تجاوب كبير للمواطنين مع الحملة التحسيسية لحماية البيئة في الجزائر
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

تجاوب كبير للمواطنين مع الحملة التحسيسية لحماية البيئة في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجاوب كبير للمواطنين مع الحملة التحسيسية لحماية البيئة في الجزائر

الجزائر - واج

تعرف الحملة التحسيسية للحفاظ على البيئة التي انطلقت اليوم السبت ببراقي والكاليتوس بولاية الجزائر تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين والجمعيات، حسب ما لاحظته وعلمته وأج من المشرفين على المبادرة. وفي هذا الإطار ذكر(عمي قدور) مواطن متقاعد من حي بن غازي ببراقي أن هذا التجاوب برز بشكل ملفت من طرف الأطفال وأولياءهم من خلال المساهمة المالية لإعطاء مظهرا جماليا متميزا لحيهم وكذا من خلال عملية التشجير لتهيئة المساحة الخضراء التي تقع بالحي. وطالب المواطنون ببرمجة تهيئة مساحة لعب للأطفال و أكد النائب المكلف بالشؤون التقنية بالمجلس البلدي زويتة سفيات في هذا الشأن أنه سيتم تخصيص ميزانية لتهيئة مساحة اللعب استجابة لطلبات المواطنين وجمعية حماية البيئة. و قال مواطن اخر من نفس الحي أن أبناءه قاموا بأدوار بالتنسيق مع جمعية أصدقاء البيئة المستدامة منذ سنة 2004 لتهيئة المساحة الخضراء التي أشرفت على انجازها الجمعية بحيث تم غرس الأشجار وتشييد مؤخرا نافورتين وتهيئتها بالأضواء بعدما تم القضاء على مزبلة كانت تشغل المكان. كما أكد رئيس جمعية أصدقاء البيئة المستدامة مسعود سعدي أن الحملة التحسيسية ستتوج ب"الجائزة الخضراء لأنظف حي" وهي مبادرة تتمثل في القيام بعملية تطهير واسعة النطاق على مستوى كل من حي بن غازي ببراقي و حي أولاد الحاج بالكاليتوس وكذا أحياء أخرى في الفترة الممتدة من (23 الى 20 ديسمبر). من جانبها أكدت ممثلة الوالي المنتدب للدائرة الادارية لبراقي سعيدة أكلي أنه تم تنصيب لجنة على مستوى الدائرة تضم كافة الأطراف المعنية بهذه الحملة ويترأسها أمن الدائرة اذ سطرت برنامج خاص بالحملة التحسيسية لنظافة البيئة باقليم براقي. و أضافت المتحدثة أن نفس العملية متواصلة في أحياء سيدي موسى و الكاليتوس بحيث تشارك في العملية فرق الجزائر البيضاء والمواطنين بهدف التوعية بأهمية نظافة المحيط . من جانبها أكدت ممثلة المجلس الشعبي البلدي مكلفة بالصحة و البيئة أن البلدية ساهمت بفرق الجزائر البيضاء ووسائل التنظيف و حوالي 40 عونا للمشاركة في حملة التنظيف لمدة 30 يوما . أما الملازم الأو ل للشرطة المكلف بالإتصال لأمن المقاطعة الادارية لبراقي فاروق بوقاقة فأكد بدوره بأن هذه العملية التحسيسية تعد اشارة انطلاق لمجموعة من النشاطات المبرمجة في سياق هذه المسابقة . وتشمل العملية عدة تظاهرات منها عملية تحسيسية يشارك فيها مدراء الأمن والبيئة ويشرف عليها مختصون في الميدان الى غاية 20 ديسمبر من خلال تنظيم ثلاث أيام دراسية واعلامية بمعدل يوم في كل بلدية أسبوعيا على مستوى المقاطعة. و تنظيم دروس لصالح التلاميذ في المؤسسات التربوية ينشطها اطارات الشرطة ومكتب حماية البيئة و شرطة العمران ومختصين في مجال البيئة. كما سيتم تنظيم خرجات اعلامية لصالح التلاميذ لدور البيئة بباب الوادي والقبة . وستتوج المبادرة بتقديم جائزة لأجمل حي في المقاطعة ومن المنتظر توسيع هذه العملية على مستوى ولاية الجزائر وعلى المستوى الوطني بغرض تشجيع المواطنين على الحفاظ على نظافة المحيط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجاوب كبير للمواطنين مع الحملة التحسيسية لحماية البيئة في الجزائر تجاوب كبير للمواطنين مع الحملة التحسيسية لحماية البيئة في الجزائر



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab