تويوتا تطرح سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 بمواصفات عالمية
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

تويوتا تطرح سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 بمواصفات عالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تويوتا تطرح سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 بمواصفات عالمية

شركة تويوتا اليابانية
طوكيو ـ العرب اليوم

طرحت شركة تويوتا سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 و التي من المفترض ان تصل الى منطقة الشرق الاوسط في بعض البلدان التي تستهدف الحصول على مركبات تويوتا ذات السعر المتوسط . تويوتا اوربان كروزر 2023  الان السيارة اصبحت متوفرة في الأسواق للمرة الاولى في تاريخها بعد كثير من الاخبار و الشائعات و النماذج الاختبارية .

العجيب في الامر ان شركة تويوتا قامت بإحضار المركبة سوزوكي جراند فيتارا التي تنتمي الى فئة المركبات الاس يو في المدمجة بخمسة أبواب و أزالت من عليها شعار سوزوكي ووضعت شعار تويوتا لنجد انفسنا امام Toyota Urban Cruiser .

اعتمدت شركة تويوتا في تصميم هذه السيارة على شكل فورتشنر خاصة في الشبك الأمامي الذي يحتوي على قضبان عريضة مطلية بالكروم مع لمسات باللون الاسود .

كذلك جاءت المصابيح الامامية ذات عدستين و يحيط بهم شريط ليد نهاري و في اسفل المصد يوجد فتحة التهوية العريضة الحجم مع إطار من الكروم ومصابيح الضباب ذات التصميم الدائري .

يحيط بمصابيح الضباب شبك مغلق يعطي للسيارة لمسة رياضية فقط .

الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 16 بوصة مطلية بالكروم و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون و بها مؤشرات انعطاف .

من الجانب الخلفي جاءت الاسطبات ذات تصميم مستطيلي بها لمبات ليد مع إطار من الكروم عند مقبض الصندوق الخلفي و جناح خلفي رياضي و مصابيح ضباب في اسفل المصد .

السقف و الجوانب من السيارة جاءت سوداء اللون مختلفة عن باقي لون جسد السيارة و في حالة الحصول على الاصدار باللون الاحمر ستحصل على سقف باللون الابيض .

داخلية تويوتا اوربان كروزر 2023  المقاعد عليها غطاء من الجلد و عليه لمسات من التطريز الأنيق . شاشة الملاحة تأتي في وسط التابلوه الامامي بمقاس كبير الحجم يبلغ 7.0 بوصة . يكمن للشاشة التوصيل مع اندرويد أوتو و آبل كار بلاي للهواتف الذكية . الدركسون ذو تصميم ثلاثي عليه لمسات من الكروم و هو متعدد الاستخدامات . امكانية الرد على الهاتف من خلال الدركسون و كذلك تشغيل مثبت السرعة . خلف الدركسون يأتي عدادات بشكل تقليدي و في الوسط يوجد كمبيوتر رحلات صغير الحجم لتحديد وضعية ناقل الحركة والمسافة المقطوعة وكذلك البنزين . داخلية اوربان الجديدة

يوجد صندوق قفازات ذو حجم صغير علوي وآخر سفلي للراكب الامامى . يوجد أيضا مكان تخزين اسفل مسند السائق و حامل للنظارات في السقف . ناقل الحركة عليه غطاء جلدي . فتحات المكيف ذات تصميم مستطيل تقليدي . المقاعد الامامية قابلة للتحريك العديد من الوضعيات بشكل يدوي . مقبض الابواب من الداخل مطلية بالكروم . تشغيل محرك السيارة من خلال زر دائري . امكانية التحكم في مستوى الاضاءة الامامية . المرايا الجانبية تفتح وتغلق بشكل أوتوماتيكي عند القيام بتشغيل المحرك . مساحة المقاعد الخلفية جيدة حتى بالنسبة للأشخاص طوال القامة . يوجد تكاية وسطية بها حاملات أكواب . امكانية طي المقاعد الخلفية بالكامل لكي تحصل على مساحة أكبر للصندوق الخلفي . يفتح الصندوق الخلفي من خلال الضغط على زر و يجد حامل علوي فيه . مقاعد تويوتا اوربان كروزر 2023

محرك سعة 1.5 لتر . عدد 4 سلندرات . قوة المحرك 103 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة . عزم الدوران 138 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة . ناقل الحركة ذو 5 سرعات اوتوماتيكي . السرعة القصوى في عداد السرعة يبلغ 220 كم في الساعة .

اشارت التقارير الى احتمالية القيام بطرح السيارة الجديدة بمحرك هجين جديد في الاسواق العربية ايضا .

المحرك الكهربي يأتي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر مع قوة 101 حصان و المحرك الكهربي يتم عنه قوة 114 حصان مع ناقل الحركة CVT .

عدد 2 وسائد هوائية امامية لحماية السائق و الراكب الامامي . حساسات امامية وخلفية للمساعدة في الركن . مثبت السرعة . عيوب السيارة

لا يوجد منافذة او فتحات للمكيف موجه للمقاعد الخلفية كما لا يتوفر بها سوى عدد 2 وسائد هوائية امامية .

سعر تويوتا اوربان كروزر 2023  السيارة متوفرة حاليا في السوق الهندي و سعرها في الهند يتراوح ما بين 800,000 روبية إلى 1,100,000 روبية وهو ما يعادل 37,000 ريال لتصل الى 52,000 ريال تقريبا .

من هم منافسين تويوتا اوربان 2023 ؟  يتوفر الكثير من السيارات في الأسواق التي تنتمي الى فئة الكروس اوفر خمسة ابواب مدمجة و اقرب المنافسين منها هو :

سوزوكي فيتارا . نيسان ماجنيت . كيا سونتو . هيونداي أفينيو . فورد ايكو سبورت . سوبارو اكس في . جيب رينيجيد .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تويوتا تطلق مجموعة سياراتها كراون موديل 2023

شركة تويوتا تواصل تَصْدُر مبيعات السيارات عالمياً

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطرح سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 بمواصفات عالمية تويوتا تطرح سيارتها الجديدة اوربان كروزر 2023 بمواصفات عالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab