مسرحية إجتماعية هادفة في فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي
آخر تحديث GMT09:41:34
 العرب اليوم -

مسرحية إجتماعية هادفة في فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسرحية إجتماعية هادفة في فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي

أبوظبي ـ وام

تعرض فرقة مسرح عيال زايد للفنون الشعبية على هامش فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 بمدينة سويحان مساء يوم الجمعة القادم مسرحية "الله عطانا خير وانعام" والتي تناول قضية اجتماعية بطريقة فكاهية تراثية محببة. وتدور فكرة المسرحية التي يقوم ببطولتها عدد من الفنانين الإماراتيين الشباب حول رجل بخيل على نفسه وأهله رغم الخير الكثير الذي أنعم الله به عليه وما وفره له الوطن من مقومات السعادة والرفاهية وما قدمه له من خدمات. ويشارك في بطولة المسرحية أيضا الفنان عبدالله بوهاجوس رئيس مجلس إدارة مسرح عيال زايد للفنون الشعبية والنجم الكوميدي علي التميمي. وتعود فكرة المسرحية للسيد محمد مانع المنصوري مدير إدارة الإعلام في مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ومن تأليف الفنان عبدالله بو هاجوس وإخراج جاسم اسماعيل. وقال الفنان بو هاجوس إن المسرحية المستمدة من قصيدة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تستهدف تقديم صورة طيبة لما تقدمه الدولة لأبنائها من خير ورعاية وما يلقونه من اهتمام في ظل قيادتهم الرشيدة ومع ذلك يبخل البعض منهم وللأسف على نفسه وعلى أسرته. وأشار إلى أن هذا العمل الفني الذي يقدمه شباب الإمارات يعالج هذه الظاهرة وإن كانت فردية أو نادرة الحدوث في مجتمعنا الذي يتسم عادة بالكرم والنبل والأخلاق الطيبة. وفي هذا السياق قال السيد محمد مانع المنصوري مدير إدارة الإعلام بمركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام إنها المرة الأولى التي يقدم فيها عمل مسرحي خلال المهرجانات التراثية بالدولة ..مشيراً إلى أن هذا العمل الفني الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني يحاول أن يجسد بصدق رسالة مهرجان سلطان بن زايد التراثي الاجتماعية والذي يخاطب شريحة واسعة وجمهوراً كبيراً من أبناء الوطن والمقيمين على أرضه والحريصين على متابعة جميع فعاليات المهرجان. وأكد محمد مانع المنصوري أن رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ودعمه لهذا المهرحان وفعالياته المتنوعة أعطت دفعة كبيرة لفناني الإمارات بضرورة العمل والاجتهاد لنقل رسالتهم النبيلة عبر أعمالهم الفنية المتنوعة. وأضاف المنصوري أن المسرحية التي سيتم عرضها مساء يوم الجمعة القادم على خشبة المسرح المفتوح بجوار السوق الشعبي بميدان المهرجان تستهدف أيضاً إحياء ثقافة المسرح والتأكيد على أن أبناء الإمارات قادرون على استخدام أدواته بمهارة ونقل تراث الأجداد وعاداتهم وتقاليديهم عبر أعمال فنية رفيعة المستوى. وقال إن المسرح الإماراتي يؤدي في كل مناسبة رسالته الوطنية والاجتماعية ويحرص على مواكبة الأحداث والفعاليات والأنشطة التي يشهدها وطننا الحبيب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرحية إجتماعية هادفة في فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي مسرحية إجتماعية هادفة في فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab