الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه

صندوق الاستثمارات العامة السعودي
الرياض - العرب اليوم

بدأت خطوات توسع السوق السعودية في مجال استخدام الطائرات العمودية لأغراض تجارية، بدعم من قطاعي السياحة والترفيه في البلاد. وكشفت شركة الطائرات المروحية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن بدء دخول الطائرات العمودية من طراز «أغوستا وست لاند AW - 139» ضمن أسطول الشركة. ويأتي ذلك استكمالاً لبناء أسطول شركة الطائرات المروحية الجوي الذي بدأ في شهر مارس (آذار) 2019، حيث يتميز هذا النوع من الطائرات بكونه من أكثر الطائرات العمودية كفاءة في العالم، نظراً لاستخداماته المتعددة، ومقصوراته ذات التصميم الداخلي التي توفر للركاب مستوى عالياً من الراحة والرفاهية، بالإضافة إلى مساحة لتخزين الحقائب.

ومن جهته، قال لـ«الشرق الأوسط» الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية، يحيى الغريبي، حول حجم أسطول شركة الطائرات المروحية المستهدف: «بدأنا في بناء أسطولنا منذ شهر مارس (آذار)، ونتوقع اكتمال المرحلة الأولى مع نهاية الربع الأول من العام المقبل، علماً بأننا بدأنا في تشغيل رحلاتنا منذ شهر يوليو (تموز) الماضي».

وعن خطة الشركة للتوسع، وخلق شراكات عالمية، وإطلاق مبادرات تتعلق بها، أوضح الغريبي أن إدارة شركة الطائرات المروحية وضعت خططاً للتوسع على المديين المتوسط والبعيد، لتصل إلى مرحلة توفير خدماتها في جميع مدن المملكة والمناطق الواعدة.

وأكد الغريبي أن حجم الطلب على خدمات النقل بالطائرات العمودية التجارية يشهد نمواً ملحوظاً في المملكة، وإقبالاً متزايداً، مع ترسيخ موقع المملكة كوجهة مثالية للأعمال، وأيضاً مقصد للترفيه والسياحة، وهو ما تصبو إليه رؤية السعودية 2030.

وأضاف الغريبي: «نتطلع إلى عقد شراكات مع الجهات والمؤسسات الدولية التي تسعى للدخول إلى السوق السعودية، فيما يخص قطاع الطائرات المروحية التجارية»، متابعاً: «تسلمنا اليوم إحدى طائرات (أغوستا وست لاند AW – 139) التي تأتي ضمن الخطة التشغيلية الطموحة التي بدأت الشركة تطبيقها منذ حصولها على رخصة مشغل جوي تجاري من الهيئة العامة للطيران المدني في شهر يوليو (تموز) الماضي».

وأكد الغريبي الالتزام بتوفير خدمات نقل جوي مميزة، تلبّي تطلعات واحتياجات العملاء من كبار التنفيذيين ورجال الأعمال، مفصحاً عن السعي للوصول إلى تشكيل أفضل أسطول من الطائرات الحديثة، وفقاً لأحدث التقنيات وأعلى المعايير الدولية المعتمدة.

ووفقاً للغريبي، فإن الشركة تعتزم توسيع النطاق الجغرافي لخدماتها، لتغطي المناطق السعودية كافة، التي تشمل حالياً الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أسّس شركة الطائرات المروحية تماشياً مع استراتيجيته الرامية إلى إطلاق قطاعات جديدة في المملكة، وفق رؤية 2030.

وتعدّ شركة الطائرات المروحية أول شركة سعودية مشغّلة للطائرات العمودية التجارية على مستوى البلاد، وهي تعمل على تقديم خدمات النقل الجوي الخاصة داخل المدن الرئيسة، بالإضافة إلى القيام برحلات سياحية إلى كثير من الوجهات المختلفة في أنحاء السعودية كافة.

وتعتزم شركة الطائرات المروحية، وهي الراعي البلاتيني لمعرض دبي للطيران الذي سينعقد بين يومي 17 و21 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، استعراض هوية الشركة وأحدث خدماتها في المعرض كمنصة نوعية، وإلقاء الضوء على استراتيجيتها العامة وخططها التوسعية.

وقد يهمك أيضاً :

شركة "أرامكو" السعودية تستحوذ على حصة "شل" في مصفاة "ساسرف"

13 دولة توجِّه دعوة عاجلة لإصلاح منظمة التجارة العالمية قبل انهيارها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab