هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة
آخر تحديث GMT07:08:56
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

بضمان لمدة 5 أعوام ومساحة داخلية كبيرة

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة

سيارة هيونداي i30
لندن ـ سليم كرم

أصبحت سيارة هيونداي i30، في الأعوام الأخيرة، خيارًا مثيرًا للإعجاب لأولئك الذين يبحثون عما تبقى من السيارات الأكثر شعبية، كعائلة الهاتشباك، والتي تتنافس في أمور أخرى، مع فورد فوكس، وفوكسهول أسترا، وفولكس واغن غولف وسيات ليون، الأمر الذي يترك علامة استفهام حول كيف تنوي هيونداي أن تبرز نفسها بين منافسيها الراسخين؟!.
 
ويعد الجواب جزئيًا هو تقديم قيمة جيدة وضمان طويل والتي تشتهر به هيونداي، ولكن أيضًا من خلال تحسين نوعية الحزمة الشاملة إلى المستوى الذي يضعها على قدم المساواة مع السيارات الأفضل في فئتها.

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة
 
المساحة 9/10ومصممة بعناية
سيارة  i30 من الداخل أكبر مما ستجدها في فورد فوكس، أو فولكس واغن غولف، وعلى قدم المساواة مع رينو ميغان، وهو ما يعني أنها سوف تساع لأن تحمل عربة الطفل المطوية وعددًا قليلًا من أكياس التسوق، أو بضع الأحجام الكبيرة، كما تتوقعون من سيارة في تلك الفئة، هيونداي تضمن طابق قابل للتعديل مع ارتفاع التمهيد من خلال التضحية قليلًا بمساحة الحمل، فضلًا عن أرضية مسطحة عند طوي المقاعد الخلفية، وإذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر لا تزال سيارة بيجو 308، وهوندا سيفيك أو سكودا أوكتافيا مفيدة بشكل أكبر.
 
ويمكن مقارنة المقعد الخلفي مرة أخرى مع سيارة فولكس غولف، ذو مساحة كافية لستة أقدام، كما تحتوي i30 أيضًا أرضية مسطحة عبر المقاعد الخلفية مقارنة مع منافسيها، وهو الخبر السار لأي شخص يسافر جالسًا في المقعد الأوسط الضيق، ومع ذلك، إذا كانت مساحة المقعد الخلفي لها الأولوية، فإن سيارة هوندا أو سكودا المذكورة أعلاه ستخدمك بشكل أفضل.
حتى الأشخاص طويلي القامة سيكون لديهم مساحة كافية في الجزء الأمامي من i30، وهناك كمية مفيدة من التخزين تنتشر عبر صناديق الأبواب، وصندوق القفازات.

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة
 
الراحة 9/10
قيادة سلسة مع محركات هادئة
توفر مقاعد i30 مجموعة كبيرة من التعديلات "النماذج ذات المواصفات العليا تأتي مع التحكم الكهربائي الكامل، وجميع الموديلات لديها تعديل في ارتفاع مقعد السائق"، والذي يقترن بعجلة القيادة التي تتميز بسلاستها، ما يعني حصولك على قيادة مريحة.
 
وتقدم  i30حلًا معقولًا بين الامتثال في تعليق ومراقبة جسم السيارة، حتى على عجلات 17 بوصة فإنها تمسح بعبور المطبات بطريقة مضمونة، ومع بعض الرياح والضوضاء بالطريق مع  الطرق السرية فهي معقولة، ومحرك الديزل 1.6 لتر من هيونداي هو واحد من أهدأ المحركات في أي سيارة من حجمها، وهي تتفوق على فولكس فاغن، وسكودا أو سيات، وعلى قدم المساواة مع ديزل فوكسهول من نفس الحجم.
 
ويعد محرك البنزين 1.0 لتر من هيونداي جيد، ولكن لا يمكن أن يتطابق مع نعومة أو قوة المحركات التي تقدمها الشركات المصنعة الأخرى.

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة
 
تخطيط لوحة التحكم 7/10
وتتمتع i30 بتخطيط لوحة أجهزة القياس أكثر تقدمًا من أي سياره هيونداي حتى الآن، وبينما تخفي التحسينات نسبيًا فهي تضيف شعورًا حقيقيًأ من الجودة والتكنولوجيا الفائقة، وتحتوي على أجدد التقنيات والأنظمة التي يوفرها الصانع الكوري بسياراته الجديدة، ومن ضمنها نظام التنبيه عند الخروج عن المسار، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، نظام التنبيه عند عبور السيارات من الخلف، بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق بعد الكشف عن عدم قدرته على التركيز أو معرفة شعوره بالنعاس.

وصولًا إلى داخلية هيونداي i30 ، نلاحظ هوية جميلة وعصرية مع شاشة اختيارية بقياس 8 إنش لنظام الترفيه والمعلومات أو بقياس 5 إنش بشكل قياسي، تستطيع دعم نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة
 
سهولة القيادة 7/10
تتميز i30 بسهولة في القيادة مع خط نافذة عالي، ولكن يفقدك قليلًا من الرؤية، وخصوصًا عندما تعمل لتغيير الممرات على الطريق السريع أو في وقوف السيارة في الفراغ، ولمزيد من المواصفات يمكنك الحصول على أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا عكسية، وكلاهما مفيد جدًا.
 
متعة القيادة 3/10
i30 لا تعطي شعورًا بالمتعة، والذي يتفوق عليها كل من مازدا 3 و فورد فوكس مع استجابتهم الأكثر مباشرة عند تغيير الاتجاه، ومع ذلك، تعمل هيونداي على نسخة مطورة من طراز i30 يمكن أن تكون منافسًا حقيقيًا لفولكس واغن غولف جي تي اي، وفورد فوكس إس تي.
 
الموثوقية 8/10
تعطي هيونداي i30 ضمان خمسة أعوام، وهو ما يعد فوق المتوسط ​​في فئة سيارة الهاتشباك، في حين أنه من الصحيح القول أنك تحصل على سبعة أعوام مع كيا Cee'd،وتحارب هيونداي مرة أخرى من خلال عدم وجود غطاء الأميال على غلافها والتي تتفوق عليها كيا في غطاء 100،000 ميل، وكذلك إضافة خمسة أعوام من الضمان.
 
ولم تتمكن هيونداي نفسها من التغلب على كيا في دراسة جدوى السيارات في اختبارات المملكة المتحدة  للعلامات التجارية، لكنها حققت نتائج أفضل في مؤشر الموثوقية المباشرة في الضمان للسيارات القديمة.
 
الاقتصاد في استهلاك الوقود 7/10
إن أداء هيونداي i30 في اختبارات الوقود الحكومية يضعها ضمن أفضل السيارات العائلية مع محرك  الديزل 1.6 لتر، إدارة ما يصل إلى 78 ميل/غالون، وفي الواقع، فشلنا في تجاوز 55 ميل/غالون عند اختبار هذا المحرك في حين يمكن أن نتوقع ما يقرب من 60م/ج من فولكس واغن أو سيات ليون.
ا
لقدرة على تحمل التكاليف 8/10
 يعد سعر i30 منافسًا قويًا ضد نماذج فورد، فوكسهول، وفولكس واغن وآخرون، وهو أكثر تكلفة فقط من كيا Cee'd ، فتكاليف التأجير ليست تنافسية تمامًا كما فوكسهول أسترا، ولكن تطابق فورد فوكس وسكودا أوكتافيا، وأرخص قليلًا من ما يعادل فو غولف.
 
السلامة 9/10
حصلت السيارة على 4 من 5 في اختبار التصادم الأوروبي NCAP في التصادم الأمامي والجانبي، كما تحتوي على الوسائد الهوائية التي تقلل الأضرار على السائق، ومانع انزلاق يعطيها مزيدًا من الثبات على المنعطفات وفي الأجواء الماطرة، بالإضافة إلى ستة وسائد هوائية ونقاط تصاعد إسوفيكس والتحكم الإلكتروني مع الكبح في حالات الطوارئ المستقلة، وإنذار تحذير مغادرة الحارة ونظام مساعدة.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة هيونداي i30 سيارة عائلية في حاجة إلى بعض الشرارة



GMT 05:34 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"ألفا روميو بارشيتا 1981" فرصتك لامتلاك هجين أنيق

GMT 07:15 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة

GMT 09:49 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

20 معلومة مهمة عن سيارة "تسلا إكس" الكهربائية

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين

GMT 07:46 2013 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ماسك الكيوي والعسل

GMT 09:49 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

الكركم والحلبة والزنجبيل يقللا نسبة السكري

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab