سماء دبي تشهد اختبار سيارة طائرة كهربائية خارقة
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

سماء دبي تشهد اختبار سيارة طائرة كهربائية خارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سماء دبي تشهد اختبار سيارة طائرة كهربائية خارقة

سيارة كهربائية خارقة
دبي ـ جمال أبو سمرا

أصبحت دبي منطقة اختبار للسيارات الطائرة التي تشبه "حرب النجوم" التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 220 كيلومترًا في الساعة.وشهدت سماء دبي اختبار "السيارة الخارقة" الطائرة، القادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كلم/ساعة عند ارتفاع 3000 قدم.وكانت النسخة المصغرة من النموذج الأولي الكهربائي بالكامل "Volar" (eVTOL ) قد أجرت رحلة تجريبية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولكن تم الكشف عن هذا النموذج خلال الأسبوع الحالي من قبل الشركة المصنعة لها، Bellwether Industries ومقرها لندن. وترمز eVTOL إلى طائرات الرفع والإقلاع العمودي الكهربائية.

ويُظهر مقطع فيديو المركبة الشبيهة بالسيارات الخارقة وهي تقلع، وتصل إلى ارتفاع حوالي 13 قدمًا وتصل سرعتها القصوى إلى 40 كيلومترًا في الساعة، قبل القيام بهبوط متحكم فيه.
وفي هذا الإطار قالت شركة Bellwether Industries إنها تعمل في مشاريع مختلفة لتحسين نموذجها الأولي الذي أطلق عليه Antelope الذي تم عرضه سابقًا في العديد من الأحداث، بما في ذلك معرض دبي للطيران 2021.وتعطي اللقطات الأولى للفيديو المنشور مؤشرا على كيفية طيرانها. لكن السيارة ليست جاهزة بعد للطيران بين ناطحات السحاب في دبي، لذا فإنه تم إجراء الاختبارات في موقع صحراوي، أما السيارة فمصممة للتنقل مستقبلا في مثل هذه المدن الشاهقة.

وسيحمل النموذج النهائي من أربعة إلى خمسة أشخاص على ارتفاع 3000 قدم، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كيلومترًا في الساعة.وتقول الشركة إن هذا النموذج مصمم ليحل محل السيارات الخاصة ووسائل النقل عند الطلب، مثل Uber، مما يقلل الازدحام على الطرق. وتهدف الشركة إلى تجهيز النموذج الأولي بالحجم الكامل واختباره بحلول عام 2023، وفقًا لم.
وتتوقع أن تكون متاحة للنقل عند الطلب بحلول عام 2028 وبحلول عام 2030 لأصحاب القطاع الخاص. وتقول الشركة: "نعتقد أن تنقل الناس في السماء أمر لا مفر منه في غضون السنوات العشر القادمة".

وتقول الشركة إن فولار هي "فئة جديدة من وسائل النقل، وهي طائرة تنقل جوي حضري للاستخدام الخاص"، وأضافت: "سوف يستكشف فولار لدينا جميع خيارات السفر بين الأعراق وأسلوب الحياة في المستقبل".وستقلع المركبات وتهبط عموديًا، وتكون مدمجة وصديقة للبيئة وتتضمن نظام دفع مخفيًا. وتدعي الشركة أنها السيارة الأولى من نوعها بدون جناح كبير أو شفرات مكشوفة، لكن هناك العديد من السيارات الطائرة قيد التطوير.وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية إن مركبات النقل الجوي في المناطق الحضرية (UAM)، مثل النموذج الأولي لشركة Bellwether، تتصور "نظام نقل جوي آمن وفعال يستخدم طائرات آلية للغاية تعمل وتنقل الركاب أو البضائع على ارتفاعات منخفضة داخل المناطق الحضرية والضواحي".

وأضافت أنه يمكن استخدامها للسفر بين المدن وتوصيل البضائع والنقل العام وكذلك للاستخدام الخاص.وتقول الإدارة إن النظام البيئي UAM الأولي سوف يستخدم البنية التحتية للطائرات الهليكوبتر الحالية مثل الطرق ومهابط الطائرات العمودية وخدمات مراقبة الحركة الجوية، نظرًا إلى أن تلك النماذج تمتلك خصائص الطائرة.وتعمل إدارة الطيران الفيدرالية على تحديد احتياجات تصميم البنية التحتية لهذه الطائرات حيث تتوقع الإدارة تطوير معيار جديد لميناء العمود في السنوات القادمة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي كشفت شركة "إكس بنغ" الصينية لصناعة السيارات الكهربائية عن تفاصيل لسيارة طائرة تقول إنه يمكن قيادتها على الطرق، بجانب عدد من المنتجات.وأفادت الشركة بأنها تخطط لطرح السيارة الطائرة باسم إتش تي إيرو في عام 2024، مشيرة إلى أن السيارة ليست متوفرة تجاريا بعد وعرضة لتغيير التصميم النهائي لها.
وفي يوليو/تموز من العام الماضي أعلنت ماركة بي إم دبليو عن نجاح تجربة تحليق داخل المدينة لأول سيارة طائرة تنتجها الشركة الألمانية.ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، مقطع فيديو ترويجيا لاختبار السيارة الطائرة من بي إم دبليو والتي أجري اختبارها في رحلة من مدينة "نيترا" لمدينة "براتيسلافا" بدولة سلوفاكيا.

قد يهمك ايضاً

"كوينجسيج" تخفض وزن سيارتها الجديدة لزيادة سرعتها

الكشف عن مميزات السيارة الخارقة "بوغاتي تشيرون 2017"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماء دبي تشهد اختبار سيارة طائرة كهربائية خارقة سماء دبي تشهد اختبار سيارة طائرة كهربائية خارقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab