كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة
آخر تحديث GMT18:38:59
 العرب اليوم -

تبدأ أسعارها من 21 ألف جنيه إسترليني

كشّف النقاب عن سيارة "تويوتا كورولا" الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كشّف النقاب عن سيارة "تويوتا كورولا" الجديدة

السيارة البريطانية "تويوتا كورولا"
لندن ـ سليم كرم

كُشّف النقاب عن السيارة البريطانية "تويوتا كورولا"، الجديدة المبتكرة، وتعد "تويوتا كورولا"، أحدث طرازات الجيل الثاني عشر، والتي حققت 46 مليون عملية بيع منذ عام 1966، والتي تخترق الديزل بالطاقة الهجينة الكهربائية ذاتية الشحن.

ومن المتوقع أن تمثل السيارة "الهاتشباك"، التي تستهدف الشباب، ثلثي مبيعات المملكة المتحدة، في حين أن النسخ الكبيرة ستكون موجهة نحو العائلات النشطة التي تحتاج إلى المزيد من المساحة والمرونة.

أقرأ يضًا

- تراجع مبيعات "تويوتا بريوس" الهجينة بنسبة 19%

ويشتق اسم "كورولا" من الكلمة اللاتينية التي تعني "التاج"، إنها جذابة، واقتصادية في الوقود، وممتعة، وعملية، وأنيقة، ومن حيث المظهر وحده، فهي ترقى إلى ما طلبه الرئيس التنفيذي العالمي، أكيو تويودا، في تقديم سيارات "غير مملة".

كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة

وستكون أفضل النسخ الاقتصادية المباعة النسخة ذات محرك هجين 1.8 لتر بقوة 122 حصان، لكن سيتجه محبي المزيد من الجاذبية إلى السيارة ذات المحرك الهجين 2 لتر، يُذكر أن 90 % من جميع نسخ سيارات "كورولا"، ستقدم مُحركًا هجينًا، مع واحد فقط من عشرة ذات محرك بنزين خالص، وهذا يعني أنه يمكن إنجاز ما يصل إلى نصف الرحلات العادية للتنقل عن طريق الهجين في الوضع الكهربائي الكامل، وفقًا لـ"تويوتا".

وتمثل "كورولا" الجديدة، عودة إلى الاسم الشهير، بعد غياب دام 12 عامًا، كما أنها ستكون السيارة الهاتشباك المنافسة لغولف فولكس فاغن.

كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة

وهناك نوعان من المحركات الهجينة، أولًا، محرك سعة 2 لتر يتطور لسرعة 180 حصانًا، كما أنها تتسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة خلال 7.9 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 112 ميلًا في الساعة، ويتراوح الاستهلاك في المتوسط بين 50 ميلًا لكل غالون و 61 ميلًا في الغالون، مع انبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون من 89 غرام / كم.

كما أن هناك الجيل الرابع من المحرك الهجين سعة 1.8 لتر، الذي يُقدم قوة 122 حصان، والذي يتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة في أقل من 11 ثانية مع نفس السرعة القصوى وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 76 جم / كم.

كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة

وتشمل باقة التجهيزات بالسيارة الجديدة على نظام الأمان مع تحكم في مسافة الأمان، والحفاظ على حارة السير، ومساعد الكبح الاضطراري، وكشافات LED، وشاشة لمسية لنظام الملتيميديا في الكونسول الأوسط، وضمن باقة التجهيزات الاختيارية، تتوفر للسيارة شاشة "Head-up" ونظام أوتوماتيكي لركن السيارة.

وتتراوح أسعار "كورولا" من 21،300 جنيه إسترليني عن "الهاتشباك" ذات محرك 1.2 لتر، وقوة 116 حصانًا، وقد يصل سعرها إلى 30،340 جنيهًا إسترلينيًا لسيارة بمحرك 2 لتر، وقوة 180 حصانًا.

كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة

وتتميز نسخة "Hatchback Icon" من "كورولا" بميزة التنقل عبر الأقمار الصناعية مع التنشيط الصوتي، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات مقاس 7 بوصات في الشاشة الرئيسية، وشاشة لمس تعمل بالوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات، ومستشعرات لوقوف السيارات مع ميزة المساعدة على ركن السيارة ونظام الإزالة الذكي "Sonar".

وتتراوح عقود التأجير الشخصية مع الودائع، بنسبة 27 في المائة من 210 جنيه إسترليني إلى 244 جنيه إسترليني في الشهر، ويتم تزويد جميع الطرازات الهجينة بمقاعد مريحة مع دعم لأسفل الظهر، وشاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 8 بوصات، وكاميرا عكسية.

ولدى جميع سيارات "كورولا"، أحزمة أمان تدعى "تويوتا سيفتي سنس 2"، والتي تتضمن نظام ما قبل التصادم، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد تتبع المسارات، والحزمة العالية التلقائية، ومساعدة تسجيل الطريق، والكشف عن المشاة ليلًا.

وتخلت شركة "تويوتا" عن محركات الديزل، بعد انخفاض مبيعاته في المملكة المتحدة بنسبة 29 في المائة، في حين زادت مبيعاتها الهجينة بنسبة 26 في المائة.

وفي العام الماضي، شكلت السيارات الهجينة من "تويوتا" وشقيقها التنفيذية "لكزس"، 49 في المائة من إجمالي سوق السيارات البديلة للوقود في المملكة المتحدة، وتُمثل الآن 6 في المائة من إجمالي سوق سيارات الركاب في المملكة المتحدة.

وتم إدخال اسم "كورولا" لأول مرة في عام 1966، وفي عام 1977 أصبحت السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم، متجاوزة "فولكس فاغن بيتل، مع أكثر من 46 مليون عملية بيع على مدى 11 جيل. 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

- مميّزات سيارة فورد فوكس الهاتشباك الصغيرة لعام 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة كشّف النقاب عن سيارة تويوتا كورولا الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab