أودي الشرق الأوسط  تطرح grandsphere التجريبية للمرة الأولى
آخر تحديث GMT01:55:28
 العرب اليوم -

أودي الشرق الأوسط تطرح "grandsphere" التجريبية للمرة الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أودي الشرق الأوسط  تطرح "grandsphere" التجريبية للمرة الأولى

أودي الشرق الأوسط تطرح "grandsphere"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أزاحت أودي الشرق الأوسط بالتعاون مع متحف المستقبل الستار عن سيارة Audi grandsphere التجريبية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط. وتجسد هذه السيارة السيدان الكهربائية الفاخرة مستقبل حلول التنقل، وتشكِّل محطة بارزة أخرى في مسيرة الشراكة بين أودي ومتحف المستقبل. يؤكد وصول grandsphere على التزام الجانبَين بقيَم الابتكار والاستدامة وتقنيات السيارات المتطورة. ومن المقرر أن تعود الميزات التقنية والتصميمية المجتمعة معًا في grandsphere للظهور خلال بضع سنوات في طرازات أودي القادمة.

تشكل سيارة Audi grandsphere التجريبية طرازًا رائدًا وفريدًا يعيد رسم ملامح تجارب القيادة التقليدية. تمزج السيارة البالغ طولها 5.35 مترًا بين فخامة المركبات الخاصة وبين تجربة الركوب الفريدة من نوعها، ما يجعل المفهوم المبنية عليه السيارة نموذجًا يستحق الدراسة يحاكي تجربة الطائرات الخاصة لكن على الطرق البرية. تتبنى grandsphere قدرات قيادة من المستوى الرابع، وهي القدرات التي تحول مقصورتها الداخلية إلى بيئة واسعة ذات عناصر تُبهر الحواس؛ دون عجلة قيادة أو دواسات أو حتى الشاشات التقليدية، بينما تتحول المقاعد الأمامية إلى مقاعد مماثلة لمقاعد الدرجة الأولى في الطائرات، موفرة للركاب مساحة هائلة ورؤية للطريق دون أي عوائق فضلاً عن منظومة رقمية شاملة لجميع الميزات والوظائف.

تشكل grandsphere باعتبارها إحدى سيارات "sphere" التجريبية من أودي -بجانب activesphere وurbansphere وskysphere، والتي عُرضت جميعها من قبل في متحف المستقبل- عرضًا حيًا للتقنيات وميزات التصميم المتوقع أن تُجهز بها طرازات أودي المستقبلية. وبعرض هذا الطراز، سيكون هو الرابع من فئة "sphere" الذي يُعرض في متحف المستقبل، وهي الخطوة التي تُبرز طموح أودي نحو الريادة في التحول التقني في عالم السيارات ووضع المعايير الجديدة في حلول التنقل المتكاملة.

تأتي مقصورة Audi grandsphere الداخلية بمفهوم تصميمي لافت للأنظار يوفر مساحة خالية لرُكاب الصف الأمامي تتحول معها إلى استراحة للاسترخاء أو العمل أو حتى الاستمتاع بخيارات الترفيه المتنوعة. علاوة على ذلك، تتناغم المنظومة الرقمية للسيارة مع مجموعة كبيرة من الخدمات؛ بدءًا من تصميم المسارات التي تحيط بها المناظر الطبيعية، وصولاً إلى إدارة حجوزات المطاعم والفنادق. تمتد قدرات القيادة الذاتية في grandsphere كذلك إلى المهام اليومية؛ مثل رَكن السيارة وشحنها، الأمر الذي يمنح الركاب مزيدًا من الراحة والسهولة.

تقدم السيارة أيضًا باقة متنوعة من خيارات نظام المعلومات والترفيه المخصصة، إذ يشمل النظام العديد من خدمات البث، ويقدم محتوى حصريًا للركاب مثل الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية. ويتماشى هذا التركيز على الميزات الشخصية المخصصة رفيعة المستوى مع رؤية أودي للتطوير المستمر في جانب الفخامة بالإضافة إلى الاعتماد على التقنيات الرقمية.

ركّزت أودي في تصميم grandsphere على تجربة الركاب داخل السيارة، وهو التركيز الذي يتجلى في إعادة تصميم مقصورة الركاب لتكون هي المحور الرئيس في السيارة. ومن ثم فقد جاء التصميم الخالي من عناصر التحكم التقليدية، والمقصورة المفتوحة الفسيحة ليشعر الركاب بالحرية المطلقة والمساحة الكبيرة. كذلك تعزز الميزات المبتكرة مثل تحديد المسار وإعدادات الراحة المخصصة حسب الرغبة من تجربة الركاب من أول لحظة يدخلون فيها إلى السيارة.

يمزج التصميم الخارجي لسيارة grandsphere بين البساطة والديناميكية. فمظهرها العام الانسيابي الشبيه بالسيارات الفاخرة فائقة الأداء، بالإضافة إلى عناصر تصميم أودي التقليدية يمنح هذا التصميم تأثيرًا بصريًا مدهشًا. إلى جانب ذلك، مكَّنت منظومة الحركة الكهربائية من تقديم تصميم خارجي يتسم بالتناسُب بين المكونات المختلفة، ما يمنح السيارة جاذبية تصميمية والعديد من الميزات العملية مثل مساحة الأرجل الواسعة والراحة الممتدة إلى جميع جوانب المقصورة.

صُممت grandsphere على منصة Premium Platform Electric (PPE) المُصممة خصيصًا للسيارات العاملة بالبطاريات، إذ تمكِّنها تقنية الشحن بقدرة 800 فولت من الشحن السريع، ومن ثم تقليل وقت الانتظار إلى أدنى حد ممكن. فيمكن للسيارة بعد شحنها لمدة لا تتجاوز 10 دقائق السير لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر، بينما تقطع بعد شحنها بالكامل مسافة تتجاوز 750 كيلومترًا، وهي القدرات التي تضمن ملاءمة grandsphere للسفر لمسافات طويلة مواكبة بذلك الراحة التي توفرها محركات الاحتراق التقليدية.

من ناحية الأداء، تفوقت Audi grandsphere على جميع المنافسين بقوة تصل إلى 530 كيلووات وعزم يبلغ 960 نيوتن متر، وقدرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ وأجزاء من الثانية. يوفر أيضًا نظام التعليق الهوائي والأنظمة النشطة المجهز بها الهيكل مستوى استثنائيًا من الراحة والتحكم الديناميكي، وهي العناصر التي تحول السيارة إلى سيدان فاخرة مثالية للرحلات الطويلة.

وقد علق ماجد المنصوري، نائب المدير التنفيذي لمتحف المستقبل قائلاً "أدت شراكتنا مع أودي الشرق الأوسط إلى تحويل الرؤية التي تمزج بين الابتكار والتميز إلى عمل ملموس على أرض الواقع. وقد جاءت إزاحة الستار عن سيارة grandsphere التجريبية متماشيًا تمامًا مع تطلعات الإمارات العربية المتحدة لحلول التنقل المتطور. وهذه السيارة الرائدة لا تُعتبر نموذجًا توضيحيًا فحسب، بل هي أيضًا عمل مبتكر يجسِّد مستقبل وسائل النقل الفاخرة."

ويشير رينيه كونيبيرغ، المدير الإداري لأودي الشرق الأوسط إلى السيارة بقوله: "يسلط تعاوننا مع متحف المستقبل الضوء على تكريسنا لجهودنا كلها في سبيل الريادة في حلول التنقل المستدام والمتصل. وإننا لفخورون بعرضنا سيارات فئة sphere الأربع كلها في المنطقة، وهي الخطوة التي تبرهن على أهمية منطقة الشرق الأوسط لأودي، وخصوصًا في طرحنا لرؤيتنا لمستقبل حلول التنقل. تجسد سيارة Audi grandsphere رؤيتنا أيضًا لإعادة تشكيل مفهوم الفخامة من خلال التطورات التقنية. وتشهد هذه السيارة التجريبية على غايتنا الرامية إلى تقديم تجارب قيادة متكاملة ومستدامة من أجل المستقبل. لدينا حماس كبير يدفعنا إلى مواصلة رحلتنا مع متحف المستقبل، وتخطي كل حدود الممكن في عالم السيارات."

تشهد الشراكة بين أودي وبين متحف المستقبل تقدمًا مطردًا ونموًا مستمرًا، ويشهد دخول هذه الشراكة عامها الثالث كشف الستار عن grandsphere. تمثل هذه الشراكة التعاونية أيضًا الالتزام المشترك بالابتكار والرؤية الاستشرافية لمستقبل حلول التنقل. وقد أعلنت أودي ومتحف المستقبل التزامهما بتقديم التقنيات الرائدة تقديمًا عمليًا، ووضع معايير جديدة لعالم السيارات بأكمله.

يمكن لزوار متحف المستقبل مشاهدة Audi grandsphere كجزء من قسم "مستقبلنا اليوم" حتى فبراير 2025. يوفر هذا القسم من المتحف فرصة فريدة للتعرف عن قرب على رؤية أودي لمستقبل وسائل التنقل الفاخرة، ويسلط الضوء على الارتباط الوثيق بين أودي وبين متحف المستقبل في إطار جهود دفع عجلة الابتكار والتميز في عالم السيارات.

قد يهمك أيضــــاً:

أودي تكشف عن Q6 e-tron موديل 2025

أودي تطرح سيارتها تي.تي آر.إس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي الشرق الأوسط  تطرح grandsphere التجريبية للمرة الأولى أودي الشرق الأوسط  تطرح grandsphere التجريبية للمرة الأولى



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:15 2024 الأحد ,04 آب / أغسطس

اغتيال هنية ونذر الحرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab