السفير البابوي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من سفراء الأمل
آخر تحديث GMT03:45:30
 العرب اليوم -

السفير البابوي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من "سفراء الأمل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفير البابوي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من "سفراء الأمل"

من حفل تخريج الفوج الثاني من "سفراء الأمل" لأربعين طالبًا وطالبّة من مدارس البطريركيّة اللاتينيّة
عمّان ـ العرب اليوم

تحت رعاية سفير دولة الفاتيكان لدى المملكة، رئيس الأساقفة جيوفاني بيترو دال توسو، نظم اتحاد الجمعيات الرهبانيّة في الأردن، ومبادرة "ينابيع الأمل"، الاثنين 24 حزيران 2024، احتفاليّة بمناسبة تخريج الفوج الثاني من "سفراء الأمل"، لحوالي أربعين طالبًا وطالبّة من مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في ماركا والجبيهة، ومدارس راهبات الورديّة في المصدار وجبل عمّان.
وبعد السلام الملكي، ألقى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر كلمة ترحيبية بالحضور، أشار فيها إلى احتفال الكنيسة المحليّة يوم أمس بأحد العنصرة، وهو عيد إرسال التلاميذ وإنشاء سفراء للمسيح في العالم كلّه، لافتًا إلى أنّه ومع احتفاليّة اليوم سيُرسل هؤلاء الطلبة لكي يكونوا سفراء من أجل انتهاء الآفة الاجتماعيّة الكبيرة، وهي آفة الإتجار بالبشر.
كما أشار إلى احتفال الكنيسة اليوم بعيد ميلاد يوحنا المعمدان، وهو سفير الكلمة الحرّة، والكلمة الصادقة، والكلمة النبيلة، والكلمة النظيفة، وهو الذي قال: "لا بدّ لي أن أصغر، ولا بدّ للمسيح من أن يكبر"، وقد عمّد يسوع في نهر الأردن المقدّس، وهو قادر اليوم أن يعمّد العالم ويغسله من الشر ومن اعتبار الانسان شيئا يتاجر به، ويجدّد الدعوة إلى التوبة والعودة إلى الرّب، وأن يجعل البشريّة أكثر تحنّنًا، كما يعني اسمه: الله يتحنن.
وحيّا الأب بدر اتحاد الرهبانيات في الأردن، ممثلة برئيسة الاتحاد الأخت سارة غنيم، وسكرتيرة الاتحاد المسؤولة عن هذه المبادرة الأخت سيسيل حجازين، على جهودهما الطيبّة. وقال بأنّ المبادرات التي أطلقها الاتحاد أو شارك به خلال السنوات الماضيّة قد جعلته قريبًا من أبناء الكنيسة والمجتمع، وليس منحصرًا فقط على المكرسين والمكرسات. ورفع الشكر للرّب على جميع هذه المبادرات الإنسانيّة، وعلى النعمة الجديدة للسفراء الجدد الذين سيكونون مثل يوحنا المعمدان، شهودًا للنور وسط الظلام، وللحقيقة وسط الضلال، وللسلام وسط الإتجار بالبشر وانتهاك كرامة الإنسان.
أما سفير الفاتيكان المطران دال توسو فأثنى في كلمته على الطلبة وأولياء أمورهم على المشاركة في هذه المبادرة الإنسانيّة، موضحًا بأنّ مثل هذه المبادرات في المدارس تمثّل تجسيدًا للقيم الكاثوليكيّة، ومن بينها رعاية الأشخاص المتألمين. وأشار بأنّ "ينابيع الأمل" قد ولدت كمبادرة لمساعدة ضحايا الإتجار بالبشر ومنحهم الأمل في الحياة، لافتًا إلى أنّ البابا فرنسيس قد ندّد مرارًا وتكرارًا بهذه الآفة كونها انتهاكا لكرامة الإنسان المقدّسة.
واستذكر سيادته بشكل خاص مبادرة "طاليتا كوم"، وهي المبادرة التي أطلقها اتحاد الجمعيات الرهبانيّة في العالم من أجل حماية المرأة، والتي تحتفل هذه السنة بمرور 15 عامًا على إنشائها. وشجّع سيادته الحضور على فتح أعينهم أمام معاناة العديد من الأشخاص حول العالم، متطرقًا بشكل خاص إلى الأوضاع المأساويّة التي تشهدها غزة والأرض المقدّسة، وجميع ضحايا الحرب والكراهيّة والحقد.
وخلص في كلمته مقدّمًا الشكر للأخوات الراهبات والموظفين والطلاب وعائلاهم على كلّ ما يفعلونه من أجل إعطاء الأمل، مشيرًا إلى أنّ التخريج يأتي بالتزامن مع احتفال الكنيسة الكاثوليكيّة بعيد ميلاد يوحنا المعمدان، الذي مهّد الطرق لمجيء السيّد المسيح، ومعه تحرّر الإنسان من الشر والحقد والأنانيّة. وقال: لنحتفل في هذا اليوم بصلاح الرّب الذي نشهد له من خلال محبتنا تجاه الآخرين.
وتخلّل الحفل صلاة رفعتها الطالبة نور مساعدة والطالب هاني عيسى، وكلمة لمديرة مدرسة راهبات الورديّة الشميساني الأخت ليليا النمري، وعرض من قبل الدكتورة رائدة سويدان تناول شبكة طاليتا كوم المعنيّة بالحدّ من آفة الإتجار بالبشر ومبادرة ينابيع الأمل في الأردن ومشروع سفراء الأمل المحليّ، وترنيمة من أداء الأخت كارولين بدر والمعلمة تمارا سماوي والعازف سامر دلل، وكلمة لأولياء الأمور ألقاها الدكتور عيسى قيقي، وعرض فيديو من انتاج المعلمة نيفين حتر لما تمّ أخذه خلال السنة والنشاطات التي قام بها الطلبة، وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين، وتكريم المحاضرين والمحسنين لاتحاد الرهبانيات.
وفي ختام الحفل، ألقت رئيسة اتحاد الجمعيات الرهبانيّة في الأردن، الأخت سارة غنيم، كلمة شكرت فيها جميع المشاركين من طلبة وأولياء الأمور، والداعمين للمبادرة، خاصة بالذكر الأخت سيسيل حجازين، المسؤولة المباشرة عن هذه المبادرة الإنسانيّة، كما شكرت وسائل الاعلام الداعمة حاصة المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام والكاتبة النشطة ابنة الوردية سارة السهيل وفريق العمل من متطوعين ومتطوعات.

قد يهمك أيضــــاً:

الأمن الأردني يقتل 3 مطلوبين في قضايا إرهابية

الأمن الأردني يكشف تفاصيل اشتباك مسلح على الحدود الجنوبية للبلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير البابوي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من سفراء الأمل السفير البابوي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من سفراء الأمل



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف
 العرب اليوم - العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab