المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها السنوي
آخر تحديث GMT07:39:05
 العرب اليوم -

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها السنوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها السنوي

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان
المنامة ـ العرب اليوم

عقدت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان مؤتمرًا صحافيًا ظهر الإثنين لاستعراض ما جاء في التقرير السنوي للمؤسسة لعام 2013 ، وذلك بحضور كل من الدكتور عبد العزيز حسن أبل عضو مجلس الشورى رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ، والدكتور احدم فرحان الامين العام وعبد الله الدرازي نائب رئيس المؤسسة .

واكد د.عبد العزيز ابل ان المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان قد تلقت دفعة قوية ودعما كبيرا من خلال استقبال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لاعضاء المؤسسة وتأكيد جلالته على ضرورة الاستمرار في عملهم وابلاغ جلالته بكل المقترحات وانه ليس هناك حدود لتلك المقترحات التي تصب في مصلحة البحرين .

ولفت ابل الى حدوث نقلة نوعية كبيرة في التواصل مع الناس بمختلف اعمارهم وثقافاتهم من اجل نشر ثقافة حقوق الانسان في البحرين ، مشددا على انه ليس هناك اي صلة بين توقيت اصدار التقرير وبين انعقاد اجتماع المجلس الدولي لحقوق الانسان التابع للامم المتحدة ، مضيفا ان المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تعمل ضمن معطيات بحرينية مطلقة واستقلالية عن كل المؤسسات ولا يعنيهم اي اعتبارات خارجية .

من جانبه اوضح الدكتور احمد فرحان الامين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ان هذا التقرير يعتبر اول وثيقة ترصد حقوق الانسان بشكلها العام في مملكة البحرين منذ مشروع جلالة الملك الاصلاحي،موضحا ان التقرير ارتكز على مبدأ الشفافية والاستقلالية ،قائلا"حاولنا ان ننأى بانفسنا عن اي تجاذبات .

واشار فرحان الى ان التوصيات التي جاءت في التقرير هي غير ملزمة ويمكن للحكومة ان تأخذ بها او ان يكون لها رأي اخر ،كاشفا عن تسليم هذا التقرير غدا لصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس مجلس الوزراء ثم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ثم رؤساء السلطات التشريعية والقضائية.

وذكر فرحان انه سيتم تشكيل اللجنة المعنية باعداد التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لعام 2014 بداية من الاسبوع القادم ،حتى يتسنى للمؤسسة الانتهاء من التقرير الثاني في موعده على ان يتم اصداره في فبراير 2015.

من جهته وصف عبد الله الدرازي تقرير المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لعام 2013 بانه لا يقل عن تقرير بسيوني ،كاشفا عن تلقي المؤسسة اشادات واسعة من داخل البحرين ومن خارجها .
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها السنوي المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها السنوي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
 العرب اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab