الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه
آخر تحديث GMT09:39:49
 العرب اليوم -

الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه

الدولار
واشنطن -العرب اليوم

استقر الدولار مقابل اليوان، خلال تعاملات جلسة الثلاثاء، مع استيعاب الأسواق لبيانات للسياسة النقدية صادرة عن الصين ولم تقدم إجراءات تحفيز كبيرة، في حين يبدو أن ارتفاع التضخم مجدداً في طوكيو يجعل اليابان تقترب خطوة أخرى من التخلي عن أسعار الفائدة السلبية.

ولا يزال هوس العملات المشفرة على أشده، إذ تداولت عملة بتكوين بالقرب من 66 ألف دولار بعد أن قفزت إلى 68828 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، بفارق طفيف عن ذروة قياسية بلغت 68999.99 دولار سجلتها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

ولم تشتمل بيانات مبكرة صادرة عن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان) على مفاجآت تذكر، إذ أبقت بكين على هدف النمو الاقتصادي الطموح بنسبة 5 في المائة، وعلى العجز المستهدف للميزانية عند 3 في المائة.

ووصل سعر اليوان في المعاملات الفورية 7.1950 للدولار في بداية التداولات، قبل أن يتداول بفارق ضئيل عند 7.1985 للدولار، ولم تسجل العملة الصينية تغيراً يذكر في المعاملات الخارجية، وتداولت عند 7.2100 دولار، نظراً لأن الأسواق كانت تأمل في إجراءات أقوى للتحفيز.

واستقر الين الياباني بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم الأساسي في طوكيو تسارع إلى 2.5 في المائة في فبراير (شباط)، من 1.8 في المائة في الشهر السابق. وتباطأ مؤشر للتضخم يستثني الغذاء والطاقة إلى 3.1 في المائة، لكنه ظل أعلى من هدف 2 في المائة الذي حدده بنك اليابان.

ويتوقع كثير من المحللين أن يحرك بنك اليابان أسعار الفائدة السلبية إلى الصفر في أبريل (نيسان)، إذا أسفرت مفاوضات الأجور في اليابان في فصل الربيع عن زيادات كبيرة في الأجور، وهو أمر من شأنه تعزيز الإنفاق الاستهلاكي.

وسجل الدولار في أحدث المعاملات 150.44 ين، بعد أن استمر بالقرب من مستوى 150.85 ين لأكثر من 3 أشهر.

واستقر اليورو عند 1.08515 دولار بعد أن وجد صعوبة لفترة في تجاوز مستوى 1.0866 دولار.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات منافسة، إلى 103.87.

أما الجنيه الإسترليني، فتراجع إلى 1.2682 دولار قبيل الإعلان عن الميزانية البريطانية يوم الأربعاء. ويحاول وزير المالية جيريمي هانت تقليص التكهنات حول تخفيضات ضريبية كبيرة قبل الانتخابات.

أما عن المعدن الأصفر النفيس، حوم الذهب قرب أعلى مستوى له في 3 أشهر، مدعوماً بضعف الإنفاق على الصناعات التحويلية والبناء في الولايات المتحدة، بينما يترقب المستثمرون شهادة جيروم باول، رئيس مجلس «الاحتياطي الفيدرالي» وبيانات الوظائف الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 2112.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:30 بتوقيت غرينيتش، لكنه حوم قرب مستويات يوم الاثنين، البالغة 2119.69 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ 4 ديسمبر (كانون الأول). وانخفضت العقود الأميركية للذهب 0.3 في المائة إلى 2120.50 دولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه

 

العملات الاسيوية تتراجع مع استقرار الدولار وسط انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه الدولار يستقر أمام اليوان بعد بيانات صينية والين يراوح مكانه



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab