البيئة والمياه والمركز الفنلندي للبحث التقني يوقعان مذكرة تفاهم
آخر تحديث GMT08:14:54
 العرب اليوم -

البيئة والمياه والمركز الفنلندي للبحث التقني يوقعان مذكرة تفاهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البيئة والمياه والمركز الفنلندي للبحث التقني يوقعان مذكرة تفاهم

دبي ــ وام

وقعت وزارة البيئة والمياه و المركز الفنلندي للبحث التقني اليوم مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك في مجالات حماية البيئة والتنمية الخضراء والتخفيف من آثار تغير المناخ على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة وبمراعاة دعم التنمية المستدامة . ويأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بين البلدين الشقيقين . وقع المذكرة في مقر ديوان الوزارة في دبي من جانب الوزارة..سعادة المهندسة عائشة العبدولي وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة بالوكالة فيما وقعها من جانب المركز السيد جوكو سوكاس نائب الرئيس التنفيذي للمركز الفنلندي للبحث التقني وذلك بحضور سعادة إلكا بيكا سيميلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة وممثلين من الوفد الفنلندي وعدد من موظفين الوزارة. وعلى هامش توقيع المذكرة تم تنظيم ورشة عمل مصاحبة حول "التنمية العمرانية المستدامة" وتم خلالها استعراض استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء إضافة إلى عرض الملامح العامة للاستراتيجية وأهم إنجازاتها كما تم مناقشة مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وأهميتها وعرض المبادرات الخضراء الحالية في الدولة. وعرض المركز الفنلندي للبحث التقني خلال الورشة مساهمات جمهورية فنلندا في تبني مفهوم التنمية المستدامة حيث تم تقديم نبذة عن المركز الفنلندي للبحث التقني إضافة إلى عرض مساهمتها في تلبية احتياجات فنلندا من خلال التعريف بالمدن البيئية واكتساب الخبرات عن طريق التوطين والتطبيق وإبراز التحديات والأدوات المستخدمة في مجال التنمية العمرانية المستدامة إلى جانب إبراز التقنيات والخدمات في إدارة الأداء الداخلية والخارجية. وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش والإطلاع على التشريعات والسياسات القائمة في جمهورية فنلندا بشأن المحافظة على البيئة في عدد من المجالات ومن أهمها إدارة المتكاملة للنفايات وآليات الانتقال إلى الاستدامة وكفاءة الموارد وجودة الهواء وعملية التخفيف والتكيف مع متغيرات المناخ إضافة إلى تبادل خبرات ومعارف المركز في وضع الدراسات والاستراتيجيات والحوافز وتدابير الإنفاذ الرامية إلى تحقيق الاستدامة على المستوى المحلي والوطني .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه والمركز الفنلندي للبحث التقني يوقعان مذكرة تفاهم البيئة والمياه والمركز الفنلندي للبحث التقني يوقعان مذكرة تفاهم



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab