رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية
آخر تحديث GMT04:40:55
 العرب اليوم -

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية

مجلس الأمة الكويتي
الكويت_ العرب اليوم

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق مرزوق الغانم، عدم ترشحه لانتخابات مجلس الأمة 2022، وذلك قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشيح لهذه الانتخابات التي تقام نهاية الشهر الجاري.

وفي تصريح صحافي، قال الغانم: «عدم ترشحي هو قرار مرحلي... ستعقبه عودة ذات تأثير أقوى». وأضاف: «القرار لا يعني إطلاقاً ابتعادي عن المشهد السياسي... ولا انصرافي عن واجبي الوطني». وأضاف: «قرار الترشح للانتخابات البرلمانية هو قرار وطني، يقوم على أسس موضوعية، وبصيرة سياسية، ويراعي ظروف كل مرحلة ومتطلباتها، ولا يخضع لسلطان العاطفة وتأثيراتها». وتابع: «بعد التأمل في المعطيات، والنظر في المآلات، فقد قررت الاعتذار عن الترشح للانتخابات البرلمانية الحالية، مقدّراً إصرار الجموع الكبيرة على ترشحي، من أهل الكويت وأبناء دائرتي، ومثمناً دعمهم لي، وثقتهم بي، ودفاعهم عن مواقفي ومبادئي، تاركاً للأحداث القادمة أن تكشف بعض الحقائق المغيبة». ومضى يقول: «عدم ترشحي هو قرار مرحليّ، ستعقبه عودة ذات تأثير أقوى، لنكمل مسيرة الحفاظ على مصلحة الوطن، وتعزيز مكتسبات المواطنين، داعياً المولى أن يوفق الرئيس القادم للوزراء وحكومته، ومن سيختارهم الشعب لتمثيله، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب من تطلعات».

وأكمل قائلاً: «إن هذا القرار المرحليّ، لا يعني إطلاقاً ابتعادي عن المشهد السياسي، ولا انصرافي عن واجبي الوطني، وإنما يأتي انسجاماً مع مبادئي، وتجسيداً لقناعاتي، وسأبقى -كما عهدتموني، وحيث عرفتموني- ثابتاً في قناعاتي، محافظاً على مواقفي، مقداماً في قراراتي، وفياً لقيادتي، متصدياً لمن يحاول العبث بأمن بلدي، مستمراً في مناصرة قضايا أمّتي: وطنياً وخليجياً، وعربياً وإسلامياً، لا أحيد عن ذلك ولا أساوم».

وقال الغانم في بيانه: «إن هذه المرحلة، تتطلب منا جميعاً، الوقوف صفاً واحداً خلف قيادتنا السياسية، والابتعاد عن الصراعات الشخصية، والمماحكات السياسية المحبطة لمجتمعنا، والمضيّعة لوقتنا، والمسيئة لتجربتنا الديمقراطية، وصورتنا الوطنية، والمهدرة لجهود آبائنا المؤسسين، وروادنا المبدعين». وأضاف: «في الوقت نفسه، تتطلب منّا القيام بمسؤوليتنا الوطنية، من خلال المشاركة الإيجابية، في الانتخابات البرلمانية، وأن نحسن اختيار من يمثلنا، وأن يكون معيار اختيارنا هو مصلحة وطننا، ليصل إلى مجلس الأمة، من هم رجالُ ونساءُ دولة، ممن يمثلون إرادة الأمة الحقيقية، ويضطلعون بما أنيط بهم من مهمة، ويتحلون بالشجاعة في اتخاذ القرار، وبالثبات على الموقف وعدم الانكسار، فلا يخافون تهديد الإعلام المرجف في البلاد، ولا يخضعون لابتزاز قوى الشر والفساد».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إحالة 38 وسيلة إعلامية للنيابة لمخالفتها ضوابط تغطية انتخابات مجلس الأمة الكويتي

 

مرزوق الغانم يُصرح مجلس الأمة الكويتي قائم إلى أن يصدر مرسوم أميري بالحل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab