إيلون ماسك يدلي بشهادته اليوم في قضية التعويض الممنوحة له من تسلا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

إيلون ماسك يدلي بشهادته اليوم في قضية التعويض الممنوحة له من تسلا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيلون ماسك يدلي بشهادته اليوم في قضية التعويض الممنوحة له من تسلا

الملياردير الأميركي إيلون ماسك
واشنطن ـ العرب اليوم

يبدأ إيلون ماسك اليوم /الأربعاء/ في الإدلاء بشهادته في دعوى قضائية ضد خطة التعويض التي تزيد قيمتها عن 50 مليار دولار التي منحها له مجلس إدارة تسلا . ويجب عليه الإدلاء بشهادته أمام محكمة ديلاوير، حيث كان من المقرر أن تتم المحاكمة ضد الشبكة الاجتماعية قبل أن يقرر احترام التزامه ودفع 44 مليار دولار لشراء تويتر في نهاية أكتوبر.

وتأتي القضية التي تم استدعاؤه من أجلها اليوم الأربعاء في أعقاب شكوى أحد المساهمين في شركة تصنيع السيارات الكهربائية، التي تقاضي تسلا ورئيسها وبعض أعضاء مجلس إدارتها لتصريحها في عام 2018 "بتقديم أكبر خطة تعويضات على الإطلاق لمسئول". وتخطط الشركة لتقديم أسهم بقيمة 56 مليار دولار إلى إيلون ماسك بناءً على تحقيق عدة أهداف لمدة عشر سنوات. بعد تحقيقها جميعها تقريبًا، حصل ماسك على ما قيمته 52.4 مليار دولار من الأسهم في أربع سنوات ونصف وهي مبالغ كافية لزيادة ثروته ومساعدته على الارتقاء إلى مرتبة أغنى رجل في العالم.

ووفقًا للمدعي ريتشارد تورنيتا، لم يكن إيلون ماسك بحاجة إلى هذه الحوافز المالية لتحقيق هذه الأهداف. لكنه أملى شروطه على المديرين الذين لم يكونوا مستقلين بما يكفي لمعارضته، بالنظر إلى علاقتهم برائد الأعمال المبدع أو مصالحهم الشخصية.

وهذا عندما لم يكن يعمل بدوام كامل في تسلا بقدر ما هو أيضًا رئيس شركة سبيس اكس للفضاء والشركتين المبتدئتين "نيرالينك" و"ذا بورينج كامبني". ويطلب ريتشارد تورنيتا إلغاء الخطة.

ويجادل المحامون الذين يمثلون المدعى عليهم بأن خطة تعويضات إيلون ماسك مرتبطة بأداء الشركة، بما في ذلك سوق الأوراق المالية، وأنها عملت بشكل مثالي حيث زادت قيمة تسلا بأكثر من عشرة منذ اعتمادها.

وبدأت المحاكمة، بدون هيئة محلفين، يوم الإثنين بشهادة إيرا إرينبرايس، رئيس قسم التعويضات في مجلس إدارة شركة تسلا. وأكد أن الأهداف الموضوعة كانت "طموحة وصعبة بشكل غير عادي" وشدد على أن مجلس الإدارة أراد تحفيز إيلون ماسك للتركيز على تسلا في وقت كانت فيه الشركة لا تزال تكافح من أجل اكتساب الزخم. وأدلت الرئيسة الحالية للشركة، روبين دينهولم، يوم الثلاثاء بشهادتها.

والقاضية المسئولة عن القضية هي كاثالين ماكورميك، التي نظرت أيضًا في قضية شراء إيلون ماسك لموقع تويتر. ويجب أن تتخذ قرارها في غضون بضعة أشهر.

ومن غير المعتاد للغاية أن تصل الشكاوى المتعلقة بتعويضات المسئولين التنفيذيين إلى مرحلة المحاكمة حيث غالبًا ما يتم تسويتها أو رفضها من قبل القضاة الذين ينظرون إليها عمومًا على أنها قرارات استراتيجية، كما أشارت جيل فيش، أستاذة قانون الأعمال في جامعة بنسلفانيا. لكن في هذه القضية، قضت المحكمة بأن امتلاك إيلون ماسك لحوالي 22٪ من أسهم شركة تسلا ورئيسها التنفيذي "قد يكون له تأثير مفرط" على مجلس الإدارة وعلى المساهمين الآخرين، على حد قولها.

وقالت إن المحاكمة تخضع للمراقبة من قبل الشركات الكبرى لأنها قد تؤثر على "الإجراءات الواجب اتباعها في تحديد الحوافز المقدمة للمسئولين التنفيذيين". كما يأتي في وقت يتعرض فيه إيلون ماسك لضغوط شديدة منذ استحواذه على موقع تويتر في نهاية شهر أكتوبر، بين رحيل أكثر من نصف الموظفين، وتوقف المعلنين عن التعامل مع الشركة، وتحذيرات من جهات مختلفة، وإطلاق مرتبك لـ منتجات جديدة. وفي تصريحات له يوم الإثنين الماضي، اعترف بنبرة مزحة أن عبء عمله "زاد كثيرًا مؤخرًا".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سهم تسلا تراجع بنحو 35% منذ إعلان ماسك نيته الاستحواذ على تويتر

سهم تسلا يهبط 35% منذ إعلان ماسك نيته الاستحواذ على تويتر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلون ماسك يدلي بشهادته اليوم في قضية التعويض الممنوحة له من تسلا إيلون ماسك يدلي بشهادته اليوم في قضية التعويض الممنوحة له من تسلا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab