السيسي يؤكّد صعوبة الظروف الاقتصاديّة في مصر
آخر تحديث GMT01:20:43
 العرب اليوم -
المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

السيسي يؤكّد صعوبة الظروف الاقتصاديّة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يؤكّد صعوبة الظروف الاقتصاديّة في مصر

القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد نائب رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي، أنّ الإمكانات اﻻقتصاديّة تقف حائلاً أمام توفير خدمة طبيّة متميزة لـ90 مليون مصري. موضحًا "إننا نحتاج إلى أطباء عندهم كفاءة وطموح، لكن الأهم عندهم إيثار بأن يعطوا وﻻ ينتظروا أخذًا الآن"، مشيرًا إلى أن" حب الوطن مش كلام وخلاص، ولكن عمل ومثابرة وقدرة على علاج المشاكل". وأوضح السيسي، خلال الجلسة الافتتاحيّة للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج، الخميس، أنّ موازنة مصر بعد دفع الفوائد وخدمة الدين والدعم، تبلغ 165 مليار جنيه، وهي كل ما يتبقى للتعليم والصحة والإسكان وحاجات الدولة، مشيرًا إلى "أننا نحتاج أن يكون هذا الرقم 3000 مليار جنيه، موضحًا "خلوا بالكم لازم نكون أمناء ونتكلم بجد، قبل ما أحط اللقمة في بقي، أفكر أنا أديت إيه للبلد دي؟، حب الوطن مش كلام، أنا بكلم نفسي معاكم، مقصدش أوجه لكم أي كلمة، أنا بكلم نفسي، فيه مشكلة في بلدنا لم تواجه منذ 40 سنة، المستشفيات مش كويسة طيب ليه؟، والمدرسة مش كويسة طيب ليه؟". واستطرد "يا ترى حد قال أدي لمصر شهر من عندي علشان الغلابة تعيش، يا ترى حد قال همشي على رجلي علشان أوفر حاجة لبلدي؟". وواصل حديثه "أوعوا تزعلوا مني أنا شايف مصر زي ما أنا شايفكم وشايف مشاكلها زي ما شايفكم، البلاد لا تتقدم بالكلام ولكن تتقدم بالعمل والمثابرة، ممكن جيل أو اتنين يتظلموا علشان الباقي يعيش". وأوضح "لازم نعرف المرض علشان نعرف تعالجه، عمر مشاكل الدول تتحل في يوم وليلة، ولكن بياخد سنين سواء نجاح أو فشل". وخاطب الشباب بقوله "إنتم الأمل، عايزين خدمة طبية حقيقية وخريطة حقيقية للأمراض في مصر، ويكون عندنا بحث علمي محترم معندناش اختيار إن كل حاجة ممكن نجيبها من الخارج، فقدراتنا الاقتصادية لا تتحمل". وطالب المواطنين بالتوقف كثيرًا أمام ظروف مصر لأنها "صعبة جدًا وقبل أن نطلب أي مطلب يجب أن نسأل منين وبكام؟". وأكّد أنّ القوات المسلحة حريصة على الارتقاء بمنظومة التطوير والتحديث والبحث العلمي، خصوصًا في مجال العلاج والرعايّة الصحية المقدمة للمواطن. وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر تشكل تحديًا كبيرًا أمام تقديم خدمة طبية حقيقية لأبناء الشعب المصري، والتي تستلزم تكاتف الجميع، خصوصًا شباب الأطباء الذين لديهم من الرغبة والإرادة والطموح للتخفيف من آلام ومعاناة المواطنين، خصوصًا من محدودي الدخل. ووجّه التحيّة إلى شباب مصر وأبناء القوات المسلحة، مؤكدًا أنّ الشباب هم أمل مصر ومستقبلها بما لديهم من المقومات العلميّة والثقافيّة والقدرة على العطاء من أجل مصر، مشيرًا إلى أنّ "الدول لا تتقدم بالكلام وإنما بالجهد والإيثار والمثابرة، وأن مصر تحتاج من أبنائها الكثير دون أن ينتظروا المقابل لذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد صعوبة الظروف الاقتصاديّة في مصر السيسي يؤكّد صعوبة الظروف الاقتصاديّة في مصر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab