تليغراف تصف لاند روفر ديفندر بأنها فقيرة في القيادة
آخر تحديث GMT08:14:29
 العرب اليوم -

رغم جمعها القدرات الفائقة والمتانة في سيارة واحدة

"تليغراف" تصف "لاند روفر ديفندر" بأنها فقيرة في القيادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تليغراف" تصف "لاند روفر ديفندر" بأنها فقيرة في القيادة

لاند روفر ديفندر
لندن – سليم كرم

على الرغم من قوة "لاند روفر ديفندر" ومتانتها بفضل تصميمها القوي الذي يشمل قاعدة متينة بهيئة السلم قابلة للتكيف، لجمعها القدرات الفائقة والمتانة في سيارة واحدة، رأت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إنها فقيرة وسعرها متواضع وأقل من نظرائها في السوق، ولها الكثير من البدائل.

تتميز "لاند روفر ديفندر" بدفع رباعي دائم، مع ترس تفاضلي مركزي يقوم بتوزيع عزم الدوران بالتساوي بين المحاور الأمامية والخلفية، مما يحقق السحب الأمثل على جميع التضاريس، وتأتي "ديفندر" في ما لا يقل عن 9 طرز أساسية مختلفة في تصميم الهيكل الخارجي، إضافة إلى 3 أطوال لقاعدة العجلات، في حين أن مجموعة الإضافات والإكسسوارات تسمح بإضفاء المزيد من اللمسات الشخصية.

وبفضل امتلاك تقنية "جميع التضاريس" من البداية، أصبحت "لاند روفر ديفندر" سريعا واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي تميزا في العالم. ومع قدراتها الفائقة في جميع الظروف وعلى التضاريس الأكثر تحديا، تستخدم "لاند روفر ديفندر" في خدمات الطوارئ في جميع أنحاء العالم. ويضمن الدفع الرباعي الدائم قيادة أكثر أمانا وثباتا في الحقول الموحلة والمسارات الصخرية وعلى الطرق المعبدة تكون القيادة واثقة.

تليغراف تصف لاند روفر ديفندر بأنها فقيرة في القيادة

وتتميز هذه السيارة بالعملية والتنوع، فلديها محرك ديزل سعة 2.2 لتر ينتج عزم الدوران يبلغ 360 نيوتن- متر، في حين أن المحرك الفريد يتحمل نوعيات الوقود المختلفة في جميع أنحاء العالم. ومع توافر 90% من القوة القصوى باستمرار عند الحاجة إليها، يوفر المحرك عزم الدوران الذي تحتاجه للتعامل مع التحديات التتي تتطلبها العديد من العمليات.

ومع العضلات والتمفصل اللازمين للتعامل مع المحولات الكبيرة يمكن للاعتماد على "ديفندر" لأداء المهام الصعبة لأية مسافة، إذ تتمتع بقوة مذهلة لقطر مقطورة بمكابح يبلغ وزنها 3500 كيلو جرام. كما تتميز المقصورة بالمرونة والتنوع، ويمكن تعزيز السقف أو الهيكل لاستيعاب الأحمال الأكثر تعقيدا ونقلها بأمان.

وتم تصميم هذه السيارة للتعامل مع تحديات تسلق ونزول المنحدرات. ويوفر ناقل الحركة مزدوج النطاق 6 تروس إلى الإمام وواحد منخفض النطاق للرجوع للخلف للتعامل مع المنحدرات الحادة بدرجة 45، في حين أن الترس التفاضلي المركزي يمكن أن يكون مؤمنا للحد من دوران العجلات وتعزيز السحب على الأسطح الزلقة.

ووفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية، فإن "لاندر روفر ديفندر 90 المغامرة"، سعرها الأصلي يصل إلى 43 ألفا و495 جنيها إسترلينيا، وكاختبار فإن نطاق سعرها حاليا 23 ألف جنيه إسترليني. وبالنسبة لاقتصادها في استهلاق الوقود فيتراوح بين 24.1 إلى 27.7، في حين تصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلة 269 جراما لكل كيلو متر.

وحددت الصحيفة منافسين لـ"لاند لاروفر ديفندر"، وهم:

1.       سيارة "ميتسوبيشي شوغون " بسعر يبدأ بـ 27.144 ألف جنيه إسترليني، وهي سيارة تحظى بإعجاب مستخدميها رغم غرابة شكلها، ويبلغ قوة محرك الديزل 3.2 ليتر ما يجعلها تقطر أسهل من "ديفندر"، على الرغم من أن  لها 3 أبواب، فهي تبلغ فقط 3 أطنان.

2.       تويوتا "لاند كروزر" بسعر  يبدأ  34.624 ألف جنيه إسترليني، إطارها ذو الدفع الرباعي يجعلها أكبر منافس لـ"ديفندر"، فهي معبأة الآن بالمعدات والكماليات، لكنها مكلفة، كما أن ما لديها من قوة محرك الديزل 2.7 ليتر، لا يجعل لها فائدة حقا في السوق.

3.       "مرسيدس G-فاغن"، بسعر يبدأ من 86.445 ألف جنيه إسترليني، وهذه السيارة التي تعود إلى أكثر من 36 عاما، مبنية على أساس أنها سيارة عسكرية، ولكن مرسيدس حافظت على سيارة الدفع الرباعي التي بناها "ماغنا شتاير" في النمسا. وسعرها حتى أقل من "ديفندر".

تليغراف تصف لاند روفر ديفندر بأنها فقيرة في القيادة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تليغراف تصف لاند روفر ديفندر بأنها فقيرة في القيادة تليغراف تصف لاند روفر ديفندر بأنها فقيرة في القيادة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab