خبير اقتصادي يتوقع هبوط أسواق المال 40 خلال 2021
آخر تحديث GMT21:55:51
 العرب اليوم -
اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط مصدر مقرب من الرئيس اللبناني يفجر مفاجأة مدوية عن انفجار بيروت فرق البحث في مرفأ بيروت تعثر الان على جثة جديدة لاحد المفقودين وسائل إعلام أميركية تعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن يختار عضو مجلس الشيوخ كامالا هاريس نائبة له في سباق الانتخابات الرئاسية صيغة مشروع القرار الأمريكي تستثني فرض التزامات قانونية على الدول لمنع بيع أسلحة إلى إيران الولايات المتحدة توزع مشروع قرار معدل في مجلس الأمن الدولي لتمديد حظر الأسلحة على إيران الصليب الأحمر اللبناني يعلن 42 جريحا في تظاهرات بيروت اليوم حملة المرشح الرئاسي جو بايدن تشير إلى إمكانية إعلانه الليلة عن هوية نائبته في سباق الرئاسة الأميركي الصليب الأحمر اللبناني يعلن 10 جرحى في مظاهرة وسط بيروت تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة و32 مصاباً يتم اسعافهم في المكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي يعلن قلقون من التطورات في شرق المتوسط ومستعدون لللمساعدة في حل النزاع
أخر الأخبار

أكد أن التعافي من ركود "كورونا" قد يستغرق وقتًا

خبير اقتصادي يتوقع هبوط أسواق المال 40% خلال 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير اقتصادي يتوقع هبوط أسواق المال 40% خلال 2021

الاقتصاد العالمي
لندن - العرب اليوم

توقع الخبير الاقتصادي العالمي غاري شيلينغ حدوث موجة هبوط ثانية في أسواق المال، مع تشابه المناخ حاليا إلى حد كبير مع تلك الأجواء السائدة عام 1929. وأضاف في مقابلة مع CNBC "أعتقد أن لدينا موجة هبوط ثانية، وهذا يذكرنا إلى حد كبير بما حدث في ثلاثينيات القرن الماضي، سوق الأسهم يمكن أن ينخفض ما بين 30-40% خلال العام المقبل حيث يدرك المستثمرون أن التعافي الاقتصادي من الركود المرتبط بفيروس كورونا قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع.

وانخفض مؤشر S&P 500 في فبراير وأوائل مارس الماضيين مع انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ما أجبر الشركات على تسريح العمال. منذ منتصف شهر مارس، انتعش المؤشر بنسبة 40٪ تقريبًا حيث أصبح المستثمرون متفائلين بشأن إعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا وضخ صناع السياسات تريليونات الدولارات من الحوافز الاقتصادية في النظام المالي. وأضاف أن السوق قد تنخفض بنسبة 40% خلال العام المقبل. وعززت البيانات الاقتصادية المبكرة حالة الانتعاش على شكل حرف V، حيث انتعش الاقتصاد بسرعة من الانكماش الحاد، ومع ذلك لا يزال بعض المستثمرين حذرين حيث تستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة في الارتفاع.

وقال الشلن إن عودة ستاندرد آند بورز 500 تشبه ارتدادها عام 1929، عندما ارتفعت الأسهم بعد الانهيار الأولي. وحذر من أن التاريخ يمكن أن يعيد نفسه مع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على وشك الانهيار مرة أخرى مثلما حدث في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي بعد أن اتضحت شدة الكساد الكبير. وقال "الأسهم تشبه في تحركاتها إلى حد كبير هذا الانتعاش الذي حصل في عام 1929 حيث توجد قناعة مطلقة بأن الفيروس سيكون تحت السيطرة وأن المحفزات النقدية والمالية الضخمة سوف تنشط الاقتصاد". وقال شيلينغ، وهو مؤلف العديد من الكتب، إن جائحة كورونا ستجبر المستهلكين على توخي مزيد من الحذر بشأن الإنفاق في السنوات القادمة.

"أعتقد أننا سنشهد ضغطًا هبوطيًا على الأسعار وهذا يصب في صالح سندات الخزانة، التي كانت المفضلة لدي منذ عام 1981". وكتب شيلنغ مستشهداً بأرقام البطالة الصارخة في ذلك الوقت: "من المرجح أن يكون هذا الوباء الحدث الأكثر اضطرابًا منذ الحرب العالمية الثانية مع عواقب طويلة الأمد على حد سواء". وأضاف: "من المؤكد أن الكثيرين سيحدون من الإنفاق في السنوات المقبلة لإعادة بناء المدخرات، خاصة أن الأزمة ألقت بهم في وقت كانت فيه الديون عالية والاحتياطيات المالية القصيرة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجموعة العشرين" تبحث تعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي في اجتماع استثنائي

المنتدى الاقتصادي العالمي يحدد مجموعة من المخاطر التي تهدد العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير اقتصادي يتوقع هبوط أسواق المال 40 خلال 2021 خبير اقتصادي يتوقع هبوط أسواق المال 40 خلال 2021



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات ناعمة بأسلوب النجمات العرب

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا كامري 2016" الجديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab