بريطانيا تتجه لتنظيم سوق التشفير مع التركيز على العملات المستقرة
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

بريطانيا تتجه لتنظيم سوق التشفير مع التركيز على العملات المستقرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تتجه لتنظيم سوق التشفير مع التركيز على العملات المستقرة

العملات المشفرة
لندن - العرب اليوم

توقعت وكالة رويترز، أن يعلن ريشي سوناك، وزير المالية البريطاني، نظام تنظيمي جديد للعملات المشفرة خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما يمثل تحولًا كبيرًا في تاريخ سوق التشفير، ويتيح المزيد من التبني في أكبر أسواق العالم.وستكشف الحكومة البريطانية في وقت قريب، عن خطط لتنظيم سوق العملات المشفرة، مع التركيز على نوع سريع النمو من الرموز؛ يُعرف باسم العملات المستقرة، وفقًا لـ 4 مصادر مطلعة على الأمر.

وأوضحت بريطانيا، في تقرير لها، أن سوق التشفير ما دام واجه ضغوطا مُتزايدة في الولايات المتحدة، إلا أن الأيام المقبلة؛ قد تشهد تحولات هامة من جانب التنظيمين البريطانين، حيث سيُركز الإعلان بشكل خاص على العملات المستقرة، وهي الأصول الرقمية التي تدفع قيمتها من العملات الحالية مثل الدولار الأمريكي، فيما تجري وزارة الخزانة؛ مُناقشات مع عدد من الشركات والمجموعات التجارية، بما في ذلك تبادل العملة المشفرة Gemini.

ومن المحتمل أن يصدر وزير المالية البريطاني؛ إعلانًا في الأسابيع المقبلة حول نظام تنظيمي جديد لسوق التشفير، فيما لا تزال الخطط قيد الدراسة، إلا أن المصادر تقول، إنها من المحتمل أن تكون مواتية للصناعة، مما يُوفر الوضوح القانوني لقطاع كان يفتقر إلى التنظيم في الغالب حتى الآن، حيث أظهر مسؤولو الخزانة؛ استعدادًا لفهم تعقيدات سوق العملات المشفرة، وما يسمى بالعملات المستقرة، وهي أصول رقمية تستمد قيمتها من العملات الحالية، وفقًا للدولار الأمريكي.كانت وزارة المالية في المملكة المتحدة، قد أجرت خلال الأيام الماضية مُناقشات مع عدد من الشركات والمجموعات التجارية، ويشمل ذلك تبادل العملة المشفرة للأخوين وينكليفوس، حيث تصدر Gemini عملتها المستقرة الخاصة بها، والتي تسمى دولار الجوزاء، وهي مرتبطة بالدولار.

تأتي هذا الخطوة من قبل المملكة المتحدة، بعدما شهدت العملات المستقرة؛ نُموًا كبيرًا من حيث الاستخدام على مدار السنوات القليلة الماضية، جنبًا إلى جنب مع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة على نطاق أوسع.وتعد تيثر Tether، أكبر عملة مستقرة في العالم، حيث تمتلك أكبر حجم تداول يتجاوز 80 مليار دولار، بزيادة 4 مليارات عن العامين السابقين.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البحرين تمنح بينانس رخصة لإدارة وتداول الأصول المشفرة

البنك المركزي الأوروبي قلق من "استخدام العملات المشفرة للالتفاف على العقوبات" ضد روسيا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تتجه لتنظيم سوق التشفير مع التركيز على العملات المستقرة بريطانيا تتجه لتنظيم سوق التشفير مع التركيز على العملات المستقرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab