ولي عهد رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران والإعلام
آخر تحديث GMT14:20:22
 العرب اليوم -

ولي عهد رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران والإعلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي عهد رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران والإعلام

ولي عهد رأس الخيمة
رأس الخيمة - وام

افتتح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة اليوم أعمال " قمة العرب للطيران والإعلام 2014 " التي استضافتها الإمارة تحت عنوان " الطيران والسياحة..رؤية مشتركة وهدف واحد ".

تنظم القمة .. " شركة العربية للطيران" بالمشاركة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مركز الحمراء للمؤتمرات .

و حظيت القمة في دورتها الرابعة بدعم العديد من المؤسسات مثل " العربية للطيران " و مجموعة " إيرباص " و شركة " سي أف أم " لصناعة محركات الطائرات ووزارة السياحة في سلطنة عمان بالإضافة إلى العديد من الشركاء الآخرين.

و يعد هذا الحدث أكبر تجمع لوسائل الإعلام العربية مع أبرز المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطيران والسياحة ويرمي إلى إظهار الاتجاهات الحالية والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في العالم العربي حاليا ومدى التأثير في النمو الاجتماعي والاقتصادي.

حضر الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة والسيد عبدالوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي والسيد عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران وسعادة يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وسعادة محمد سلطان القاضي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية وعدد من مدراء الدوائر المحلية بالإمارة والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الطيران والسياحة وقادة الأعمال من مختلف الصناعات .

وأشاد سمو ولي عهد رأس الخيمة بجهود المشاركين في قمة العرب للطيران والإعلام 2014 مرحبا بهم وبمشاركتهم في القمة متمنيا لهم التوفيق والنجاح لما يخدم الارتقاء بقطاع الطيران والسياحة الذي يعد ركيزة من ركائز الاقتصاد الحديث .

من جانبه تطرق الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي خلال كلمة له إلى أهم التحديات التي يشهدها العالم العربي وتأثيره على نمو قطاع الطيران وإلى أي مدى نجحت شركات الطيران العربية في معالجة التحديات التي توجهها منوها بالفرص الاستثمارية الضائعة والاستفادة من الفرص المتاحة .

وسلطت الجلسة الأولى للقمة وعنوانها "تجربة رأس الخيمة .. الوجهات السياحية الصاعدة ودورها" .. الضوء على تجربة الإمارة ضمن المشهد الراهن لقطاع السفر والسياحة الإقليمي وقيمت الأثر الحالي لقطاع الطيران والسياحة على الاقتصاد العربي .. فيما ناقشت الجلسة الثانية "مستقبل الحوار في العالم العربي والحوار بين القطاع العام والخاص" وتناولت الجلسة الثالثة موضوع الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومسيرة النمو والتأثير المتبادل والتوجهات العالمية لتنمية قطاع الطيران العالمية .

وتناقش القمة الاتجاهات الحالية والتحديات التي يواجهها هذا القطاع في العالم العربي في الوقت الراهن ومدى التأثير على النمو الاجتماعي والاقتصادي كما تناقش مستقبل الطيران في العالم العربي والحوار بين القطاعين العام والخاص والوجهات السياحية الصاعدة والتوقعات والتحديات والفرص في قطاع الطيران بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وتفقد سمو ولي عهد رأس الخيمة على هامش القمة معرض مشروع "المهندس الصغير" الذي أشرفت عليه هيئة الطيران المدني بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية واستمع إلى شرح مفصل عن وبعض التجارب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران والإعلام ولي عهد رأس الخيمة يفتتح قمة العرب للطيران والإعلام



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 18:20 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

4 هزات تضرب شمال البلاد توابع زلزال تشيلي

GMT 18:22 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

GMT 18:19 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

وفاة البطل الأولمبي كيفان جوسبر

GMT 18:08 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

مطار دبى الدولى يعمل بشكل طبيعى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab