم بعمل تغطية يومية لكافة مراحل الجولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام لإظهار جمال الطبيعة والمعالم والتراث الأردني.

وعن أبرز التحديات التي تواجه المبادرة تقول مؤسس ورئيس المبادرة الأسعد، أن ارتفاع كلفة المنتج السياحي ذي الجودة العالية تقف عائقا أمام نشر الفكرة على نطاق أوسع بين اوساط المغتربين على الرغم من ايمانهم واعجابهم بالفكرة من المبادرة. وتأمل الأسعد أن تحظى الجولات المقبلة، بالمزيد من الدعم من الجهات الرسمية والخاصة في تسهيل مهمتها بحيث تتحول المبادرة الى برنامج معتمد لدى كافة المغتربين لما فيه من فائدة مؤكدة على صعيد تعميق انتماء ابناء الوطن من طيوره المهاجرة ليكونوا خير سفراء لبلادهم.
 
والجولة الرابعة حظيت بدعم وتشجيع الإعلام الأردني الرسمي، والخاص ووزارة السياحة والاثار هيئة تنشيط السياحة مجلس الأعيان وزارة الداخلية الشرطة السياحية، الأمن العام والعديد من الجهات الرسمية اضافة إلى دعم  من شركة زين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة أعرف بلدك  في عمان تبدأ جولتها الرابعة مبادرة أعرف بلدك  في عمان تبدأ جولتها الرابعة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:01 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا
 العرب اليوم - أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab