جنرال موتورز تُعزّز خططها الخاصّة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT04:33:27
 العرب اليوم -

"جنرال موتورز" تُعزّز خططها الخاصّة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جنرال موتورز" تُعزّز خططها الخاصّة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط

سيارة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تمضي ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ (GM AMEO) بقوّة باتجاه تحقيق رؤيتها المتعلّقة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط، مؤكِّدة ضمن هذا السياق على إطلاق الطراز الرابع من أصل 13 مركبة كهربائية إلى المنطقة بحلول العام 2025، بالإضافة لاستعراضها باقة واسعة من التقنيات الحديثة المتطوّرة التي ستعيد تعريف مستقبل التنقُّل.

بناءً عليه، سوف تنضم المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات طراز ’شفروليه بليزر EV‘ التي سيتم إطلاقها في 2024، إلى طرازات ’كاديلاك ليريك‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’شفروليه بولت EUV‘، والمقرَّر وصولها كلّها إلى المنطقة بحلول العام 2023. وهذه الإضافة تعزِّز أكثر هدف ’جنرال موتورز‘ بريادة سوق المركبات الكهربائية عبر المجموعة الأوسع من الطرازات، بحيث توفر مركبة كهربائية تتلاءم مع كافة الاحتياجات ومختلف الميزانيات. كما يأتي هذا ليلبّي الاهتمام المتزايد بالمركبات الكهربائية في كافة أنحاء مجلس التعاون الخليجي، مع حلول المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة أول 50 دولة في تبنّي التوجُّه لاعتماد المركبات الكهربائية، وذلك وفقاً لمؤشِّر [1]AlixPartners الدولي السنوي للتحوُّل الكهربائي بقطاع السيارات.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "يشهد قطاع السيارات في الشرق الأوسط تحوُّلاً سريعاً، وهو يمضي قُدُماً وبشكل حثيث نحو مستقبل كهربائي بالكامل، مرتكِزاً بذلك على التطوُّرات التقنية، والأجندات الحكومية الرؤيوية، وأهداف الاستدامة الإقليمية والأسعار المرتفعة للوقود. ونحن في ’جنرال موتورز‘ نركّز على عملاء اليوم والغد، حيث نجهد لتحقيق استراتيجية أعمالنا متعدِّدة الأوجه الساعية لتوفير السيارات والشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات  التي يحبّها العملاء، وفي الوقت ذاته ترسيخ موقعنا الريادي ضمن قطاع التنقُّل المستقبلي عبر التحوُّل الكهربائي والقيادة الذاتية وتقنيات الاتصال الحديثة."

وتابع يقول: "هناك زيادة كبيرة في مستويات الاهتمام والرغبة بالحصول على المركبات الكهربائية في منطقتنا، وهدف ’جنرال موتورز‘ الواضح هو أن تكون في المركز الأول بقطاع المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط، وهذا يظهر جلياً من خلال تأكيد طرح 13 مركبة كهربائية جديدة كلّياً بحلول العام 2025. فالشرق الأوسط سوق مهم جداً بالنسبة إلى ’جنرال موتورز‘، ونحن ننسّق خططنا لتتوافق مع طموحات الحكومات الإقليمية للتشجيع على تبنّي التنقُّل الأخضر ودعم أهداف الحياد الكربوني."

يرتكز إطلاق ’جنرال موتورز‘ للمركبات الكهربائية على الاستثمار الدولي الكبير البالغة قيمته 35 مليار دولار أمريكي في تقنيات المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة ضمن علامات ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ التجارية، والذي تأكَّد مؤخراً من جديد عبر فعالية استمرّت ليومين تم تخصيصها للقيادة والتعرُّف عن كثب على التقنيات الحديثة وأقيمت بمقرّات ’جنرال موتورز‘ في ميشيغان ومراكز الأبحاث والتطوير. وسلّطت الفعالية الضوء على التزام ’جنرال موتورز‘ بتطبيق استراتيجيتها الرامية للوصول إلى صفر انبعاثات، صفر حوادث وصفر ازدحام مروري بهدف المساعَدة في بناء مستقبل مستدام للكوكب، والذي يمكن تحقيقه بواسطة التقنيات المتطوّرة التي من شأنها إحداث ثورة بمجال التنقُّل في الشرق الأوسط.

وتعتمد الثورة الكهربائية على منصّة بطارية ’آلتيوم‘ المرنة والرائدة بقطاع السيارات من ’جنرال موتورز‘. وتتميّز ’آلتيوم‘ بكونها توفر الأداء ومدى القيادة اللذين يتخطّيا ما توفره الكثير من المركبات العاملة بالوقود، مما يلغي القلق المتعلّق بمدى القيادة ويجعله شيئاً من الماضي. ووفقاً للطراز، فإن مركبات ’جنرال موتورز‘ الكهربائية المرتكِزة على منصّة ’آلتيوم‘ قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال فترة قصيرة جداً تبلغ 3 ثواني فقط، بينما تتمتَّع بمدى قيادة يزيد عن 600 كلم عند الشحن لمرّة واحدة. وعبر ميّزة الشحن السريع، فإن المركبات الكهربائية المزوَّدة بتقنية ’آلتيوم‘ قادرة على توفير مدى قيادة يصل إلى 160 كلم بعد الشحن لمدّة 10 دقائق فقط. والجدير ذكره أن ’آلتيوم‘ قد ساهمت للآن بتخفيض تكاليف البطاريات بنحو 40٪. ومع تزايُد تبنّي المركبات الكهربائية والارتفاع السريع للإنتاج طوال العقد الزمني، فإن التكاليف ستستمر بالانخفاض أيضاً.

وأكّد الشرفاء قائلاً: "إن ’جنرال موتورز‘ باعتبارها شركة مصنِّعة للسيارات وشركة للتقنيات الحديثة وشركة مبتكِرة لتجارب العملاء تتميّز باستراتيجية نموّها التي تسعى من خلالها للتأكُّد من أن أسطول مركباتها الحالي والمستقبلي يلبّي الاحتياجات الفريدة في المنطقة من ناحية السعر، مدى القيادة، الأداء والشحن. ونحن نتخطّى جيداً النموذج التقليدي للمركبات. فبدءً من إطلاق أسطول من مركبات ’كروز أوريجين‘ ذاتية القيادة بالكامل في دبي بالشراكة مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘، مروراً بتوقيع مذكَّرة تفاهم مع ’مجموعة بريد الإمارات‘ لاستكشاف فرص التحويل الكهربائي للنظام الإيكولوجي لقطاع التوصيل ضمن مراحله الأخيرة، وصولاً إلى الشراكة مع الشركات الناشئة في مختلف أنحاء المنطقة، فإن ’جنرال موتورز‘ تتميّز بكونها أكثر بكثير من مجرّد شركة سيارات، ونحن متحمّسون جداً كي نُظهِر للناس في الشرق الأوسط ما لدينا."

إضافة لطرح المركبات الكهربائية، من المقرَّر أن تقوم ’جنرال موتورز‘ أيضاً بإطلاق مركباتها الرائدة ذاتية القيادة في السوق، مرتكِزة بذلك على الشراكة التي تجمع بين ’كروز‘، المملوكة بأكثريتها من ’جنرال موتورز‘، مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘ في دبي. وعلى إثر هذا، ستقوم شركة المركبات ذاتية القيادة والتشارُكية بجلب خدمة المركبات ذاتية القيادة، والعاملة بواسطة تقنية بطارية ’آلتيوم‘ من ’جنرال موتورز‘، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك كجزء من أول مبادَرة دولية خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وتهدف كل من ’كروز‘ و’هيئة الطرق والمواصلات‘ لتوفير عدد محدود من مركبات ’كروز‘ ذاتية القيادة على طرقات دبي بدءً من سنة 2023، مع وصول العدد إلى 4,000 مركبة ذاتية القيادة تسير على طرقات دبي بحلول العام 2030. ولقد بدأ العمل فعلياً على تحقيق هذه الرؤية في ظل قيام أسطول من سيارات ’شفروليه بولت‘ بإعداد الخرائط الرقمية لطرقات دبي تحضيراً لنشر مركبات ’كروز أوريجين‘. وهذا الأمر يدعم مبادَرة دبي للتنقُّل الأخضر 2030 التي تنصّ على ضرورة أن تكون 30٪ من مركبات القطاع الحكومي و10٪ من كل المركبات المباعة كهربائية.

يترافق طرح مركبات ’جنرال موتورز‘ الكهربائية وذاتية القيادة مع الجهود الموازية التي تبذلها الحكومات المحلّية والشركات والمؤسَّسات الخاصّة لضمان جهوزية البنية التحتية اللازمة. وهذا من شأنه أن يعزِّز رؤى الحكومات الإقليمية الهادفة لتحقيق الطموحات المختلفة المرتبطة بالحياد الكربوني، أكان ذلك في المملكة العربية السعودية عبر مبادرة الحياد الصفري للعام 2060، أو مبادرات الإمارات العربية المتحدة وقطر المتعلّقة بالحياد المناخي للعام 2050. وكجزء من الدفع باتجاه التحوُّل الكهربائي، ستقوم ’جنرال موتورز‘ أيضاً بجلب المزيد من حلول التنقُّل إلى السوق ضمن قطاع الخدمات اللوجستية، ويتمثَّل هذا بالشراكة مع ’مجموعة بريد الإمارات‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة. وترسم مذكَّرة التفاهُم التي تم توقيعها العام الماضي معالم استخدام تقنية ’آلتيوم‘ لأجل توفير الطاقة لمركبات BrightDrop EV600 التي تقود التحوُّل البارز ضمن قطاع خدمات التوصيل الإقليمي.

يُشار إلى أن التعاوُن المستمر بين ’جنرال موتورز‘ والحكومات الإقليمية ومؤسَّسات القطاعين العام والخاص، إضافة للطرح المرتقَب لـ13 مركبة كهربائية بحلول العام 2025، يؤكّد مجدَّداً على التزام العلامة التجارية بتوفير أحدث سُبُل التنقُّل المستقبلي في الشرق الأوسط اليوم.

قد يهمك ايضا 

شركة تويوتا تطلق كومباكت كروزر سيارة كهربائية للأرض الوعرة

شركة تويوتا تعلن عن إطلاق موديل خاص من سيارتها GR Supra

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موتورز تُعزّز خططها الخاصّة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط جنرال موتورز تُعزّز خططها الخاصّة بالمستقبل الكهربائي في الشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab